سلطات إندونيسيا تحث المواطنين على تجنب الساحل بالمنطقة التي ضربها تسونامي | الصباح
جهاز تنمية مدينة العبور يشُن حملة مكبرة لغلق وتشميع الوحدات المخالفة بالمدينة     elsaba7     تعرف على أسعار العملات بالبنوك وشركات الصرافة اليوم     elsaba7     وزير الإسكان: الأحد القادم بدء إجراء القرعة للمتقدمين لشراء قطع أراضي الإسكان الاجتماعي بالمدن الجديدة     elsaba7     انخفاض صادرات البطاطس في مصر لـ 46 مليون دولار في 3 شهور     elsaba7     الأرصاد: طقس شديد الحرارة والعظمى بالقاهرة 39     elsaba7     حريق داخل شقة بالسيدة زينب والحماية المدنية تسيطر عليه     elsaba7     السيسي يصل إلى العاصمة بوخارست     elsaba7     إسرائيل تشتري سلاحا جويا جديدا بمليار دولار     elsaba7     الخارجية تستنكر تصريحات حول وفاة محمد مرسي من مفوضية حقوق الإنسان     elsaba7     متحدث البرلمان: نرفض تدخلات أردوغان الذي حول سجون تركيا إلى «سلخانات».. فيديو     elsaba7     أحمد موسى يفتح النار على أردوغان: ضيّع تركيا.. ويداه ملطخة بدماء الأبرياء.. فيديو     elsaba7     الخارجية اليونانية: سينتخذ إجراءات عقابية ضد تركيا بسبب التنقيب بدون حق في المنطقة الاقتصادية.. فيديو     elsaba7    

سلطات إندونيسيا تحث المواطنين على تجنب الساحل بالمنطقة التي ضربها تسونامي

إندونيسيا

إندونيسيا

حثت السلطات الإندونيسية، اليوم الأربعاء، المواطنين على تجنب الساحل في المنطقة التي ضربتها موجات المد العاتية (تسونامي) مؤخرا وتسببت في مقتل 429 شخصا وإصابة أكثر من 1400 آخرين.

وذكرت شبكة "يورونيوز" الأوروبية أن هذا التحذير الصادر من قبل السلطات الإندونيسية يتزامن مع الذكرى السنوية لموجات تسونامي التي ضربت عدة دول في آسيا عام 2004 والزلزال القوي الذي وقع في هذا الوقت وبلغت شدته 9 درجات على مقياس ريختر.

وأضافت الشبكة الأوروبية أن عشرات الأشخاص مازالوا في عداد المفقودين في أعقاب هذه الموجات العاتية التي ضربت المنطقة الواقعة حول مضيق "سوندا" يوم "السبت" الماضي، مشيرة إلى أن أعداد القتلى مرشحة للزيادة.

ويعتقد أن الموجات العاتية قد نجمت عن وقوع انزلاق أرضي تحت البحر عقب ثوران بركان "كراكاتوا" .. ومن جانبه أمر الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو الوكالات الحكومية بسرعة التعامل مع الكارثة.


اضف تعليقك

لأعلى