مجلس الامن" يدعو الخرطوم وجوبا الي إحترام الموعد النهائي لحل القضايا العالقة بينهما | الصباح
على الهلباوي : «ربنا أداني صوت حلو .. ومش هوسخ عمامة جدي»     elsaba7     استنفار أوروبي لمواجهة السياسات التركية التوسعية.. شاهد التفاصيل     elsaba7     رئيس "المصريين": منتديات الشباب رسالة للعالم بأن مصر بلد الأمن والأمان     elsaba7     مرور القاهرة .. تحويلات مرورية بمناسبة غلق كوبرى الجلاء بمصر الجديدة     elsaba7     السيسي: مصر تؤمن أن دول القارة تمتلك إرادة سياسية والحكمة التي تمكنها من التغلب على التحديات     elsaba7     السيسي: جهودا كبيرة مبذولة لحل مشاكل القارة الأفريقية السمراء     elsaba7     السيسي: منتدى أسوان منصة حوار بين المسؤولين والمهتمين بقضايا أفريقيا     elsaba7     يلاشوت| مشاهدة مباراة الزمالك وبيراميدز في الدوري المصري |كورة ستار     elsaba7     سامح عاشور: صحوة كبرى شهدتها النقابة منذ عام 2016     elsaba7     الشباب تدعم ثلاثة أندية رياضية بسوهاج     elsaba7     "الديهي" من داخل البرلمان الأوربي: "أردوغان" يقود العالم لحرب عالمية ثالثة     elsaba7     حفيد عبد اللطيف أبو رجيلة يستعيد حسابات لاعبي الزمالك المسروقة ويطرح كتابه الأول     elsaba7    

مجلس الامن" يدعو الخرطوم وجوبا الي إحترام الموعد النهائي لحل القضايا العالقة بينهما

مجلس الامن" يدعو الخرطوم وجوبا الي إحترام الموعد  النهائي لحل القضايا العالقة بينهما

مجلس الامن" يدعو الخرطوم وجوبا الي إحترام الموعد النهائي لحل القضايا العالقة بينهما

داعا مجلس الامن حكومتي الخرطوم وجوبا إلى الإسراع بالاتفاق على القضايا العالقة، واحترام الموعد النهائي للتوصل إلى مثل هذا الاتفاق بحلول الثاني والعشرين من سبتمبر الجاري.

أ ش أ/ داعا مجلس الامن حكومتي الخرطوم وجوبا إلى الإسراع بالاتفاق على القضايا العالقة، واحترام الموعد النهائي للتوصل إلى مثل هذا الاتفاق بحلول الثاني والعشرين من سبتمبر الجاري. وقال السفير بيتر ويتيج، مندوب ألمانيا الدائم لدى الأمم المتحدة، ورئيس مجلس الأمن الدولي، والذي تتولى بلاده رئاسة أعمال المجلس في سبتمبر الجاري، إن الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في السودان هايلي منكريوس، قدم إحاطة إلى أعضاء المجلس الخميس، وأعرب فيها عن أمله في ضرورة أن يدرك الطرفان أن الموعد الجديد للتوصل إلى اتفاق يقترب بشدة، مضيفًا أن الاتحاد الأفريقي أوضح أنه في حالة لم يتمكن الطرفان من تسوية الخلافات بينهما قبل الثاني والعشرين من سبتمبر الجاري، فسوف يتم ممارسة الضغوط على الجانبين لحملهما على الاتفاق. وأضاف رئيس مجلس الأمن، في تصريحات للصحفيين، عقب انتهاء جلسة مجلس الأمن الدولي، المغلقة للمراجعة الدورية للقرار 2046 بشأن السودان وجنوب السودان، أن أعضاء المجلس أعربوا عن أسفهم إزاء إخفاق السودان وجنوب السودان في التوصل إلى اتفاق قبل نهاية الموعد المحدد سلفًا في الثاني من أغسطس الماضي. من جانبها، انتقدت السفيرة سوزان رايس، مندوبة واشنطن الدائمة لدى الأمم المتحدة، حكومة الخرطوم، وحملتها مسؤولية عدم التوصل إلى اتفاق مع جارتها الجنوبية بشأن تقاسم عائدات النفط وتسوية الخلافات الحدودية المشتركة. واتهمت المندوبة الأمريكية الحكومة السودانية بتعمد تأخير وصول المساعدات الإنسانية إلى المحتاجين في جنوب كردفان والنيل الأزرق، موضحة أن تقارير مزعجة لا تزال تصلنا حول الوضع الإنساني في جنوب كردفان والنيل الأزرق، خاصة مع اقتراب موسم الجفاف، كما أن هناك مسؤولية تقع على عاتق الحكومة السودانية في الاهتمام بمواطنيها، على حد قولها.


اضف تعليقك

لأعلى