"نائب وزير الزراعة" و "محافظ بني سويف" في جولة ميدانية بحديقة الحيوانات لبحث تطويرها | الصباح
سامح عاشور: صحوة كبرى شهدتها النقابة منذ عام 2016     elsaba7     الشباب تدعم ثلاثة أندية رياضية بسوهاج     elsaba7     "الديهي" من داخل البرلمان الأوربي: "أردوغان" يقود العالم لحرب عالمية ثالثة     elsaba7     حفيد عبد اللطيف أبو رجيلة يستعيد حسابات لاعبي الزمالك المسروقة ويطرح كتابه الأول     elsaba7     لـ 8 ملايين طن.. وزير البترول يعلن تراجع استهلاك المحروقات منذ ضبط الأسعار     elsaba7     صوتك لـ محمد صلاح.. المو ينافس على جائزة هدف الأسبوع بـ دوري أبطال أوروبا     elsaba7     وزيرة تونسية تكشف خطط مناهضة العنف ضد المرأة (فيديو)     elsaba7     بسبب تردى الأوضاع .. أستبعاد مدير مستشفى بسيون المركزى     elsaba7     تأجيل محاكمة المتهمين بقتل شاب بسبب مباراة الأهلى والزمالك بالغربية     elsaba7     سقوط أجزاء من شرفة منزل بسبب الطقس السىء بالمحلة     elsaba7     الملك سلمان يصدر ٣ أوامر ملكية على رأسها إعفاء رئيس هيئة الرقابة     elsaba7     مساعد أمين إعلام إرادة جيل: دور الحزب في القترة الحالية الانتباه لاحتياجات المواطن     elsaba7    

"نائب وزير الزراعة" و "محافظ بني سويف" في جولة ميدانية بحديقة الحيوانات لبحث تطويرها

الزيارة

الزيارة

توجهت الدكتورة منى محرز نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة اليوم إلى محافظة بني سويف ، حيث استقبلها المستشار هاني عبد الجابر محافظ بني سويف بمكتبه بديوان عام المحافظة.

"نائب وزير الزراعة" و "محافظ بني سويف" في جولة ميدانية بحديقة الحيوانات لبحث تطويرها والارتقاء بمستوى الخدمات بها.

"نائب وزير الزراعة" و "محافظ بني سويف" تباحثا زيادة الاستثمارات والإنتاج في قطاع الثروة الحيوانية والداجنة.

"نائب وزير الزراعة" أثناء تواجدها ببني سويف ولقاءها المربيين (إحنا هنا في خدمتكم) ، ودوري وزملائي البيطريين والزراعيين تنمية وحماية الثروة الحيوانية من الأمراض الوبائية

محرز

وقد عقدا اجتماعاً حضره الدكتور عبد الحكيم محمود رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية  والدكتور إبراهيم جاد مدير معهد التناسليات الحيوانية ومديري مديريات الطب البيطري والزراعة بالمحافظة وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

بحثا خلال الاجتماع أوجه التعاون المشترك بين المحافظة والوزارة من خلال فتح مجال للمستثمرين في مجال الإنتاج الداجني.

وقد أوضحت "نائب الوزير" ما قامت به وزارة الزراعة خلال الفترة الماضية من تعاقد مع شركات لإنشاء مشروعات الإنتاج الداجني المتكاملة من معامل التفريخ ومزارع دواجن ومزارع جدود ومصانع أعلاف ومجازر.

وأوضح "عبد الجابر" أن محافظة بني سويف هي محافظة زراعية وبها إنتاج حيواني لدى المربيين والمزارعين كما أن هناك عمالة مدربة ، ونسعى من خلال وزارة الزراعة الارتقاء بالسلالات عن طريق التحسين الوراثي لزيادة الإنتاج من اللحوم والألبان.

وفي تصريح لها قالت "محرز" أن محافظة بني سويف من أقدم المحافظات التي تم فيها مشروع التحسين الوراثي ، وأن الوزارة مع المحافظة سوف تقوما بإنشاء مركز للتحسين الوراثي ضمن خطة الوزارة في رفع الإنتاج من اللحوم والألبان.

الزيارة

افتتحت "نائب وزير الزراعة" أعمال القافلة البيطرية ببني سويف بعرض ما تقوم به وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي من مشروعات البتلو وملء الفراغات كما تم مناقشة أهداف حملات الترقيم والتحصين والتأكيد على اهتمام الدولة بتوفير اللقاحات ذات الكفاءة العالية والآمنة للمربي وتوفير كافة الإمكانيات التشخيصية والعلاجية وأن الدولة في هذه المرحلة تعطي للتلقيح الاصطناعي أهمية قصوى لتحسين السلالات المصرية.

