رقابة صارمة ومفاجآت ..كتب التطرف والإرهاب ممنوعة بمعرض الكتاب 2019 | الصباح
أحمد موسى: صلاح ثالث أفضل لاعب بالعالم.. ولن نسمح بالإساءة إليه (فيديو)     elsaba7     إعلامي: الجزيرة لا تعرف المهنية.. وجمال ريان صدم بضبط الخلية الإخوانية بالكويت (فيديو)     elsaba7     رسالة نارية من عمرو أديب لمستغلي جريمة قتل مُشرَّد بسبب زجاجة مياه غازية (فيديو)     elsaba7     مع الموجة الحارة.. 3 نصائح هامة للمواطنين من استشاري تغذية علاجية     elsaba7     الجار الله: 5 عناصر إخوانية تابعيين لخلية الكويت هربوا إلى تركيا (فيديو)     elsaba7     تفاصيل أعتداء أسرة مريض بالضرب والسب على طاقم طبى بمستشفى المحلة العام     elsaba7     بتهمة قتل شاب حاول اغتصابها.. النيابة تأمر بحبس فتاة العياط 4 أيام على ذمة التحقيقات     elsaba7     التنسيق: 55 ألف طالب حصلوا على درجات تفوق الـ 95% وهو عدد كبير جدًا     elsaba7     أحمد موسى: مصر بترمي زبالتها في قطر وتركيا (فيديو)     elsaba7     الأحد.. فتح باب التنسيق للمرحلة الأولى من الثانوية العامة     elsaba7     "الاستيلاء على الحكم وتشكيل جيش إسلامي".. تفاصيل صفقة الإخوان مع صدام خلال غزو الكويت     elsaba7     تحذير من أحمد موسى لحكومة الكويت بشأن الإخوان (فيديو)     elsaba7    

رقابة صارمة ومفاجآت ..كتب التطرف والإرهاب ممنوعة بمعرض الكتاب 2019

معرض الكتاب

معرض الكتاب

>>تغيير أماكن الناشرين بحسب القرعة العلنية >>اليوبيل الذهبى لمعرض القاهرة يستضيف أدباء عالميين

كشف هيثم الحاج على، رئيس الهيئة العامة للكتاب، عن بعض تفاصيل معرض الكتاب الدولى لعام 2019، موضحًا أن المعرض سيضم العديد من الآليات الجديدة هذا العام، وأنه سيتضمن «معرض الطفل» بكل أنشطته ليفسح المجال للاهتمام بالطفل بشكل أكبر، كما يساهم فى تلبية كل متطلبات الطفل الثقافية، وعرض المزيد من الندوات حول أدب الطفل وقضاياه، والاهتمام بتوعية النشء.

وتابع: يشهد المعرض آلية جديدة هذا العام، تتعلق بتنظيم أماكن دور النشر، حيث سيتم تنظيم أماكن دور النشر بناء على قرعة، سيحضرها جميع أصحاب دور النشر، ويسحب كل منهم ورقة مكتوب فيها المكان والصالة المحددة وهو خلافًا للمعارض السابقة التى كان يحدد فيها الأماكن طبقًا للمتعارف عليه سنويًا بالصالة نفسها، مشيرًا إلى أن حضور الناشرين للقرعة سيرفع الحرج عن الجميع، وهو ما يتيح مساحة للجميع بتبديل الأماكن من عام لعام.

وأضاف: الجامعة العربية تحل ضيف شرف هذا العام، وتقدم العديد من الندوات بمشاركات ممثلين عن الدول العربية، كما تتمثل أحد المحاور المهمة هذا العام فى دور ذوى الاحتياجات وتم تضمينهم ضمن المحاور الأساسية، حيث تعقد المزيد من الندوات وإقامة أنشطة خاصة بهم على مدار أيام المعرض.

وفيما يتعلق بشخصية المعرض أوضح أن شخصيتى المعرض هما سهير القلماوى وثروت عكاشة.

وعن الرقابة على المصنفات وعدم تكرار وجود بعض الكتب المخالفة أو المحرضة على العنف، أوضح أن إدارة الرقابة على المطبوعات هى من تقوم بالإجراءات الخاصة بذلك، كما أن رقابة الجمارك تشدد على هذا الأمر قبل دخول الكتب إلى مصر عبر المنافذ البرية والبحرية والمطارات.

وأوضح هيثم الحاج، أنه من المقرر أن تعلن الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة، أسماء جميع الضيوف الذين سيحضرون اليوبيل الذهبى لمعرض القاهرة الدولى للكتاب، قريبًا.

كما أصدرت الهيئة المصرية العامة للكتاب، موسوعة «وصف مصر» فى 37 جزءًا، بمناسبة اليوبيل الذهبى لمعرض القاهرة الدولى للكتاب، بعد توقيع التعاقد مع ورثة المترجم زهير الشايب.

وفيما يتعلق بسور الأزبكية أوضح أن إدارة المعرض حريصة على مشاركة كل مكتبات سور الأزبكية فى معرض الكتاب، وأن المعرض هذا العام سيكون مثيلًا للمعارض العالمية احتفالًا باليوبيل الذهبى للمعرض، وسيعقد فى قاعات مخصصة للمعرض.


اضف تعليقك

لأعلى