بعد واقعة فضيحة احتضان فتاة جامعة المنصورة ..بطل الفيديو فضحتونا | الصباح

بعد واقعة فضيحة احتضان فتاة جامعة المنصورة ..بطل الفيديو فضحتونا

أحمد على / 2019-01-03 20:08:19 / الصباح Extra
الطالب

الطالب

أعلن الدكتور شريف خاطر، عميد كلية الحقوق بجامعة المنصورة، أن الكلية فتحت تحقيقا فوريا مع الطالب لاتخاذ الإجراءات القانونية لخروجه عن القيم والعادات الجامعية، مؤكدا على أنا هناك إجراءات رادعة تتخذ من قبل إدارة الجامعة تجاه المخالفين قد تصل إلى الفصل.

وعلق الدكتور أشرف عبد الباسط رئيس جامعة المنصورة، تعليقا على الفيديو المنتشر بمواقع التواصل الاجتماعي، أن الجامعة محراب للعلم والثقافة وتعمل دائما على إرساء الأخلاق والقيم بين الطلاب وما حدث هو تصرف فردى لطالب بالسنة الأولى بالجامعة ولكنه يعد خروجا على القواعد العامة للتعاملات بين الطلبة والطالبات وإخلال بالقواعد واللوائح التقاليد الجامعية، مشيرا إلى أن الواقعة تم إحالتها لعميد كلية الحقوق وتحويله لمجلس التأديب وسيتم التحقيق معه وتوقيع العقوبة والتى قد تصل إلى الفصل من الجامعة طبقا لقانون تنظيم الجامعات، حيث تنص المادة ١٢٤ من قانون تنظيم الجامعات أن كل فعل مخل بحسن السير والسلوك داخل الجامعة أو خارجها يطبق عليه العقوبات التأديبية.

أحالت الجامعة المنصورة، بطل فيديو "الحضن" داخل الحرم الجامعى إلى التحقيق نظرا لخروجه عن التقاليد والقيم والأعراف الجامعية.

‎وتبين أن الطالب "م.ر.أ" بكلية الحقوق الفرقة الأولى باحتضان الطالبة "إ.م.ع" غير مقيدة بجامعة المنصورة "لغة عربية جامعة الأزهر"

‎وقال بطل "فيديو الحضن"، إن ما حدث تم إساءة تداوله واستغلاله بصورة خاطئة فى محاولة لزيادة متابعى الصفحات، مشيرا إلى أنها مجرد احتفالية صغيرة لصديقته بمناسبة عيد ميلادها، موضحا خلال التحقيقات وجود علاقة صداقة بالطالبة مؤكدا على أنه سيتقدم لخطبتها بعد نهاية هذا العام.

‎وناشد طالب كلية الحقوق رواد مواقع التواصل الاجتماعى بضرورة مسح مقطع الفيديو قائلا: "انتوا كدا فضحتونا.. حرام عليكم".

ومن جهته؛ قرر رئيس جامعة الأزهر، إحالة طالبة كلية اللغة العربية فرع المنصورة، إلى مجلس التأديب بعدما ظهرت في فيديو يقوم شخص باحتضانها داخل حرم جامعة المنصورة.


اضف تعليقك

لأعلى