الآثار: رفع درجة الاستعدادات بمنطقة مجمع الأديان احتفالاً بعيد الميلاد المجيد | الصباح
أحمد حسن يوجه رسالة لـ"ريهام سعيد" بعد وقف برنامجها     elsaba7     بالمستندات.. وزارة المالية تخصص 6.3 مليون جنيه لصيانة الطرق بمركز طهطا بسوهاج     elsaba7     أستاذ باطنة يكشف مواصفات الأشخاص الأكثر عُرضة للإصابة بالسكر (فيديو)     elsaba7     أستاذ أمراض باطنة يناشد السيسي بعمل مبادرة للكشف المبكر على مرض السكر لدى الأطفال     elsaba7     أستون فيلا «تريزيجيه» يتقدم على إيفرتون في الشوط الأول     elsaba7     هل توجد أفعال تحجب الرزق؟.. "الإفتاء" تجيب "فيديو"     elsaba7     مصطفى بكري: ترامب يكشف عن عقيدته الصهيونية ولا يتوقف عن إثارة الجدل (فيديو)     elsaba7     تعرف على رؤية ولي العهد السعودي لتطوير مجال الإعلام (فيديو)     elsaba7     رضوى رضا: أهدي الفوز لكل من دعمني وانتظروني في طوكيو     elsaba7     سوهاج": ماراثون للجري على الكورنيش الشرقي ضمن فعاليات "واجهة مصر 2030-الرياضة من أجل التنمية"     elsaba7     أستاذ أدب عربي: شخصية "عبلة" في شعر عنترة بن شداد غير حقيقية ومستوحاة من وحي خياله     elsaba7     وقف برنامج صبايا على قناة الحياة.. لهذا السبب؟     elsaba7    

الآثار: رفع درجة الاستعدادات بمنطقة مجمع الأديان احتفالاً بعيد الميلاد المجيد

أ ش أ / 2019-01-02 14:44:19 / الصباح Extra
وزيرى

وزيرى

أكد الدكتور مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، رفع درجة الاستعداد بمنطقة مجمع الأديان بمصر القديمة، من كاميرات المراقبة وكفاءة أجهزة الإطفاء الذاتية واليدوية وتكثيف ورديات الأمن ومفتشي الآثار، وذلك استعدادًا للاحتفال بعيد الميلاد المجيد.

جاء ذلك خلال تفقده، اليوم/الأربعاء/، منطقة آثار مجمع الأديان الأثرية، وذلك للوقوف على إجراءات تأمين المزارات السياحية المهمة بالمنطقة الأثرية، وتسهيل حركة الزائرين خلال الاحتفال بعيد الميلاد المجيد .

 

رافق وزيري - خلال الجولة - الدكتور جمال مصطفى رئيس قطاع الآثار الإسلامية والقبطية واليهودية بالوزارة ومجموعة من قيادات المجلس الأعلى للآثار، والعقيد وجدي فاضل رئيس قسم الحرس بمجمع الأديان، والعميد عبد العزيز حماد رئيس مباحث مجمع الأديان.

 

وأكد وزيري، خلال جولته، ضرورة الاستعداد في مثل هذه المناسبات بما يتناسب مع أهمية المكان دينيًا وتاريخيًا وأثريًا حيث أنها تضم في رحابها أهم وأعرق المباني الأثرية، لافتًا إلى أهمية التنسيق مع جميع الجهات المعنية.

 

يذكر أن منطقة مجمع الأديان تضم 16 موقعًا أثريًا من بينهم الكنيسة المعلقة، أحد أقدم الكنائس الباقية بمصر حتى الآن، وسميت بالمعلقة لأنها بنيت على الأبراج الجنوبية من الحصن الروماني وترتفع الكنيسة نحو 13م عن سطح الأرض وتضم 90 أيقونة أثرية مهمة.

 

أما كنيسة أبي سرجه أو كما تعرف أيضًا بكنيسة الشهيدين سرجيوس وواخس فيعود تاريخها إلى القرن الرابع الميلادي وشيدت فوق المغارة التي أقامت فيها العائلة المقدسة أثناء رحلتها إلى مصر ، فيما يقع المتحف القبطي داخل أسوار حصن بابليون والذي أنشأ عام 1910 ويضم مجموعة فريدة من مقتنيات الفن القبطي المصري.


اضف تعليقك

لأعلى