"التعاون مع العصر الرقمي".. تفاصيل المنتدى الأفريقي الأوروبي بحضور السيسي | الصباح
بمناسبة الإحتفال بعيد الشرطة الـ 68 .. الإفراج بالعفو عن 2957 والإفراج الشرطى عن 498 من نزلاء السجون     elsaba7     الشرطة والشعب يحتفلون بعيد الشرطة بجميع ميادين الجمهورية (صور)     elsaba7     الإفراج عن 3455 من نزلاء السجون بمناسبة عيد الشرطة     elsaba7     محمد مخلوف يكتب: 25 يناير.. هتف المصريون "يا عزيز كبة تاخد الإنجليز"     elsaba7     محافظ الغربية يضع إكليل الزهور على النصب التذكاري لشهداء الشرطة     elsaba7     مرور الغربية يوزع الورود وأعلام مصر على المواطنين بطنطا     elsaba7     خبير التجميل اللبناني بوب بري يشارك نجوم هوليوود في عمل جديد     elsaba7     أسرة الشهيد عمرو وهيب: "فخورين به وباستشهاده وهنكمل مسيرته"     elsaba7     بتكلفة 2 مليار جنيه.. وزارة النقل تبدأ تطوير شبكة الطرق المحلية في 11 محافظة     elsaba7     ريال مدريد يضع شرطا لانتقال إيسكو إلى ليفربول     elsaba7     الارصاد: طقس اليوم شديد البرودة.. والصغرى بالقاهرة 7 درجات     elsaba7     مصدر أمني : مصطفى النجار هارب من حكم بالحبس ٣ سنوات بتهمة اهانة القضاء     elsaba7    

"التعاون مع العصر الرقمي".. تفاصيل المنتدى الأفريقي الأوروبي بحضور السيسي

منتدى أفريقيا

منتدى أفريقيا

"التعاون مع العصر الرقمي".. عنوان للمنتدى الرفيع المستوى الأفريقي الأوروبي، المقرر انعقاده يومي الاثنين والثلاث 17 و 18 ديسمبر 2018 في العاصمة النمساوية فيينا، بحضور أفريقي كبير، وبرئاسة سيباستيان كيرز، مستشار النمسا والرئيس بول كاجامي، رئيس رواندا والرئيس الحالي للاتحاد الإفريقي، وبمشاركة عدد من الرؤساء على رأسهم الرئيس عبد الفتاح السيسي.

ويعزز المنتدى رفيع المستوى الابتكار والرقمنة كأداة مساعدة مهمة لتنمية مستقبلنا، كما يهدف إلى تقييم كيفية مساهمة الشراكات الحالية بين إفريقيا وأوروبا في تحقيق هذا الهدف، واستكمال التنفيذ المستمر للإعلان المشترك لقمة أبيدجان لعام 2017 بين الاتحاد الإفريقي والاتحاد الأوروبي، والتي أبرزت أهمية إطلاق العنان لإمكانات الاقتصاد الرقمي لإفريقيا وأوروبا.

وحسب أجندة المؤتمر، التي حصلت "الصباح" على نسخ منها، سيركز المنتدى الرفيع المستوى على الإمكانات غير المستغلة لتعميق الشراكة في مجال التبادل التكنولوجي والتجارة، فضلاً عن أهميتها بالنسبة للنمو الاقتصادي، وخلق فرص العمل، وبناء مجتمعات مرنة وتحقيق أهداف التنمية المستدامة. ولكن من أجل تسخير هذه الإمكانات، فإن الإرادة السياسية ضرورية لتهيئة الظروف الضرورية للاستثمار والابتكار.

وهذا المنتدى يعد امتدادا لمنتدى إفريقيا 2018، والذي عقد مؤخراً في شرم الشيخ تحت رعاية وبحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي وبمشاركة بول كاجامى رئيس رواندا ورئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي.

وكان الرئيس السيسي، قد أكد أن منتدى إفريقيا 2018 يعد أحد قنوات التواصل وتعزيز العلاقات بين دول القارة ويمثل تأكيدا لرؤية مصر تجاه شبابها وثقتها في عقولهم وقدراتهم، موجها رسالة للعالم أجمع بأن إفريقيا هي مستقبل الاقتصاد العالمي وريادة الأعمال لأنها تمتلك كل العناصر التي تمكنها من تحقيق طفرة اقتصادية تسهم فيها مشروعات رواد الأعمال بقوة وفاعلية.

ومن جانبه، قال بول كاجامي رئيس رواندا، في تصريحات سابقة، إن عدد سكان القارة يصل إلى نحو 1.2 مليار مواطن إفريقي وسيصل هذا العدد إلى 2.5 مليار نسمة خلال عام 2050، مضيفاً انه يرى أن هذا العدد لا يمثل أي تهديد أو عائق ولكنه يمثل فرصة ومصدر قوة.


اضف تعليقك

لأعلى