سلطات إندونيسيا تحث المواطنين على تجنب الساحل بالمنطقة التي ضربها تسونامي | الصباح
الرئيس السيسي يستقبل وفدًا من المستثمرين المصريين بالخارج.     elsaba7     الرئيس السيسي لتويوتا: مصر مؤهلة لتصبح محورًا هامًا للصناعات والمنتجات اليابانية     elsaba7     بعد شائعات وفاته .. حسن حسني "يشيش" مع هنيدي في عيد ميلاده     elsaba7     الحركة المدنية الديمقراطية.. تيارات تنفذ توجهات الإخوان الإرهابية     elsaba7     الآثار: العثور على 20 تابوتا لفراعنة مصر بالأقصر     elsaba7     القبض على ثلاثة سيدات بتهمة الأتجار فى المخدرات بالاسكندرية     elsaba7     وزير البيئة اللبناني: الحرائق مفتعلة ويجب معاقبة المسئول     elsaba7     مدبولى يصل واشنطن للمشاركة في اجتماعات صندوق النقد ومجموعة البنك الدوليين     elsaba7     التعليم: بوابة التوظيف مستمرة ويمكن تحديث البيانات فى أى وقت     elsaba7     اجراءات بين "البنك المركزي" و"الرقابة المالية" لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب     elsaba7     "القومي للمرأة" يناشد ركاب المترو باحترام خصوصية السيدات في العربات الخاصة بهن     elsaba7     الأهلي فى معسكر مغلق الجمعة المقبل استعدادا لمواجهة الزمالك     elsaba7    

سلطات إندونيسيا تحث المواطنين على تجنب الساحل بالمنطقة التي ضربها تسونامي

إندونيسيا

إندونيسيا

حثت السلطات الإندونيسية، اليوم الأربعاء، المواطنين على تجنب الساحل في المنطقة التي ضربتها موجات المد العاتية (تسونامي) مؤخرا وتسببت في مقتل 429 شخصا وإصابة أكثر من 1400 آخرين.

وذكرت شبكة "يورونيوز" الأوروبية أن هذا التحذير الصادر من قبل السلطات الإندونيسية يتزامن مع الذكرى السنوية لموجات تسونامي التي ضربت عدة دول في آسيا عام 2004 والزلزال القوي الذي وقع في هذا الوقت وبلغت شدته 9 درجات على مقياس ريختر.

وأضافت الشبكة الأوروبية أن عشرات الأشخاص مازالوا في عداد المفقودين في أعقاب هذه الموجات العاتية التي ضربت المنطقة الواقعة حول مضيق "سوندا" يوم "السبت" الماضي، مشيرة إلى أن أعداد القتلى مرشحة للزيادة.

ويعتقد أن الموجات العاتية قد نجمت عن وقوع انزلاق أرضي تحت البحر عقب ثوران بركان "كراكاتوا" .. ومن جانبه أمر الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو الوكالات الحكومية بسرعة التعامل مع الكارثة.


اضف تعليقك

لأعلى