بعد انتهاك مقاتلة يابانية لبارجتها.. تصعيد كوري | الصباح
رشوان توفيق: راض عن كل أعمالي الفنية ولم أندم على مشهد قدمته .. فيديو     elsaba7     «ببكي لوحدي وأنا فى البيت» ..الفنان رشوان توفيق يتحدث بكلمات مؤثرة عن زوجته الراحلة .. فيديو     elsaba7     اقتصادي: الشعب فقد ثقته في حكومة الحريري.. ويطالب بتشكيل وزاري لتعديل النهج السياسي     elsaba7     باحث: شرعية حكومة الحريري سقطت.. وننتظر استقالته خلال ساعات     elsaba7     "أغرب قضية خلع".. تحرش بأمي وأختي و لم يرحم زوجى أى امرأة دخلت حياتنا أو بيتنا إلا وتحرش بها     elsaba7     الهجوم التركي على شمال سوريا.. سقوط طائرة عسكرية     elsaba7     زيارة تفقدية لوفد المجلس القومي لحقوق الاإنسان لسجن النساء بالقناطر     elsaba7     أعضاء لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان يتفقدون أقسام الشرطة بالإسكندرية     elsaba7     سعد الحريري: أشعر بألم اللبنانيين وأؤيد حقهم في التعبير     elsaba7     سعد الحريري: أمهل السياسيين 72 ساعة لحل الأزمة     elsaba7     بعد وصفه بالتاريخي.. هل ينجح الاتفاق الأمريكي التركي لتعليق العمليات العسكرية في شمال سوريا     elsaba7     "100 مليون صحة": الانتهاء من فحص 388 ألفًا من الطلاب الجدد     elsaba7    

بعد انتهاك مقاتلة يابانية لبارجتها.. تصعيد كوري

المقاتلة

المقاتلة

أعلن مجلس الأمن القومي الكوري الجنوبي ، اليوم الخميس ، اعتزامه اتخاذ إجراءات إذا لزم الأمر ضد ما وصفه بأنه انتهاك "خطير" لبروتوكولات السلامة والذي يمكن اعتباره تهديدا من قبل مقاتلة يابانية للبارجة الكورية التي كانت في خضم عملية إنقاذ إنسانية.

وجاء هذا الإعلان خلال اجتماع مجلس الأمن القومي بالمكتب الرئاسي بكوريا الجنوبية (البيت الأزرق)، حسبما ذكرت وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية.

وذكر البيت الأزرق في بيان صحفي :"ناقش الأعضاء (بمجلس الأمن) خطورة الحادثة خاصة وأن المقاتلة اليابانية كانت تحلق على ارتفاع منخفض بينما كانت السفينة الكورية في وضع طارئ لإنقاذ قارب صيد كوري شمالي في البحر الشرقي".

وأضاف البيت الأزرق أن أعضاء المجلس اتفقوا على اتخاذ "التدابير الضرورية" بناءً على حقائق دقيقة.

وسبق أن اتهمت طوكيو البارجة الكورية الجنوبية بتوجيه رادارها الصاروخي صوب طائرة استطلاع يابانية من قوات الدفاع الذاتي، كما كشفت عن مقطع مصور مدته 13 دقيقة لطائرة الاستطلاع الخاصة بها لتدعم موقفها الشهر الماضي.

ويعتقد أن لقطات الفيديو التي كشف عنها الجانب الياباني فشلت في تقديم أي دليل قاطع على استهداف الرادار للطائرة بيد أنها من ناحية أخرى قد تكون أثبتت ما زعمته سول في وقت سابق بأن الطائرات اليابانية حلقت على ارتفاع منخفض وقريب من البارجة الكورية على نحو "تهديدي"، بحسب "يونهاب"

ونوّهت "يونهاب" إلى أن وزارة الدفاع الكورية الجنوبية أعربت عن أسفها عدة مرات عما تزعمه اليابان من ادعاءات وفي الوقت نفسه طالبت باعتذار رسمي لقيام الطائرة اليابانية "بحركات تهديدية" ضد سفينتها.


اضف تعليقك

لأعلى