مرصد الافتاء يؤكد كذب ما ينشره تنظيم داعش حول عملياته الإرهابية | الصباح
وفاة والد المذيعة سمر شبانه وحما المستشار البحقيري     elsaba7     مدير الكلية البحرية سابقا يكشف الهدف من تطوير القوات البحرية بأحدث الأسلحة     elsaba7     عروسان في قنا يقيمان حفل زفافهما على لودر     elsaba7     وزير الشباب والرياضة يطرح حلولا جذرية في أزمة بيان الأهلي ويتواصل مع جميع الأطراف     elsaba7     تيسيرات كبيرة ..أبو العينين يدعو الكويت إلى الاستثمار فى المناطق الاقتصادية بمصر     elsaba7     كواليس استعراض قضية سد النهضة بأسبوع القاهرة للمياه     elsaba7     "من يزرع الشوك لا يجني سوى الوجع".. سامح دراز معلقًا على على قضية قتل محمود البنا     elsaba7     هاني شاكر: حمو بيكا يسئ للفن المصري.. والنقابة أكدت أنه لا يصلح للغناء (فيديو)     elsaba7     رئيس الوزراء اللبناني الأسبق يطالب الحريري بالاستقالة وتشكيل حكومة جديدة     elsaba7     عصام شاهين: مؤتمر بترول دول المتوسط فرصة جيدة لتبادل الأفكار والخبرات     elsaba7     محمود خلف: «إغراق المدمرة إيلات أعاد الثقة للمصريين بعد هزيمة 67».. فيديو     elsaba7     سرقة أغطية بالوعات الصرف الصحي .. ظاهرة تفتح أبوابا للموت     elsaba7    

مرصد الافتاء يؤكد كذب ما ينشره تنظيم داعش حول عملياته الإرهابية

أش أ / 2018-12-26 13:18:58 / الصباح Extra
مرصد الافتاء

مرصد الافتاء

كشف مرصد الفتاوى التكفيرية والآراء المتشددة التابع لدار الإفتاء المصرية، كذب وتضليل ما ينشره تنظيم داعش حول عملياته الإرهابية، موضحا أنه ينشر أرقاما غير حقيقية وخادعة، يستخدمها لتضليل عناصره والرأي العام العالمي.

وقال المرصد في تقريره الأسبوعي الصادر اليوم الأربعاء، إن موجات الإرهاب شهدت تراجعًا خلال الأسبوع الثالث من ديسمبر مقارنة بالأسبوع الثاني، حيث نُفِّذ التنظيم الإرهابي نحو 22 عملية إرهابية في 10 دول، أوقعت 227 ما بين قتيل وجريح، في حين أن الأسبوع الثاني كان قد شهد تنفيذ أكثر من 29 عملية في 14 دولة، أوقعت 282 ما بين قتيل وجريح.

أشار المرصد إلى استمرار أفغانستان على قائمة الدول الأكثر تعرضًا للعمليات الإرهابية خلال شهر ديسمبر، حيث شهدت في الأسبوع الماضي 6 عمليات ضد قوات الأمن نفذتها حركة طالبان، وحلت نيجيريا بالمركز الثاني كأكثر الدول تعرضًا للعمليات الإرهابية خلال الأسبوع الماضي.

وتزامنًا مع الاضطرابات المحلية، أكد المرصد أن العراق، سوريا، ومالي، كونها مناطق صراعات، شهدت عددًا من العمليات بواقع عمليتين في كل دولة، نفذتها مجموعات مسلحة مختلفة، ففي العراق نفذ داعش الهجومين، بينما تناصفت هيئة تحرير الشام وغضب الزيتون العمليتين في سوريا.

وتابع المرصد موضحًا أن كلًّا من الصومال، النيجر، اليمن، بوركينا فاسو، وموزمبيق شهدت عملية إرهابية واحدة نفذتها مجموعات تابعة لتنظيم القاعدة، وبوكو حرام، وهو ما يشير إلى خريطة اهتمامات تنظيم القاعدة الذي يركز بشكل أساسي على منطقة غرب ووسط أفريقيا في الآونة الأخيرة.

وأكد المرصد ضرورة تضافر الجهود وتنسيقها للحفاظ على مكتسبات محاربة الإرهاب في سوريا والعراق وتجفيف منابع تمويل تلك الجماعات الإرهابية.

واختتم المرصد تقريره بالدعوة إلى تنسيق الجهود والآليات لمواجهة تهديدات تنظيم داعش في مناسبات أعياد الميلاد ورأس السنة، حتى وإن كانت رسائل موسمية واهية، فهي تظل محل المتابعة والتنسيق لمواجهتها، خاصة أن التنظيم اعتاد على تنفيذ عمليات مسبقة لتلك الاحتفالات في عدد من العواصم.


اضف تعليقك

لأعلى