الأمم المتحدة تناقش قضية الهجرة الغير شرعية | الصباح
كوة لايف| بث مباشر استون فيلا تريزيجية ضد ايفرتون في الدوري الانجليزي     elsaba7     يلا شوت| مشاهدة مباراة استون فيلا وايفرتون في الدوري الانجليزي بمشاركة تريزيجية والمحمدي     elsaba7     "الشحات" يحرز الهدف الثاني للأهلي في مرمى اطلع بره     elsaba7     بريطانيا تدخل على خط الرباعى العربى فى مقاطعة المافيا القطرية     elsaba7     خسائر ضخمة للنظام القطري ببورصة عمان     elsaba7     تركي آل الشيخ يضم صفقة جديدة لنادي ألميريا     elsaba7     في اليوم العالمي لإلغاء الرق.. "العبودية العصرية" تجتاح العالم     elsaba7     بعد قرار "المركزي" بخفض سعر الفائدة.. تعرف على استراتيجيات البنوك التحفيزية لدفع عجلة الاستثمار     elsaba7     سفير مصر في إثيوبيا يقيم حفل توديع للقائم بأعمال مكتب الإعلام في السفارة     elsaba7     باحث يطالب السيسى بضرورة مشاركة وزارة الدفاع في المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام     elsaba7     بعد اعتذار تامر حسني.. تعرف علي القصة الكاملة لاختيار لجنة تحكيم «the voice kids» الجديدة     elsaba7     مصرع شخص وإصابة 5 أخرين في إنقلاب سيارة بطريق نجع حمادي     elsaba7    

الأمم المتحدة تناقش قضية الهجرة الغير شرعية

الأمم المتحدة

الأمم المتحدة

يُعد أول اتفاق للامم المتحدة ذو خطوط عريضة عالمية حول قضية الهجرة، حيث يهدف الاتفاق إلى ثلاثة وعشرين هدفًا و التي من شأنها تحسين الهجرة غير شرعية وغير قانونية و جعل الهجرة أكثر آمانًا للجميع. إن الاتفاق ليس مُلزمًا قانونيًا ولكنه ملزمًا على الصعيد السياسي.

وقد تباينت مواقف وآراء الدول عالميًا بشأن الاتفاق، حيث أعلنت ثمان وعشرون دولة رفضها للاتفاق، من بينهم النمسا وبولندا والتشيك وبلغاريا وأستراليا وسلوفاكيا وإسرائيل و المجر. و كانت بلجيكا من أكثر البلاد التي اختلفت الحكومة فيها بسبب هذا الاتفاق حيث أعلن شارل ميشيل رئيس الحكومة البلجيكي المُنتمي إلى الحزب اللبرالي عن عزمه لتوقيع اتفاق الأمم المتحدة للهجرة؛ مما أدى إلى نشوب نزاعات في الحكومة والبرلمان. و لم تقتصر النزاعات على بلجيكا فحسب بل نشبت عدة تظاهرات في كندا أيضا، حيث تظاهر معارضو ومؤيدو الاتفاق أمام البرلمان الكندي و اندلعت المشاجرات عندما وصل المتظاهرين لساحة البرلمان.

 

إن عدد الدول المشاركة في مؤتمر اتفاق الأمم المتحدة أكثر من مئة وخمسين دولة، من بينهم ألمانيا التي كانت من أول المؤيدين لهذا الاتفاق حيث تشارك المستشارة اللألمانية أنجيلا ميركل في مؤتمر الأمم المتحدة المنعقد في المغرب، و قد وصفت ميركل الاتفاق بأنه" خطوة كبيرة" في مواجهة الهجرة غير شرعية و المهربين. و قد انتقد وزير الخارجية الألماني هايكو ماس الدول التي ترفض الاتفاق.

 

و بين التأيد والمعارضة لم توضح إيطاليا موقفها على الرغم من أنها إحدى دول الاتحاد الأوروبي التي كانت وجهة رئيسة للمهاجرين من أفريقيا على مر السنوات السابقة، كما أنها لم ترسل أي ممثل عنها إلى المغرب. 


اضف تعليقك

لأعلى