تفاصيل اجتماع الحكومة الجزائرية برئاسة بوتفليقة للمصادقة على عدة مشاريع قوانين | الصباح

تفاصيل اجتماع الحكومة الجزائرية برئاسة بوتفليقة للمصادقة على عدة مشاريع قوانين

قيادي حزبي جزائري: بوتفليقة سيعود قريبا لممارسة مهامه

قيادي حزبي جزائري: بوتفليقة سيعود قريبا لممارسة مهامه

عقدت الحكومة الجزائرية اليوم /الخميس/ اجتماعا برئاسة الرئيس عبد العزيز بوتفليقة؛ للمصادقة على عدة مشاريع قوانين ومجموعة من المراسيم الرئاسية.

وأقر مجلس الوزراء - بحسب بيان - مشروع قانون يكمل القانون الصادر في 2006 والمتعلق بالوقاية من الفساد ومكافحته، ومشروع القانون المتعلق بالنشاطات الفضائية وهو مجال يكتسي "أهمية استراتيجية" بالنسبة للجزائر ومشروع قانون متعلق بالنشاطات النووية المدنية.

وأضاف البيان أن المجلس قام بدراسة والمصادقة على مشروع قانون يتضمن تعديل القانون المحدد للقواعد العامة المتعلقة بالطيران المدني، يتضمن استحداث وكالة وطنية للطيران المدني وذلك تنفيذا لتوصية للمنظمة العالمية للطيران المدني التي تدعو الدول الأعضاء إلى التزود بهيئة مستقلة لتسيير سلامة وأمن الطيران المدني.

وصادق المجلس - كذلك - على مشروع قانون يعدل التشريع الساري المتعلق بنشاط الطب البيطري وحماية الحيوانات، الذي ينص على التدابير التشريعية والتنظيمية لإنشاء نقابة وطنية للبياطرة، وفي نفس الوقت يحدد مهامها على أن يكون تنظيمها عبر المجال التنظيمي.

كما وافق مجلس الوزراء على عمليتي إلغاء تصنيف لأراضي فلاحية من أجل إنجاز استثمار هام لاستغلال وتحويل الفوسفات بشرق البلاد في إطار شراكة جزائرية-صينية، وصادق المجلس كذلك على مجموعة من المراسيم الرئاسية المتضمنة الموافقة على عقود أو ملاحق عقود تتعلق باستكشاف واستغلال المحروقات.


اضف تعليقك

لأعلى