وزير الدفاع السوداني يؤكد موقف بلاده الثابت في مواجهة أية مخاطر تتعرض لها السعودية | الصباح
معهد وقاية النباتات يقوم بانتاج وتوزيع مبيد حيوي لمكافحة الآفات     elsaba7     وائل غانم يوضح التقنيات المُستخدمة في عملية شد الجسم بعد تكميم المعدة     elsaba7     "القومي للإعاقة" يتابع واقعة اعتداء مسجلان خطر على فتاة بالجيزة     elsaba7     انتظام حركة قطارات مترو الخط الاول بعد سحب القطار المعطل بمحطة مترو جمال عبد الناصر     elsaba7     مصر تشارك في المؤتمر الوزاري لحركة عدم الانحياز في فنزويلا     elsaba7     نهاد أبو القمصان تكشف مميزات قانون الجمعيات الأهلية.. فيديو     elsaba7     باحث: أنقرة تختلق أزمات لترحيل السوريين (فيديو)     elsaba7     حازم منير: الإخوان اخترقوا الجمعيات الأهلية خلال 2011».. فيديو     elsaba7     سفيرة مالاوى بالقاهرة: الرئيس السيسى يشجع المستثمرين للعمل فى إفريقيا..ولدينا فرص استثمار واعدة     elsaba7     أسامة العرقسوسى فى حوار خاص لـ«الصباح»..الاقتصاد لن ينهض إلا بسواعد المصنعين المصريين..ونعانى من ظاهرة الغش التجارى     elsaba7     بوكو حرام.. جماعة أدمنت خطف النساء     elsaba7     من العسيلي إلى عبير صبري.. التجاوز في حق الجماهير عرض مستمر (صور وفيديو)     elsaba7    

وزير الدفاع السوداني يؤكد موقف بلاده الثابت في مواجهة أية مخاطر تتعرض لها السعودية

المملكة العربية السعودية

المملكة العربية السعودية

أكد وزير الدفاع السوداني، الفريق أول ركن عوض بن عوف، موقف بلاده الثابت في مواجهة أية مخاطر أو مهددات تتعرض لها المملكة العربية السعودية، لافتا إلى أنه موقف يمليه واجب الدين والعقيدة والأخوة والتاريخ المشترك، منوها إلى عمق ومتانة العلاقة بين البلدين.

جاء ذلك خلال لقائه اليوم الثلاثاء بمقر وزارة الدفاع بالخرطوم، برئيس هيئة الأركان العامة بالقوات المسلحة السعودية الفريق أول ركن فياض حامد الرويلي، بحضور نظيره السوداني الفريق أول ركن كمال عبد المعروف .

من جانبه، أشاد الرويلي، بدور السودان وما يقدمه من تضحيات في سبيل صيانة الأمن العربي والتصدي للتدخلات الخارجية، مشيراً إلى بسالة القوات المسلحة السودانية وإقدامها، والنجاحات الكبيرة التي حققتها في معارك الحد الجنوبي للمملكة.

وأكد حرصهم على تطوير التعاون بين القوات المسلحة السودانية والسعودية ليشمل كافة المجالات التي تعزز القدرات الدفاعية للبلدين.

وكان رئيس هيئة الأركان السعودي، وصل إلى الخرطوم الليلة الماضية، يرافقه وفد رفيع المستوى من الجيش السعودي لحضور ختام مناورات عسكرية في البحر الأحمر يجريها الجيش السوداني باسم "نصرة الحق 1".

وشارك الرويلي، اليوم، في حفل تخرّج دفعتي الدفاع الوطني رقم 30 والحرب العليا رقم 18 بأكاديمية نميري العسكرية في أمدرمان، وشهد تخرج ضباط سعوديين شاركوا في الدورة، وذلك بحضور الرئيس عمر البشير القائد الأعلى للقوات المسلحة السودانية .


اضف تعليقك

لأعلى