رئيس جمعية الغاز: "الطاقة" قادت التنمية الحقيقية فى 2018 | الصباح
أكاديمية الشرطة تستقبل عدد من الطلاب والدارسين الأفارقة بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى     elsaba7     مصر للطيران تحتفل لأولى رحلاتها بين شرم الشيخ والأقصر     elsaba7     الزراعة تؤكد: مصر خالية من السلالات الجديدة لأنفلونزا الطيور     elsaba7     تعرف على مواعيد مباريات اليوم والقنوات الناقله لها     elsaba7     العصار يستقبل وفود شركات بيلاروسية بديوان وزارة الإنتاج الحربي     elsaba7     عميد "الحاسبات والذكاء الاصطناعي بجامعة بنها: نثمن جهود الدولة في التحول الرقمي بمختلف المجالات حريصون     elsaba7     محمد مخلوف يكتب: الزمالك ملك مصر.. شكرا محمد بن زايد     elsaba7     قافلة طبية مجانية لحزب المصريين برأس غارب للكشف على أهالي المدينة (صور)     elsaba7     أمين إعلام "المصريين": على العالم التكاتف لمواجهة الإرهاب والأخذ بتحذيرات السيسي     elsaba7     عايز أفرحها ... "فوتوسيشن" رومانسى بين طالب ووالدته بالغربية (صور )     elsaba7     لأول مرة بالوثائق .. أسرار لا تعرفها عن نعمان بن عثمان.. جاسوس قطر في ليبيا وعدو الجيش الوطني     elsaba7     خبير اقتصادي: مبادرة الدولة لدعم المنتج المحلي وتوفير السلع تساهم في تحفيز الاستهلاك ودعم الصناعة الوطنية     elsaba7    

رئيس جمعية الغاز: "الطاقة" قادت التنمية الحقيقية فى 2018

محمد سعد الدين يطالب الحكومة يوقف دعم الغاز للمصانع نهائيا .. وتوحيد سعره دون تمييز

محمد سعد الدين يطالب الحكومة يوقف دعم الغاز للمصانع نهائيا .. وتوحيد سعره دون تمييز

قال الدكتور محمد سعد الدين، رئيس لجنة الطاقة باتحاد الصناعات، ورئيس مجلس إدارة جمعية مستثمري الغاز المسال، بأن قطاع الطاقة تربع على عرش القطاعات الإقتصادية التى قادت قادت التنمية الحقيقية وأضافت للإقتصاد القومى خلال عام 2018 .

وأوضح فى تصريحات صحفية، له، اليوم، الإثنين، بأنه على على صعيد الكهرباء، فقد أُضيف إلى الشبكة القومية خلال هذا العام فقد حوالى 8 جيجاوات، وفى الطريق للوصول إلى 14 جيجا وات خلال العام المقبل 2019، علاوة على إنتاج ما يقرب من 2000 ميجا وات من الطاقة الشمسية فى أسوان.

وأما فى قطاع الغاز الطبيعى خلال عام واحد، زاد الإنتاج اليومى من الغاز الطبيعى إلى 2 مليار قدم يوميا هم إجمالى ما تستورده مصر ، وإعلان مصر رسميا بنهاية سبتمبر الماضى الإكتفاء الذاتى من الغاز، ليس ذلك فقط، بل قمنا بتصدير حوالى 250 مليون قدم مكعب كتجارب قبل بدأ تصدير الشحنات الكبرى المتفق عليها خلال الأسابيع المقبلة.

وأعتبر سعد الدين، أن ما تم فى قطاع الطاقة خلال عام 2018 إنجاز حقيقى غير مسبوق، قاد تنمية حقيقة طوال العام وستجنى مصر ثماره، من تأثيره الإيجابى على ميزان المدفوعات وعلى خلق فرص العمل خلال 2019 الجديد.

وحول توزيعة استخدامات قطاع الغاز الطبيعى على مجالات التنمية المختلفة، فأكد سعد الدين، بأن 65% من إنتاج الغاز يذهب لمحطات الكهرباء، و30% للتصنيع، و5% تذهب للإستخدام المنزلى، بالإضافة إلى الكميات الإنتاجية الجديدة التى سترفع رصيد مصر من إنتاج الغاز ويذهب فائضها للتصدير.

 

 


اضف تعليقك

لأعلى