رئيس الاتحاد الإفريقي: هدفنا الأسمى التعاون مع أوروبا | الصباح

رئيس الاتحاد الإفريقي: هدفنا الأسمى التعاون مع أوروبا

بول كاجامى

بول كاجامى

قال بول كاجامى، رئيس دولة رواندا ورئيس الدورة الحالية للاتحاد الأفريقى، إن أفريقيا تهدف إلى شراكة ممتدة ومتبادلة مع أوروبا، مما يؤدى إلى خلق مصالح مشتركة، يتحقق فيها المكسب المشترك.

 

وقال كاجامى، فى كلمة خلال انطلاق فعاليات منتدى "أفريقيا- أوروبا" الذى يعقد بالعاصمة النمساوية "فيينا"، أن "أفريقيا تهدف إلى التركيز على الإبداع وتوفير فرص عمل جيدة للشباب وتحقيق تعاون أكثر مع أوروبا لتحقيق هذه الأهداف"، مضيفا "لن يتم تقييم النجاح من خلال الإحصائيات فقط، ولكن علينا أن نركز على جودة هذا التعاون والعمل بين أفريقيا وأوروبا".

وأشار إلى أن توظيف الشباب يمثل أولوية هامة جدا بالنسبة لنا، حيث تهدف أفريقيا إلى تجاوز مشكلتها وخلق مناطق تجارة حرة، لذلك تهدف المبادرة الأفريقية إلى تحقيق بيئة مناسبة وتواصل بين مؤسسات البنية الأساسية"، وتابع "لدينا الكثير من العمل للقيام به، ولكن هذا ليس بالمستحيل، ليس فقط بين الدول ولكن بين رواد الأعمال والمستثمرين".

وأضاف قائلا "إن هذا المنتدى يعتبر خطوة جيدة للعمل المشترك بيننا، لقد اخترنا الإبداع كموضوع لهذا المنتدى لأن الإبداع يؤدى إلى معدلات مرتفعة من الإنتاج الاقتصادى"، مضيفا " نحن نحتاج إلى تعاون اقتصادى، وأريدكم أن تعرفوا إلى أى مدى نقدر مشاركتكم اليوم ونشكركم على اهتمامكم".


اضف تعليقك

لأعلى