رانيا فريد شوقى:الجزء الثانى من «أبو العروسة» مشوق.. وأطفال عمرهم 12 سنة يشاهدونه | الصباح
ورشة عمل بحزب "المصريين" لمناقشة رؤية مصر 2030     elsaba7     اسلام أسامة يتعاقد علي " حفلة ٩" مع غادة عبدالرازق وطارق لطفي     elsaba7     مستشار البوتاس العربية رائد الصعوب أميناً عامأ للعربى للأسمدة      elsaba7     الليلة .. درة تشاهد "يوم وليلة" مع الجمهور بالشيخ زايد     elsaba7     رئيس قومي التنمية الزراعية: ما نراه من خراب بالدول المجاورة يجعلنا نشعر بقيمة الامان     elsaba7     تعرف على التفاصيل الكاملة لجائزة الإبداع الإعلامي.. آخر موعد للاشتراك وأسماء لجنة التحكيم     elsaba7     استبعاد مدير مدرسة التجارة بنين على خلفية واقعة "الغش الجماعي" بالغربية     elsaba7     رئيس حزب "المصريين" عن مهاجمة "الجزيرة" لقاعدة "برنيس": الضربة أوجعتهم     elsaba7     مصرع شاب فى حادث تصادم بسيارة نقل بالغربية (صورة)     elsaba7     وزيرة التضامن الاجتماعي: التنمية المستدامة تحتاج إلى المجتمع المدني (صور)     elsaba7     ضبط سيدة استولت على مبالغ مالية بزعم توظيفها فى تجارة الأدوات المنزلية بالغربية     elsaba7     الأوقاف تقرر وقف مزاد تأجير " قصر النحاس باشا " بسمنود     elsaba7    

رانيا فريد شوقى:الجزء الثانى من «أبو العروسة» مشوق.. وأطفال عمرهم 12 سنة يشاهدونه

محرر الصباح / 2018-12-30 22:08:51 / فن
رانيا فريد شوقى

رانيا فريد شوقى

>> السوشيال ميديا «فورقيعة».. ونجوم «التريند» تُهان >> دورى فى «عوالم خفية» مع عادل إمام المحرك الرئيسى للعمل

رانيا فريد شوقى، واحدة من النجوم التى تتمتع بموهبة فنية جعلتها تقدم العديد من الأدوار المتنوعة فى السينما والمسرح والتليفزيون، ليس لأنها من عائلة فنية وابنة أحد أهم نجوم الفن فى مصر، بل نجحت فى كسب حب القاعدة الأكبر من الجمهور بأعمال كثيرة تعاونت فيها مع عمالقة النجوم، ورغم عدم وجود الفنانة رانيا فريد شوقى باستمرار فإن العمل التى تشارك به يظل من الأعمال المميزة، وينتظر جمهورها خلال الفترة الحالية عرض الجزء الثانى من مسلسلها الاجتماعى «أبو العروسة»، وفى حوارها مع «الصباح» كشفت رانيا تفاصيل الجزء الثانى، وما تستعد لتقديمه خلال الفترة القادمة وسر غيابها عن المسرح.

* فى البداية ما أسباب موافقتك على دورك فى مسلسل «أبو العروسة» ؟

- أفضل العمل فى المسلسلات الاجتماعية فمعظم أعمالى تتناول القضايا الاجتماعية حتى فى الكوميديا مثل «عائلة مجنونة جدًا»، بالإضافة إلى أن «المسلسل مكتوب بأسلوب رائع.

* من وجهة نظرك ما هى أسباب نجاح العمل بهذا الشكل؟

- المسلسل صنع حالة «حلوة» مع الجمهور، وسر نجاحه أنه قدم عائلة من الطبقة المتوسطة، كما أنه يلعب على الجزء البسيط من المجتمع، حتى الديكور والمنزل نظيف وأسرة تجمع بين كل الأعمار الشباب والأطفال والكبار، ورأيت أطفالًا فى عمر 12 عامًا يتحدثون عن أبو العروسة، كما أن المسلسل يقدم أنماطًا زوجية مختلفة بها الحب والخلاف والخيانة، وهنا كل شخص يجد نفسه وهو يشاهد العمل.

* هل تعتقدى أن يلاقى الجزء الثانى من «أبو العروسة» نجاح الجزء الأول ؟

- أتمنى ذلك لأنه ملىء بأحداث أكثر من الجزء الأول.

* «السوشيال ميديا» من عوامل قياس نجاح المسلسلات حاليًا.. ما رأيك؟

- السوشيال ميديا شبه «الفورقيعة»، أحيانًا تتحدث عن أشياء ليست موجودة على أرض الواقع، ولا تعد مقياسًا لنجاح العمل، وهناك أعمال من الممكن أن تجدها منتشرة على مواقع التواصل الاجتماعى، لكن فى الحقيقة لا يشاهدها أغلبية الجمهور.

* لماذا لا تسعى لاستغلال السوشيال ميديا مثل باقى الفنانات؟

- ليست من اهتماماتى، وهناك فنانون يهتمون بالتريند، لكن الأهم «أحنا تريند فى إيه»، هناك نجوم تريند تُهان.

* شاركتى الزعيم عادل إمام فى «عوالم خفية» بدور هو محور الأحداث لكن ظهورك كان قليلًا؟

- المقياس ليس حجم الدور، فقد وافقت على دور «مريم» فى مسلسل «عوالم خفية» لأنه مؤثر وقوى والمحرك الرئيسى للعمل.

* ما الجديد الذى تقدمه رانيا فى 2019 ؟

- كان من المفترض أن أشارك فى مسلسل مع النجمة سميرة أحمد ووافقت على السيناريو عندما عرض علىَّ منذ عام تقريبًا، لكن حاليًا لا أعلم عنه شيئًا، وفى العموم هناك حالة من الضباب فى المشهد العام للدراما، وذلك بسبب تقليص عدد المسلسلات.

* ماذا عن عودتك للمسرح والمشاركة فى مسرحية «الملك لير» مع يحيى الفخرانى؟

- بالفعل تم، لكن الشركة المنتجة طلبت عدم الحديث عن أى تفاصيل فى الوقت الحالى، ولم أوجد فى المسرح كثيرًا بسبب ضيق الوقت، فهو يحتاج إلى التفرغ، وكنت منشغلة فى الدراما كثيرًا، بالإضافة إلى عدم رغبتى فى تصوير أكثر من عمل فى وقت واحد لأن الأمر مربك.


اضف تعليقك

لأعلى