بالفيديو.. والي: رئيس الوزراء أعلن عدم إعطاء الدعم لأي أسرة تمتلك أكثر من طفلين | الصباح

بالفيديو.. والي: رئيس الوزراء أعلن عدم إعطاء الدعم لأي أسرة تمتلك أكثر من طفلين

غادة والى

غادة والى

قالت الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، أن في عام 2015 قامت وزارة الصحة والسكان مع مجموعة من الوزارات بإطلاق تحت رعاية رئيس الوزراء وقتها شريف اسماعيل استراتجية السكان، ويوجد داخل هذه القضية عدة محاور وأدوار لكل وزارة ، حيث يوجد محور خاص بوزارة التضامن اسمه " تشجيع الجمعيات الأهلية على المشاركة في القضية السكانية وقضايا تنظيم الأسرة ورفع وعي المواطنين وزيادة الطلب على خدمات تنظيم الأسرة".

وأضافت "والي" خلال لقاءها عبر قناة "dmc"، اليوم الثلاثاء، أن دور الوزارة اتجاه هذه المبادرات هو مساعدة الجمعيات الأهلية ودعمها ودعوتها إلى العمل، حيث تم تمويل أكثر من 100 جمعية أهلية بمبلغ 100 مليون جنيه، لافتة إلى أن هذه الجمعيات تمتلك عيادات ومستوصفات خاصة بها .

وأشارت وزيرة التضامن، إلى أنه تم اختيار أماكنها   بالتنسيق مع وزارة الصحة ، ومن ثم بدأنا  بتجهيز هذه العيادات بأجهزة حديثة ، من أجل أن تكون مركزا صغيرا لتنظيم الأسرة، قائلة: "تم عمل دليل للرائدات الريفيات والصحيات حتى ييدأن في طرق أبواب الأسر ، لافتة إلى أن الوزارة تستهدف مليون سيدة من عاملات تكافل".

وأكدت على أن رئيس الوزراء أعلن عدم إعطاء الدعم لأي أسرة تمتلك أكثر من طفلين، لافتة إلى أن حملة تنظيم الأسرة تعمل على تغيير الوعي ومعتقداتهم الخاطئة، حيث هناك أشخاص يظنون أن كثرة الأولاد رزق ، وهناك أشخاص يعتقدون بأن الأسرة الكبيرة عزوة وسند.

ولفتت إلى أن الوزارة تهتم بقياس معدل الخصوبة ، ومعدلات الزيادة السكانية ، ومتوسط حجم الأسرة، وأن الشيء المباشر التي يتم متابعته هو زيادة الإقبال على  استخدام وسائل منع الحمل وتنظيم الأسرة .

 

 


اضف تعليقك

لأعلى