رئيس نيجيريا السابق: أتمنى التعاون مع محمد أبو العينين في مجال الزراعة | الصباح
وزير المالية يتحدى «العدل » ويرفض توفير الدرجات الوظيفية     elsaba7     شيخ الأزهر ينقذ المعيدين من التحويل للعمل الإدارى     elsaba7     أبو العينين يدعو لتطبيق قانون المنطقة الاقتصادية على كافة مشروعات الاستثمار     elsaba7     جولات مكوكية لنواب البرلمان للتبرؤ من الحكومة     elsaba7     بسبب تلوث مياه الشرب.. طلمبات مياه غير صالحة تهدد المواطنين بالفشل الكلوى (مستندات)     elsaba7     مستشار مفتى الجمهورية فى حوار خاص لـ «الصباح »:الدكتور إبراهيم نجم: «الإفتاء » تغزو الفضاء الإلكترونى لمواجهة الفكر المتطرف     elsaba7     يضم 29 عملا.. افتتاح معرض الفنان عبد العزيز الجندي بقاعة "وهبة آرت"     elsaba7     بالأسماء.. المرشحون للحقائب الوزارية وحركة المحافظين     elsaba7     وزيرة الهجرة تتفقد الاستعدادات النهائية لمؤتمر «مصر تستطيع بالاستثمار والتنمية»     elsaba7     تعرف على موعد علاج الادمان والتسمم مجانا بمستشفي الجامعة بالمنوفية     elsaba7     ورش الحدادة فى القرى تبيع الموت.. «كلبش الغاز المضروب » قنبلة موقوتة فى بيوت المصريين     elsaba7     بسبب أردوغان.. حرب تصفية الحسابات تشتعل بين السلفيين والجماعة الإسلامية     elsaba7    

رئيس نيجيريا السابق: أتمنى التعاون مع محمد أبو العينين في مجال الزراعة

صورة

صورة

قال رئيس نيجيريا السابق أولوسيجون أوباسانجو، خلال جولته بمصنع شركة سيراميكا كليوباترا في العين السخنة بصحبة رجل الأعمال محمد أبو العينين، الرئيس الشرفي للبرلمان الأورومتوسطي، إنه منبهر للغاية خلال تلك الزيارة.

وقدم رئيس نجيريا السابق، الشكر إلى محمد أبو العينين، الذي أتاح له فرصة خوض هذه التجربة وأن يحصل على تلك المعرفة من خلال التعرف على جهده وألتزامه، ومساهمته في مصر وفي القارة الإفريقية بالكامل.

وأبدى "أوباسانجو"، سعادته لمشاهدة الصرح الصناعي لمصنع سيراميكا كيلوباترا في مدينة العين السخنة، خاصة وأنه لا يمكن أن يتم الحديث عن التجارة البينية الأفريقية دون أن يتم معرفة ما تمتلكه إفريقيا وما يمكن أن يتم عمله.

وأكد رئيس نيجيريا السابق أن مصنع سيراميكا كيلوباترا فريد من نوعه في العالم، ليس في إفريقيا فقط، خاصة وانه يستطيع تصدير منتجاته إلى كل أنحاء العالم بما فيها اليابان رغم صعوبة السوق اليابانية، وطالب بأن يتم توفير هذا المنتج في كل مكان في إفريقيا وليس فقط المنتجات بل المعرفة والخبرة الذي يضمها المصنع إلى إفريقيا بالكامل.

وهنأ "أوباسانجو"، أن رجل الأعمال محمد أبو العينين، الرئيس الشرفي للبرلمان الأورومتوسطي، لما أنجزه وما يقدمه ليس فقط في مجال صناعة السيراميك بل أيضا في العقارات والسياحة والزراعة، وهو يقدمها بشكل ممتاز متمنيا أن يعمل مع أبو العينين في مجال الزراعة بحكم عمله في ذلك المجال سابقا، ليس فقط في مصر بل في إفريقيا كلها لأنه لابد أن تقوم القارة السمراء بزراعة طعامها بنفسها خاصة وأن القارة تنفق 40 مليار دولار لاستيراد الطعام من خارج إفريقيا.

وتابع أن قارة إفريقيا تمتلك الأرض والقوى البشرية والموارد ومن الممكن أن تصبح سلة غذاء العالم، ليس فقط في صناعة الغذاء بل لتصديره إلى باقي دول العالم .

 


اضف تعليقك

لأعلى