رعب فى الشرقية والإسماعيلية بسبب تهالك أعمدة الكهرباء | الصباح
مصر والأردن تنفذان التدريب المشترك " العقبة - 5 " بمشاركة عناصر من القوات البرية والبحرية     elsaba7     بدء إجتماع الحكومة الأسبوعى لمتابعة عدد من الملفات     elsaba7     مصرع طفل صعقا بكهرباء عمود إنارة بالغربية     elsaba7     السيسى: التعاون مع أفريقيا يجب أن يستند إلى مبادئ المصلحة المشتركة     elsaba7     القاهرة تستضيف أعمال المؤتمر المهني لاتحاد المحاسبين والمراجعين العرب.. السبت     elsaba7     سامية زين العابدين: المعلمين الإخوان يهدفون للتركيز على عقول الطلبة وبث الأفكار المتطرفة بها     elsaba7     ندوة عن التوعية بالسرطان بمستشفى كفر الزيات العام     elsaba7     شاهد.. التنمية المحلية: درجة الميل وقلة عدد البالوعات سبب تراكم المياه بنفق العروبة     elsaba7     بالفيديو.. سفير مصر بروسيا يكشف عن كواليس القمة الافريقية الروسية بسوتشي     elsaba7     السيسى: نتطلع إلى دور روسيا فى دعم جهود التنمية فى الدول الأفريقية     elsaba7     بوتين: خصصنا 190 مليون دولار للبنية الأساسية لمحطة الضبعة النووية فى مصر     elsaba7     السيسى لبوتين: نعمل على سرعة إنهاء إجراءات تنفيذ المنطقة الصناعية الروسية     elsaba7    

رعب فى الشرقية والإسماعيلية بسبب تهالك أعمدة الكهرباء

اعمدة الإنارة المتهالكة

اعمدة الإنارة المتهالكة

تعانى محافظتا الإسماعلية والشرقية من عدة مشكلات، أبرزها تهالك أعمدة الكهرباء، الأمر الذى تسبب فى حالة من الرعب للأهالى.

محافظة الإسماعلية بها عدة مناطق لاتوجد بها أعمدة كهرباء بالأساس

كالمزرعة والوادى الأخضر، ويستخدم الأهالى الأعمدة الخشبية لشد الأسلاك عليها بديلًا للأعمدة الحديدية، مما يشكل خطرًا شديدًا على الأهالى، خاصة أنها مناطق سكنية.

يقول محمود سليمان، أحد سكان منطقة الوادى الأخضر التابعة لمدينة القصاصين بالإسماعيلية، أن المنطقة لا توجد بها أعمدة كهربائية منذ إنشائها من سنوات، ونضطر لشد الأسلاك الكهربائية على أعمدة خشبية لمسافات بعيدة، مع العلم أننا نقوم بدفع فواتير الكهرباء شهريًا، وبانتظام لكن لا تقدم لنا شركة الكهرباء خدمة حقيقية مقابل ماندفعه.

وأضاف محمود أن مستوى الأسلاك الممتدة على الأعمدة الكهربائية منخفض للغاية، بالإضافة إلى السقوط الدائم للأسلاك بسبب تهالك تلك الأعمدة، مؤكدًا أنه وقعت أكثر من حادثة بسبب سقوط الأسلاك من على الأعمدة، كان آخرها سقوط تلك الأسلاك داخل ترعة المزرعة مما أدى إلى كهربة المياه وصعق عدد من الطيور على سطح الماء، ونجا شاب من الموت بهذه الواقعة، أثناء مشاركته فى رفع الأسلاك من الترعة.

الشرقية تعانى هى الأخرى من أزمة تهالك أعمدة الكهرباء، وتنتشر تلك الأزمة بشكل كبير فى القرى التابعة لمراكز صان الحجر والشرقية، حيث يعانى سكان عزبة أولاد على، مجمع الشعراوى بصان الحجر من تلك الأزمة.

أوضح أحمد الدفانى، أحد السكان، أنهم يعيشون فى حالة من الرعب خوفًا على حياتهم وحياة أولادهم، وذلك بسبب تهالك أعمدة الكهرباء، وتهالك الأسلاك وسقوطها الدائم على الأرض، ونخشى على أولادنا وأنفسنا من الخروج، لأن الأمر فى غاية الخطوره، مضيفًا، أننا نقوم بإسناد تلك الأسلاك بالأعمدة الخشبية إلى جانب الحديدية بسبب تهالكها.

وأكد الدفانى أنهم تقدموا بشكاوى واستغاثات إلى جهات عديدة، لكن لم ينظر لهم أحد، مناشدًا وزير الكهرباء ومحافظ الشرقية بالنظر بعين الرأفة إليهم وحل مشاكلهم.


اضف تعليقك

لأعلى