إليكِ طريقة عمل كرات الأرز المقلبة | الصباح
أحمد العدل أمينا لشئون المشروعات الصغيرة والمتوسطة بحزب مستقبل وطن في الجيزة     elsaba7     توقعات بحركة إعلامية مرتقبة.. بسمة وهبة على «أون» وأمانى الخياط فى «cbc اكسترا»     elsaba7     حجي: إصلاح التعليم وتجديد الخطاب الديني أصعب من شق الطرق والكباري     elsaba7     طارق حجي: تفعيل دور مراكز شباب وقصور الثقافة يحدث ثورة مضادة ضد الأفكار الرجعية .. فيديو     elsaba7     مواطنون ضد الغلاء يطالب الجميع بالعمل من أجل مصر.. فيديو     elsaba7     برلمانى سابق: ارتفاع أسعار بعض السلع ناتج عن جشع التجار..فيديو     elsaba7     أمين الأتحاد العربى للأسمدة : نقص البوتاسيوم فى التربة المصرية أفقد الفاكهة طعمها ورائحتها     elsaba7     شاهد.. 20 شاباً مصرياً يرون مأساتهم مع التقنين لزراعة 160 فدان بالمنيا     elsaba7     نجل الفنان محمد عوض: تركت الفنون الجميلة والفنون المسرحية للاستمرار في معهد السينما .. فيديو     elsaba7     14 ديسمبر أولى جلسات محاكمة رئيس قطار الأسكندرية - الأقصر فى واقعة " ضحية التذكرة "     elsaba7     يلاشوت | بث مباشر لمباراة السعودية ضد قطر في نصف نهائي كأس الخليج| كورة ستار     elsaba7     ترامب يفتح النار على أعضاء الحزب الديمقراطي في الكونجرس الأمريكي     elsaba7    

إليكِ طريقة عمل كرات الأرز المقلبة

دعاء سعيد / 2018-12-19 11:53:06 / منوعات
ارشيفية

ارشيفية

يعد الرز الأبيض مصدراً جيداً للطاقة وذلك لاحتوائه على كميات كبيرة من النشويات، والتي تعد الشكل الأكثر شيوعاً للكربوهيدرات، حيث تتكون من سلاسل طويلة من الجلوكوز، ويمكن طهى الأرز بأكثر من طريقة فهو من الأكلات الأساسية التى يتم وضعها على السفرة، لذلك إليكِ طريقة تحضير كرات الأرز المقلية وهى كالأتى:

المقادير:

كوبان ماء ساخن، 2 مكعب مرق دجاج، 2 ملعقة كبيرة زبدة، حبة بصل مفرومة، ثلاث أرباع كوب أرز، 2 بيض، نصف كوب بقسماط ناعم، نصف كوب جبنه بازميزان مبشورة، سبانخ، فص ثوم مهروس، ملعقة كبيرة جبنة كريمى، ملح، فلفل أسود،  لحم مفروم، فلفل أخضر، وبهارات مشكلة.

طريقة التحضير:

يُسخّن الماء مع مكعب المرق، في قدر توضع على نار هادئة، وذلك حتى يبدأ الماء في الغليان.

تُسخن الزبدة، في قدر ثانية توضع على النار، ثم يُضاف البصل المفروم إليها، ويقلّب لمدة 3 دقائق، قبل أن يُضاف الأرز إليها. ويقلّب الأرز جيداً مع الزبدة والبصل، حتى يتشبع بالنكهات.

ثم يُسكب نصف كوب من المرق الساخن فوق الأرز، مع الاستمرار في تقليبه، وذلك على حرارة متوسّطة. ثم، يُضاف نصف كوب آخر من المرق. وتكرّر هذه العملية، حتى تنتهي كمية المرق.

وبعدها يُنقل الأرز إلى وعاء كبير، يترك ليبرد، قبل إضافة البيض المخفوق، فالبقسماط الناعم والجبن المبشور إليه. ويُشكّل هذا الخليط على هيئة كرات متوسّطة الحجم، تُفرغ قليلاً من دواخلها، لإضافة مقدار من الحشو.

لإعداد حشو السبانخ: توضع السبانخ في قدر تحتوي على ماء مغلي، وذلك لمدة 5 دقائق. ثم، تُصفّى جيداً من السوائل، وتترك لتبرد قبل إضافة الجبن والثوم إليها.

لإعداد حشو اللحم: يوضع اللحم المفروم في مقلاة ساخنة، على حرارة متوسطة بدون إضافة الزيت، مع التقليب لمدة 10دقائق. ثم، يُضاف البصل المفروم والفلفل الأخضر، ويُنثر الملح والبهارات مع الاستمرار في التقليب لمدة 10 دقائق أخرى. ثم يُرفع الحشو من على النار.

وأخيراً تُغمس كرات الأرز، بعد ذلك، في المزيد من البقسماط الناعم، وتترك في البراد لمدة 10 دقائق، ثم تُقلى في زيت غزير وساخن.


اضف تعليقك

لأعلى