رئيس الوزراء يقرر إضفاء صفة النفع العام على عدد من المؤسسات والجمعيات الأهلية | الصباح

رئيس الوزراء يقرر إضفاء صفة النفع العام على عدد من المؤسسات والجمعيات الأهلية

أ ش أ / 2018-12-19 11:37:17 / الصباح Extra
الدكتور مصطفى مدبولي

الدكتور مصطفى مدبولي

قرر الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إضفاء صفة النفع العام على عدد من المؤسسات والجمعيات الأهلية، في إطار الحرص على دعم هذه الكيانات من أجل تحقيق أهدافها المجتمعية.

وبموجب القرار تتمتع هذه المؤسسات والجمعيات الأهلية، بعدم جواز الحجز على أموالها كلها أو بعضها، وكذلك عدم جواز اكتساب تلك الأموال بالتقادم، فضلاً عن إمكانية نزع الملكية للمنفعة العامة لصالحها تحقيقاً للأغراض التي تقوم عليها.

وتضمن القرار إضفاء صفة النفع العام على عدد من الكيانات الأهلية بمحافظة القاهرة هي؛ مؤسسة "نبني للتنمية"، وجمعيتي "نداء لتأهيل الأطفال الصم وضعاف السمع" بمنطقة النزهة، و"جنات الخلود الخيرية" بمنشأة ناصر.

وفي محافظة قنا، قرر رئيس الوزراء إضفاء صفة النفع العام على جمعيتي "تنمية المجتمع" بأولاد عتمان، مركز نجع حمادي، و"الحياة للعلوم والخدمات الصحية"، بينما شمل القرار جمعيتي "نشاط أمهات الشرقية، و"فجر الإسلام لتنمية المجتمع" في محافظة الشرقية.

وأشار القرار إلى إضفاء صفة النفع العام على جمعيات "الدعوة المحمدية لتنمية المجتمع" بقرية النصارية مركز أبشواي محافظة الفيوم، "السويس بلدي الخيرية" بمنطقة الأربعين بالسويس، "السادة الأشراف العباسيين الهاشميين الخيرية" بمنشأة العماري بالأقصر، "بداوي الخيرية لرعاية مرضى الكلى" بمركز المنصورة بمحافظة الدقهلية، و"البدر الخيرية الإسلامية" بكفر طنبول القديم، مركز السنبلاوين بمحافظة الدقهلية.


اضف تعليقك

لأعلى