فيديو| ليسوا فيمن.. متظاهرات عاريات الصدور تشارك "بالسترات الحمراء" | الصباح
غدًا.. مهرجان إيجي فاشون يكرم الفنانة انجي شرف     elsaba7     بروتوكول تعاون بين منظمة "أفروأكت" والغرفة التجارية بالجيزة     elsaba7     رئيس الطائفة الانجيلية يشيد بجهود الرئاسة والأجهزة الأمنية لجهودهم لصالح الطوائف المسيحية     elsaba7     عربون محبة.. أحلام تقرر الغناء باللهجة المصرية لأول مرة     elsaba7     مصرع شخص أسفل عجلات قطار بالغربية     elsaba7     الجيش الليبي يتوعد لأردوغان.. القوات البحرية: سنضرب أية سفينة تركية     elsaba7     تفاصيل اجتماع نواب سابقين بالكونجرس الأمريكي لضخ استثمارات بمصر     elsaba7     رؤية وطن 2030: تأجيل ندوة "دور التنمية المستدامة في مكافحة الإرهاب" إلى ما بعد منتدي شباب العالم     elsaba7     كلمة الرئيس السيسي فى اليوم الأول لمنتدى أسوان للسلام والتنمية المستدامة     elsaba7     على هامش منتدى أسوان.. مصر توقع على اتفاقية استضافة مركز الاتحاد الأفريقى لإعادة الإعمار     elsaba7     محمد صلاح يفوز بالتشكيلة المثالية للمجموعة الخامسة فى أبطال أوروبا     elsaba7     وفاة المخرج الكبير محسن حلمي     elsaba7    

فيديو| ليسوا فيمن.. متظاهرات عاريات الصدور تشارك "بالسترات الحمراء"

عاريات الثورة الفرنسية

عاريات الثورة الفرنسية

اقتحم عدد من الناشطات الفرنسيات في زي أحمر يكشف عن صدورهم، للمشاركة بأسلوبهم الخاص في التعبير عن غضبهم ، جنبا إلى متظاهري السترات الصفراء، وبعضهم رموز معروفة.

 

واستمرت المحتجات الغريبات على صمت مطبق أمام قوات الأمن، ولم تقم السلطات باعتقال أي منهن، حسب "لونوفيل أوبسيرفاتور".

 

وذكرت صحيفة "لونوفيل أوبسيرفاتور" الفرنسية، إن النساء اللاتي خرجن مرتديات لأردية حمراء لا تستر صدورهن، لا ينتمين إلى حركة فيمن النسوية الشهيرة، وبثت رويترز لقطات فيديو للنساء الخمس الذين ارتدين معاطف خفيفة وحمراء تشبه تمثال المرأة ماريان التي ترمز إلى الجمهورية الفرنسية.

 

ويذكّر مظهر المحتجات الفرنسيات باللوحة الشهيرة لأوجين دي لاكروا المعروفة بـ"الحرية تقود الشعب"  وتظهر فيها سيدة عارية الصدر وهي تقود المشاركين في الثورة الفرنسية، وأشرفت الفنانة ديبورا دي روبرتيس، على لوحة الاستعراض الاحتجاجية في جادة الشنزيليزيه بالعاصمة الفرنسية.

 

وخرج المحتجون في باريس، السبت، على الرغم من تنازل الحكومة بصورة نهائية عن خطة لزيادة الضرائب على المحروقات.

 

ووعد الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، بحوافز مالية وضريبية لفائدة ذوي الدخل المحدود خلال العام المقبل، لكن ذوي السترات الصفر ما زالوا متمسكين بالخروج إلى الشارع للاحتجاج على الوضع الاقتصادي والاجتماعي في البلد الأوروبي.

 


اضف تعليقك

لأعلى