تنظيم " داعش" يتبنى الهجوم على وزارة الخارجية الليبية | الصباح
بالفيديو.. تركي آل الشيخ يوجه الشكر لخادم الحرمين الشريفين الملك سالمان والأمير محمد ولي العهد على دورهما الكبير في موسم الرياض     elsaba7     أحد أبطال معركة المنصورة الجوية: أسقطت طائرة العدو بصاروخ رغم احتراق طائراتي     elsaba7     اللواء عبد المنعم همام : واجهت العدو الإسرئيلي فى مهمة انتحارية بمعركة المنصورة     elsaba7     المصريين بالسعودية يشارك في احتفالات الاتحاد العام الرياضي السعودي بحرب أكتوبر     elsaba7     أحد أبطال معركة المنصورة يحكى كيف دمر ثلاث طائرات للعدو .. فيديو     elsaba7     «استمرت أكثر من 50 دقيقة» .. أحد أبطال معركة المنصورة يكشف كيف تحقق النصر .. فيديو     elsaba7     مستشار الحكومة اليمنية: بلادنا تعيش أوضاعًا إنسانية مأساوية بسبب الحوثيين     elsaba7     كاتب تونسي يكشف أسباب التفاف شباب تونس حول قيس سعيد     elsaba7     معتدل على محافظات ومصحوب بأمطار على أخرى.. تعرف على طقس الجمعة     elsaba7     قصة حب وراء إجبار أردوغان على إنهاء العملية العسكرية في سوريا؟     elsaba7     دراسة | الأسبرين يحمي الرئة من الهواء الملوث (فيديو)     elsaba7     لقاء أردوغان ونائب ترامب.. تعرف على ما تم     elsaba7    

تنظيم " داعش" يتبنى الهجوم على وزارة الخارجية الليبية

أمنية خيري / 2018-12-26 11:24:34 / حوادث
تفجيرات ليبيا

تفجيرات ليبيا

"أكدت وكالة أعماق التابعة لتنظيم الدولة الإسلامية في وقت مبكر يوم الأربعاء: " إن التنظيم أعلن مسؤوليته عن الهجوم على وزارة الخارجية الليبية في طرابلس.

 

" وأضافت أعماق:"  أن ثلاثة من أعضاء التنظيم نفذوا الهجوم الذي أودى بحياة شخصين على الأقل يوم الثلاثاء.

" وقالت السلطات الليبية : " إن ثلاثة انتحاريين هاجموا وزارة الخارجية في طرابلس أمس الثلاثاء وقتلوا شخصين آخرين على الأقل.

 

وأوضحت: " إن المهاجمين الثلاثة بدأوا الهجوم بسيارة ملغومة وألحقوا أضرارا بمركبات ومبان ثم فتحوا النار باتجاه الوزارة. وتمكن اثنان منهم من دخول المبنى وتفجير " " نفسيهما بداخله، وقتل حرس الوزارة المهاجم الثالث.

وتصاعد دخان كثيف من المبنى الذي طوقته قوات الأمن في الوقت الذي جرى فيه نقل المصابين للمستشفى. وقالت وزارة الصحة إنه بالإضافة إلى المهاجمين الثلاثة قُتل ثلاثة أشخاص على الأقل فيما أصيب 21 آخرين.

 

" لكن وزير الداخلية" فتحي علي باشا أغا" : " قال إنه إلى جانب المهاجمين الثلاثة قُتل شخصان فقط مضيفا أن التحقيقات لا تزال مستمرة لتحديد هوية المهاجمين.

وأضاف" باشا أغا "خلال مؤتمر صحفي مشترك في طرابلس مع وزير الخارجية" محمد الطاهر" سيالة "الفوضى الأمنية في ليبيا توفر بيئة مناسبة للدولة الإسلامية (داعش) والجماعات الإرهابية".

وطالب" سيالة " برفع حظر الأسلحة المفروض على ليبيا جزئيا حتى تتمكن السلطات من مواجهة الجماعات المتشددة.

وقال إن السبب في استهداف وزارة الخارجية هو "أنها رمز السيادة".

 


اضف تعليقك

لأعلى