محافظ الوادي الجديد: المزرعة السمكية بالداخلة ستنتج 70 طنا من الأسماك | الصباح
بالصور.. تفاصيل المؤتمر الصحفي لمهرجان متحف قصر المنيل الموسيقى الكلاسيكية     elsaba7     الجمعة.. عمر خيرت يحيي حفلا في"الماسة كابيتال" بالعاصمة الإدارية     elsaba7     السفير احمد فاروق يقدم أوراق اعتماده للملك سلمان بن عبدالعزيز     elsaba7     مصرع طفلة إثر إنهيار عقار قديم بكرموز     elsaba7     الجيل يشارك فى "الخطاب الديني بين الواقع والمامول" بالكنيسة الإنجيلية     elsaba7     محافظ الإسكندرية يوافق على تنفيذ التوسعات ب6مدارس بالإدارات التعليمية المختلفة بتكلفة ب 49 مليون جنية     elsaba7     ضبط مسجل خطر وبحوزته مواد مخدرة بالغربية     elsaba7     رعب بين الأهالى بسبب عمود إنارة مكشوف بالمحلة     elsaba7     غرفة طوارىء لأستقبال شكاوى سقوط الأمطار بالمحلة     elsaba7     الأثار: تشكيل غرفة عمليات لمتابعة سقوط الأمطار لمتابعةالمواقع الأثرية بالاسكندريه ومطروح وسيوة     elsaba7     سقوط الأمطار يتسبب فى تعطيل الحركة المرورية بقطور     elsaba7     «الغربية».. تحذر من ملامسة أعمدة الكهرباء أثناء سقوط أمطار     elsaba7    

محافظ الوادي الجديد: المزرعة السمكية بالداخلة ستنتج 70 طنا من الأسماك

أش أ / 2018-12-31 11:44:23 / محافظات
محافظة الوادى الجديد

محافظة الوادى الجديد

قال محافظ الوادي الجديد اللواء" محمد الزملوط" ، إن مشروع المزرعة السمكية بالداخلة المنفذ من قبل هيئة الثروة السمكية سينتج خلال المرحلة الأولى 70 طنا من أسماك البوري والبلطي.

وأضاف المحافظ، في تصريح اليوم الاثنين، أنه من المتوقع مضاعفة الإنتاج خلال المراحل المقبلة، مؤكدا على الاستعداد التام حاليا لإنتاج أول دفعة من مشروعات الأسماك الذي ينفذ بواحة الداخلة على مساحة 25 فدانا.

وأشار إلى إن المشروع يهدف للاستفادة من برك الصرف الزراعي التي تقع على مساحات شاسعة وتضم كميات كبيرة من المياه عن طريق خلطها بالمياه الجوفية، بالإضافة إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي من الأسماك الطازجة، وتوفيرها بأسعار مخفضة للمواطنين،خاصة أن الواحات لا يوجد بها أي مشروعات مسبقة للثروة السمكية، كما لا يوجد بها مسطحات مائية.

 

وأوضح محافظ الوادي الجديد أن هناك مشروعا أخر ينفذ بواحة الخارجة عن طريق الاستزراع في الأحواض البلاستيكية؛ وأنه سيتم إنتاج الأسماك قريبا، وسيتم توزيع أول دفعة منها مجانية على الحالات الأولى بالرعاية وأهالي القرية المنفذ بها المشروع،كما سيتم تدشين منافذ بمراكز المحافظة الخمسة لبيع الأسماك من خلالها؛ تيسيرا على المواطنين.
ولفت إلى أن هذا المشروع سيفتح الباب أمام الاستثمار في الاستزراع السمكي في الوادي الجديد لأول مرة بجانب المشروعات الزراعية الأخرى التي يتم تنفيذها بكافة مناطق الوادي الجديد.


اضف تعليقك

لأعلى