وأشارت "نائب الوزير" إلى أن  القوافل البيطرية  تقدم خدماتها من الكشف والفحص والتحصين، وإجراء الجراحات للماشية ، والتلقيح الاصطناعى ، والتحسين الوراثى ، يقوم الأطباء البيطريين بالقافلة بالتواصل المباشر مع المزارعين والمربيين فى التجمعات المختلفة ، وخاصة فى القرى الأكثر احتياجاً ، والتى تفتقد للخدمات البيطرية ، لافتة إلى أن ذلك يأتى تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية وحرص الحكومة على تحقيق تنمية حقيقية شاملة.

وأكدت "محرز" أن تلك القوافل تنفذ أعمالها لدعم فلاحي ومزارعي ومربي مصر والوصول إليهم ونقل المعرفة لهم ، مشيرة إلى أن ذلك يعد أيضاً واجباً قومياً من أجل تنمية الثروة الحيوانية في مصر، من خلال التركيز على دعم المربي الصغير.

من جانبها ناشدت الدكتورة منى محرز أهالي قرى ومراكز محافظة بني سويف بضرورة الالتزام بحملات التحصينات التي تحددها الدولة لما لتلك الحملات من أهمية في الحفاظ على الثروة الحيوانية للمربي مؤكدة أن الوزارة تقوم بتوفير اللقاحات وأدوات الحقن والملابس الواقية قبل بدء الحملة .

وأوضحت :نائب الوزير" أن السادة المحافظين يقومون بدور كبير بدعم حملات التحصين بوسائل الانتقال للأطباء البيطريين ومعاونيهم وتوفير التأمين اللازم للحملات.

وأوضحت "نائب الوزير أن  القوافل البيطرية  تنفذ ضمن أعمال الإرشاد والتحصين التي تقوم بها وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي في محافظة بني سويف ، لافتة إلى أنها تكون بالمجان.

ومن جانبه أكد الدكتور إبراهيم جاد مدير معهد التناسليات الحيوانية التابع لمركز البحوث الزراعية بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي بأن القوافل البيطرية تقوم بنقل نتائج الأبحاث والتقنيات العلمية الحديثة لصغار المربيين ، والاستفادة من البحوث العلمية التطبيقية لباحثي المعهد بما يساهم في تنمية الثروة الحيوانية ، فضلاً عن تقديم خدماتها من الكشف والفحص والتحصين ، وإجراء الجراحات للماشية ، والتلقيح الاصطناعي ، والتحسين الوراثي.

جدير بالذكر أن القافلة البيطرية بمحافظة بني سويف قد بدأت أعمالها يوم السبت الموافق 8/12/2018 واستمرت لمدة (6) يوم وقد نفذت القافلة البيطرية أعمالها من كشف وفحص واجراء جراحات وتقديم الخدمات البيطرية المتكاملة بالمجان.

وفي تصريح له أوضح الدكتور عبد الحكيم محمود رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية أن القافلة قد ضمت أطباء بيطريين وباحثين متخصصين من معهد بحوث التناسليات الحيوانية بمركز البحوث الزراعية، وذلك ضمن أعمال الحملة القومية للقوافل البيطرية التنموية العلاجية والارشادية لصغار المربيين التي أطلقتها الوزارة.

وقد شملت أعمال القوافل البيطرية والارشادية، تنظيم ندوات توعوية وارشادية، وتنفيذ دورات تدريبية لزيادة مهارات الأطباء البيطريين بالوحدات البيطرية بقرى المحافظة، فضلاً عن التواصل المباشر مع المربيين وخاصة المربي الصغير للتعرف على المشاكل التي تواجههم والعمل على حلها فوراً.

منى محرز

وقد تفقدا "محرز" و "عبد الجابر" مركز لتجميع الألبان بالمحافظة مشيرة إلى أنه يساهم في إرشاد المربيين بالإجراءات الصحية لحلب وتجميع الألبان كما يتم فحص الألبان والتأكد من صلاحيتها وذلك للحفاظ على صحة المواطنين ، ويقوم المركز بدور تسويقي للألبان بين المربيين ونقله إلى مصانع منتجات الألبان مما يحقق عائد مجزي للمربيين.

وناشدت "محرز" الشباب بالتقدم لعمل مراكز لتجميع الألبان بقراهم والحصول على قروض ميسرة من خلال مبادرة البنك المركزي بفائدة 5% حيث أن هذا المشروع ميعتبر من المشروعات الهامة والمطلوبة لتجميع الألبان من الفلاحين والمربيين.

وأكد السيد المحافظ أنه بالفعل تم تخصيص منطقة صناعية واتفق مع "نائب وزير الزراعة" عل


اضف تعليقك

لأعلى