علميآ: العسل يقي من تصلب الشرايين | الصباح
بدء مراسم تنصيب الرئيس التونسي الجديد في البرلمان     elsaba7     مصر والأردن تنفذان التدريب المشترك " العقبة - 5 " بمشاركة عناصر من القوات البرية والبحرية     elsaba7     بدء إجتماع الحكومة الأسبوعى لمتابعة عدد من الملفات     elsaba7     مصرع طفل صعقا بكهرباء عمود إنارة بالغربية     elsaba7     السيسى: التعاون مع أفريقيا يجب أن يستند إلى مبادئ المصلحة المشتركة     elsaba7     القاهرة تستضيف أعمال المؤتمر المهني لاتحاد المحاسبين والمراجعين العرب.. السبت     elsaba7     سامية زين العابدين: المعلمين الإخوان يهدفون للتركيز على عقول الطلبة وبث الأفكار المتطرفة بها     elsaba7     ندوة عن التوعية بالسرطان بمستشفى كفر الزيات العام     elsaba7     شاهد.. التنمية المحلية: درجة الميل وقلة عدد البالوعات سبب تراكم المياه بنفق العروبة     elsaba7     بالفيديو.. سفير مصر بروسيا يكشف عن كواليس القمة الافريقية الروسية بسوتشي     elsaba7     السيسى: نتطلع إلى دور روسيا فى دعم جهود التنمية فى الدول الأفريقية     elsaba7     بوتين: خصصنا 190 مليون دولار للبنية الأساسية لمحطة الضبعة النووية فى مصر     elsaba7    

علميآ: العسل يقي من تصلب الشرايين

محرر الصباح / 2018-12-13 22:08:35 / منوعات
العسل

العسل

كشفت دراسة حديثة، أن تناول العسل يوميا يخفض بنسبة 30% حجم لويحات الكوليسترول، وبالتالي يمنع تطور مرض تصلب الشرايين.

وأجرى علماء الجامعة سلسلة تجارب لدراسة آلية تطور تصلب الشرايين لدى الفئران المخبرية، واكتشفوا أن الفئران التي تضمن غذاؤها سكر تريهالوز "Trehalose"، كان حجم اللويحات في أوعيتها الدموية صغيرا، في حين لم يلاحظ هذا عند الفئران الأخرى.

ويقول الباحثون إن "سكر تريهالوز ينشط البروتينات التي تجبر خلايا المناعة على تدمير لويحات الكوليسترول وإزالتها من الأوعية الدموية، ما يجعل الأوعية الدموية أكثر مرونة ويتحسن تدفق الدم ويعود ضغط الدم إلى مستواه الطبيعي".

ويتميز مرض تصلب الشرايين بتراكم لويحات الكوليسترول على الجدران الداخلية للأوعية الدموية، التي تضيق مع مرور الوقت الوعاء الدموي، ما يسبب انخفاض تدفق الدم  إلى أنسجة وأعضاء الجسم.

ويسبب هذا المرض فقدان الذاكرة بصورة مفاجئة، واحتشاء عضلة القلب والذبحة الصدرية ونقص التروية والجلطة الدماغية.


اضف تعليقك

لأعلى