تنظيم " داعش" يتبنى الهجوم على وزارة الخارجية الليبية | الصباح
خالد أبو بكر: تم ذكر هدف صلاح فى مانشيستر بقمة الاستثمار الإفريقى البريطانى     elsaba7     إسلام فليفل يكتب : أين نحن الآن من تعليم وتربية الأمس ؟!     elsaba7     رئيس حزب "المصريين": مصر تحت قيادة السيسي تسير في مصاف الدول الكبرى     elsaba7     السيسي يعبر عن سعادته بحفاوة استقباله من المصريين في لندن: مصر فخر ونموذج ملهم في الانتماء     elsaba7     عمومية منتجي البطاطس توافق على إنشاء ثلاجة على أرض الجمعية بالبدرشين     elsaba7     وزير الطيران المدنى يفتتح وحدات ومعامل طبية حديثة بمستشفى مصر للطيران     elsaba7     إزالة كافتيريا مخالفة فى حملة حى ثان المحلة     elsaba7     عمود إنارة على وشك السقوط يثير رعب الأهالي بالمحلة     elsaba7     توفير اعتماد مالى لصيانة معدات النظافة التالفة بالمحلة     elsaba7     إحالة العاملين بالإدارة الهندسية بالوحدة المحلية لقرية الهياتم للتحقيق بالغربية     elsaba7     إصابة شخصين فى حادث انقلاب سيارة ميكروباص بالغربية     elsaba7     محافظ الإسكندرية: نعتز جميعا بتشريف قداسة البابا تواضروس الثاني للإسكندرية     elsaba7    

تنظيم " داعش" يتبنى الهجوم على وزارة الخارجية الليبية

أمنية خيري / 2018-12-26 11:24:34 / حوادث
تفجيرات ليبيا

تفجيرات ليبيا

"أكدت وكالة أعماق التابعة لتنظيم الدولة الإسلامية في وقت مبكر يوم الأربعاء: " إن التنظيم أعلن مسؤوليته عن الهجوم على وزارة الخارجية الليبية في طرابلس.

 

" وأضافت أعماق:"  أن ثلاثة من أعضاء التنظيم نفذوا الهجوم الذي أودى بحياة شخصين على الأقل يوم الثلاثاء.

" وقالت السلطات الليبية : " إن ثلاثة انتحاريين هاجموا وزارة الخارجية في طرابلس أمس الثلاثاء وقتلوا شخصين آخرين على الأقل.

 

وأوضحت: " إن المهاجمين الثلاثة بدأوا الهجوم بسيارة ملغومة وألحقوا أضرارا بمركبات ومبان ثم فتحوا النار باتجاه الوزارة. وتمكن اثنان منهم من دخول المبنى وتفجير " " نفسيهما بداخله، وقتل حرس الوزارة المهاجم الثالث.

وتصاعد دخان كثيف من المبنى الذي طوقته قوات الأمن في الوقت الذي جرى فيه نقل المصابين للمستشفى. وقالت وزارة الصحة إنه بالإضافة إلى المهاجمين الثلاثة قُتل ثلاثة أشخاص على الأقل فيما أصيب 21 آخرين.

 

" لكن وزير الداخلية" فتحي علي باشا أغا" : " قال إنه إلى جانب المهاجمين الثلاثة قُتل شخصان فقط مضيفا أن التحقيقات لا تزال مستمرة لتحديد هوية المهاجمين.

وأضاف" باشا أغا "خلال مؤتمر صحفي مشترك في طرابلس مع وزير الخارجية" محمد الطاهر" سيالة "الفوضى الأمنية في ليبيا توفر بيئة مناسبة للدولة الإسلامية (داعش) والجماعات الإرهابية".

وطالب" سيالة " برفع حظر الأسلحة المفروض على ليبيا جزئيا حتى تتمكن السلطات من مواجهة الجماعات المتشددة.

وقال إن السبب في استهداف وزارة الخارجية هو "أنها رمز السيادة".

 


اضف تعليقك

لأعلى