خالد ميرى لـ"الصباح": مصر لديها رؤية واضحة لرئاسة الاتحاد الأفريقى | الصباح
عمرو عزت سلامة ينعي الرئيس الراحل حسني مبارك     elsaba7     صاحب فكرة تطبيق "PASS APP": سيوفر مليارات الجنيهات للدولة (فيديو)     elsaba7     "كل يوم" يرصد المخالفات بـ"حدائق الأهرام".. وخالد أبو بكر يوجه رسالته لوزير الإسكان     elsaba7     خالد أبو بكر ينعى مبارك.. ويستعرض محطات في تاريخه العسكرية     elsaba7     خالد أبو بكر: الموت لها جلالته.. ومصر الأصيلة وقواتها المسلحة لا تسنى قادتها     elsaba7     محمد مخلوف يكتب: سلاما عليك في الجنة مبارك يا قاتل الصهاينة     elsaba7     رئيس محكمة أمن الدولة العليا السابق ناعيا مبارك: رمز مصري شئنا أم أبينا     elsaba7     سمير فرج ينعى مبارك: «خبير عسكري خطط لمعركة المنصورة الجوية.. ولعب دورا في تحرير الكويت».. فيديو     elsaba7     حزب "المصريين" يؤجل الصالون الثقافي غدًا حدادا على وفاة حسني مبارك     elsaba7     اولاد عمومة مبارك بمسقط رأسه بالمنوفية :سيظل في ذاكرتنا زعيم وقائد اخلص لوطنه     elsaba7     إسلام الغزولي ناعيا وفاه مبارك :"أخلص لوطنه وحارب من أجله".     elsaba7     رئاسة الجمهورية: مبارك أحد أبطال حرب أكتوبر المجيدة     elsaba7    

خالد ميرى لـ"الصباح": مصر لديها رؤية واضحة لرئاسة الاتحاد الأفريقى

خالد ميري

خالد ميري

قال الكاتب الصحفى خالد ميرى، رئيس تحرير جريدة الأخبار: إن زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسى إلى النمسا ناجحة بكل المقاييس، سواء على المستوى الثنائى أو على المستوى الإقليمى بحضور الرئيس للمؤتمر الأوروبى الأفريقى.

>>زيارة الرئيس للنمسا بداية لانطلاقة واسعة فى العلاقات بين البلدين

وأضاف «ميرى» أن الرئيس التقى كل القيادات النمساوية بداية من الرئيس والمستشار ورئيس البرلمان، بالإضافة إلى رجال الأعمال، والجالية المصرية فى النمسا، وكانت هناك اتفاقيات قيادية لأول مرة منذ 10 سنوات، مشيرًا إلى أن هذه الزيارة هى أول زيارة لرئيس مصرى منذ أكثر من 10 سنوات، وهى بداية وانطلاقة جديدة لمصر.

وأشار إلى أنه على مدار الفترة الماضية كان هناك ما يقرب من 4 لقاءات بين الرئيس والمستشار النمساوى، وهو ما يؤكد أن العلاقات تسير فى اتجاه انطلاقة جديدة، لافتًا إلى أن مصر ستتسلم رئاسة الاتحاد الأفريقى خلال الأشهر المقبلة، وأنه من خلال مشاركة الرئيس فى المنتدى الأفريقى الأوروبى اتضح أن مصر لديها رؤية لقيادة أفريقيا فى المرحلة المقبلة لتحقيق التنمية المستدامة فى أفريقيا، وهو ما يحقق الاستقرار لأفريقيا وأوروبا.

وعن سر اهتمام الغرب بالقارة السمراء، قال «ميرى»: إن هناك عدة أسباب؛ أولها هو الرغبة فى تحقيق التنمية المستدامة للقارة الأفريقية، حتى يتوقف تصدير الإرهاب والهجرة غير الشرعية التى تُسبب أزمة كبيرة وقلقًا فى أوروبا.

ولفت إلى أن السبب الثانى هو أن أفريقيا سوق واعد به مليار و200 نسمة، وما زال التصنيع به محدودًا، والمشاكل الاقتصادية كبيرة جدًا، ويرحب بأى استثمارات جديدة، والربح فيه كبير جدًا؛ لأن الحضور الأوروبى ليس موجودًا فى أفريقيا بالمقارنة بالوقت الحالى، والاستقرار والتقدم فى أفريقيا يعنى استقرار أوروبا، وهناك مصالح مشتركة كثيرة تجمع بين القارتين، مضيفًا: «لابد أن يكونوا متأكدين من أن ما يحقق المصالح بين البلدين هو مبدأ الشراكة، وهو ما رأيته من خلال المؤتمرات الأخيرة فى أوروبا المهتمة بالقارة الأفريقية».


اضف تعليقك

لأعلى