بالصور.. رسميا افتتاح المنتدى الأوروبي الأفريقي | الصباح

بالصور.. رسميا افتتاح المنتدى الأوروبي الأفريقي

المنتدى

المنتدى

بدأ منذ قليل افتتاح المنتدى الأوروبي الأفريقي رسميا بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي المقام بالعاصمة النمساوية فيينا وتعقد الجلسة الافتتاحية للمنتدى حيث يتحدث فيها كل من مستشار النمسا، ورئيس الاتحاد الإفريقي، ورئيس المفوضية الأوروبية، ورئيس المفوضية الإفريقية، ورئيس البرلمان الأوروبي أنطونيو تاجاني.

ومن المقرر أن يجري الزعماء الأفارقة والأوروبيين حوار عالي المستوى تحت عنوان "التعاون في العصر الرقمي" يتعلق بالتعاون بين إفريقيا والاتحاد الأوروبي في مجال الابتكار والتكنولوجيا الرقمية، يعقبه مؤتمرا صحفيا للمستشار النمساوي ورئيس الاتحاد الإفريقي ورئيس المفوضية الأوروبية، ورئيس المفوضية الإفريقية.

وعلى هامش المنتدى، تعقد عدد من الموائد المستديرة تتعلق بقضايا التعاون الإفريقي الأوروبي في مجالات الزراعة والتكنولوجيا، والتعليم العالي والبحث العلمي، والاستثمار في المشروعات الجديدة وربط المدن وتعبئة التمويل لمواجهة تغيرات المناخ بإفريقيا والوصول إلى الطاقة المستدامة والحكومة الإلكترونية، وسبل تسريع التجارة الإلكترونية في إفريقيا.

ومن المقرر أن يختتم المنتدى اجتماعاته مساء يوم الثلاثاء المقبل بإعلان نتائج المناقشات بين الزعماء وكبار المسئولين المشاركين في منتدى "إفريقيا - أوروبا".

المنتدى
المنتدى
المنتدى
المنتدى
المنتدى

 


اضف تعليقك

لأعلى