رقابة صارمة ومفاجآت ..كتب التطرف والإرهاب ممنوعة بمعرض الكتاب 2019 | الصباح
نيكول سابا توجه رسالة لطلاب المنيا بعد اعتذارها عن الحفل     elsaba7     جوكر الكويت.. شاب يتقمص الشخصية ويسير في الشوارع ليلا     elsaba7     حريق في شقة بالمرج والنيابة تنتدب المعمل الجنائى للمعاينة     elsaba7     رئيس لبنان يعلن رفع السرية المصرفية عن حسابات كل من يتولى مسؤولية وزارية     elsaba7     لهذا السبب.. ترامب يلغي استضافة قمة السبع المقبلة فى ناديه     elsaba7     سر إلقاء القبض على ملكة جمال إيران.. تعرف على التفاصيل     elsaba7     طقس اليوم.. أمطار على معظم الأنحاء والعظمى بالقاهرة 32 درجة     elsaba7     خبير: اقتصاد تركيا على وشك الانهيار والعقوبات الاقتصادية أسوأ من التدخل العسكري     elsaba7     رئيس الوزراء يلتقي نظيره الكويتي لعقد جلسة مباحثات ظهر اليوم     elsaba7     وكيل تعليم الإسكندرية يتفقد المدارس ويؤكد على الحضور الكثيف للطلاب "صور"     elsaba7     تعرف على أخر المهلة المحددة لاستكمال إجراءات تقنين أراضى الدولة     elsaba7     خبير شئون دولية: ترامب لا يستطيع وقف عقوبات الكونجرس على تركيا     elsaba7    

رقابة صارمة ومفاجآت ..كتب التطرف والإرهاب ممنوعة بمعرض الكتاب 2019

معرض الكتاب

معرض الكتاب

>>تغيير أماكن الناشرين بحسب القرعة العلنية >>اليوبيل الذهبى لمعرض القاهرة يستضيف أدباء عالميين

كشف هيثم الحاج على، رئيس الهيئة العامة للكتاب، عن بعض تفاصيل معرض الكتاب الدولى لعام 2019، موضحًا أن المعرض سيضم العديد من الآليات الجديدة هذا العام، وأنه سيتضمن «معرض الطفل» بكل أنشطته ليفسح المجال للاهتمام بالطفل بشكل أكبر، كما يساهم فى تلبية كل متطلبات الطفل الثقافية، وعرض المزيد من الندوات حول أدب الطفل وقضاياه، والاهتمام بتوعية النشء.

وتابع: يشهد المعرض آلية جديدة هذا العام، تتعلق بتنظيم أماكن دور النشر، حيث سيتم تنظيم أماكن دور النشر بناء على قرعة، سيحضرها جميع أصحاب دور النشر، ويسحب كل منهم ورقة مكتوب فيها المكان والصالة المحددة وهو خلافًا للمعارض السابقة التى كان يحدد فيها الأماكن طبقًا للمتعارف عليه سنويًا بالصالة نفسها، مشيرًا إلى أن حضور الناشرين للقرعة سيرفع الحرج عن الجميع، وهو ما يتيح مساحة للجميع بتبديل الأماكن من عام لعام.

وأضاف: الجامعة العربية تحل ضيف شرف هذا العام، وتقدم العديد من الندوات بمشاركات ممثلين عن الدول العربية، كما تتمثل أحد المحاور المهمة هذا العام فى دور ذوى الاحتياجات وتم تضمينهم ضمن المحاور الأساسية، حيث تعقد المزيد من الندوات وإقامة أنشطة خاصة بهم على مدار أيام المعرض.

وفيما يتعلق بشخصية المعرض أوضح أن شخصيتى المعرض هما سهير القلماوى وثروت عكاشة.

وعن الرقابة على المصنفات وعدم تكرار وجود بعض الكتب المخالفة أو المحرضة على العنف، أوضح أن إدارة الرقابة على المطبوعات هى من تقوم بالإجراءات الخاصة بذلك، كما أن رقابة الجمارك تشدد على هذا الأمر قبل دخول الكتب إلى مصر عبر المنافذ البرية والبحرية والمطارات.

وأوضح هيثم الحاج، أنه من المقرر أن تعلن الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة، أسماء جميع الضيوف الذين سيحضرون اليوبيل الذهبى لمعرض القاهرة الدولى للكتاب، قريبًا.

كما أصدرت الهيئة المصرية العامة للكتاب، موسوعة «وصف مصر» فى 37 جزءًا، بمناسبة اليوبيل الذهبى لمعرض القاهرة الدولى للكتاب، بعد توقيع التعاقد مع ورثة المترجم زهير الشايب.

وفيما يتعلق بسور الأزبكية أوضح أن إدارة المعرض حريصة على مشاركة كل مكتبات سور الأزبكية فى معرض الكتاب، وأن المعرض هذا العام سيكون مثيلًا للمعارض العالمية احتفالًا باليوبيل الذهبى للمعرض، وسيعقد فى قاعات مخصصة للمعرض.


اضف تعليقك

لأعلى