تأجيل اجتماع الأعلى لتنظيم الإعلام إلى الأسبوع المقبل | الصباح

تأجيل اجتماع الأعلى لتنظيم الإعلام إلى الأسبوع المقبل

مجلس الأعلى للإعلام

مجلس الأعلى للإعلام

أعلن المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، برئاسة الكاتب الصحفي " مكرم محمد أحمد" ، اليوم، الأربعاء، تأجيل اجتماعه الأسبوعي المقرر له اليوم، إلى الأسبوع المقبل. 



 كان من المقرر ان يناقش الاجتماع طلبات ترخيص الصحف والمواقع الإلكترونية، والبث في الطلبات المقدمة ، بالإضافة إلى مناقشة ملفات أخرى وبحث توصيات تقارير اللجان وإصدار قرارات حولها. 

وكما كان من المقرر أن يناقش المجلس خلال الاجتماع متابعة تنفيذ بروتوكول التعاون الموقع بين المجلس ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسيف"، والذي يستهدف إيجاد آلية مشتركة لتفعيل دور الإعلام في مصر من أجل تحسين حياة الأطفال وأسرهم وحماية حقوقهم.

 

كانت لجنة الشكاوى بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام ناقشت مساء أمس، الثلاثاء، شكوى مقدمة من الصحفيين الذين تم الاعتداء عليهم بنقابة الصيادلة الأسبوع الماضي. 



وأكد " جمال شوقى" رئيس اللجنة، إن اللجنة أوصت المجلس الأعلى بدعم جهود نقابة الصحفيين فيما يخص أزمة الاعتداء على الصحفيين بنقابة الصيادلة، كما ناقشت شكاوى أخرى ضد مواقع إلكترونية نشرت أخبارا كاذبة.

وأضاف "  شوقى " : أن اللجنة أوصت بغرامات قدرها ٢٥٠ ألف جنيه لكل موقع منها لترويج أخبار ماسة بالأعراض وإثارة البلبلة بين الطلاب وذويهم، مشيرا إلى أن اللجنة ناقشت أيضا أول شكوى ضد صفحة شخصية على مواقع التواصل الاجتماعي، والخاصة بالكاتبة "  فاطمة ناعوت " ,  والتي قدمتها جريدة "اليوم السابع" تتهمها فيها بالإساءة للجريدة والسب والقذف، وأوصت اللجنة باستعجال رأي المستشار القانوني، خاصة أن الكاتبة قدمت شكوى ضد الجريدة، وذلك تمهيدا لمناقشة الشكويين.

وأشار إلى أن الاجتماع ناقش شكوى دار التحرير للطبع والنشر ضد ٣ مواقع إخبارية لقيامها بانتحال شعار واسم جريدة "الجمهورية"، وأوصت اللجنة بمنح المواقع مهلة أسبوعا لحذف شعار واسم الجمهورية من مواقعها منعا للبس وتستكمل اللجنة غدًا مناقشة شكاوى أخرى.


اضف تعليقك

لأعلى