"الثقافة": إجرءات قانونية للثقافة لحماية مقتنيات مكتبة حسن كامى | الصباح
ضبط رائد شرطة بحوزته 250 كيلو حشيش بطريق وادي النطرون         وهمت زوجها بالحمل..ومستشفى أم المصريين تكشف سرها         مدحت بشاى يكتب: فى انتظار لجنة دعم «المواطنة»         أحمد فوقى يكتب:المرأة المصرية.. نحو مزيد من الإصلاحات         سليمان شفيق يكتب: بدايات مؤسسة على طريق التنمية فى المنيا         بعثة النادي الأهلي تعود إلى القاهرة قادمة من الجزائر بعد التعادل الإيجابي مع شبيبة الساورة         السعودية تدين الهجوم الذي استهدف موكبًا في إقليم لوجار جنوب أفغانستان         عفاف جريس تقترب من نصف مليون مشاهدة وأصالة تشيد بتصميماتها (صور)         التحالف العربي: ميليشيات الحوثي تحاول توسيع استخدام الطائرات المسيرة في اليمن         "التضامن" تنقذ 174 مشردا و241 طفلاً بلا مأوى         المشاركون بمؤتمر الأوقاف يدعون وسائل الإعلام لتعزيز الشخصية الوطنية وتصحيح الوعي المجتمعي         الثلاثاء القادم.. "أمبرتو إيكو" في صالون علمانيون        

"الثقافة": إجرءات قانونية للثقافة لحماية مقتنيات مكتبة حسن كامى

شعبان بلال / 2018-12-18 22:58:58 / فن
حسن كامي

حسن كامي

قررت الدكتورة ايناس عبد الدايم وزير الثقافة إتخاذ كافة الإجراءات القانونية لحماية مقتنيات مكتبة الفنان الراحل حسن كامى والتى تضم مخطوطات وكتب ووثائق نادرة حيث تم تشكيل لجنة برئاسة الدكتور هشام عزمى رئيس دار الكتب والوثائق القومية لفحص وجرد كافة محتويات المكتبة وإعداد تقرير مفصل عنها علي الفور لما تحتويه المكتبة من مقتنيات تراثية .

حفاظا على تراث الدولة بمختلف أشكاله 

كما تمت مخاطبة النيابة العامة ( نيابة قصر النيل ) باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة للحفاظ على المقتنيات الفنية التراثية الموجودة بالمكتبة وعدم تمكين أى من الورثة أو غيرهم من التصرف فيها إلا بعد إنتهاء اللجنة المشكلة وفقـًا للمادة الثالثة من القانون 8 لسنة 2009 وتعديلاته من فحص وجرد محتويات المكتبــة. 

هذا وتم ايضا تكليف الإدارة المركزية للشئون القانونية بوزارة الثقافة لانذار كل من الورثة والحائز للمكتبة بمنع التصرف فى محتوياتها إلا بعد إنتهاء أعمال اللجنة. 


وتهيب وزارة الثقافة جموع شعب مصر بالمحافظة على تراثنا الثقافى الفكرى ومنع أى نوع من الإعتداء على الموروث الحضارى للوطن بكافة صورة. 

 


اضف تعليقك

لأعلى