الداخلية الفرنسية: مداهمة مقر سكن منفذ هجوم "ستراسبورج" واعتقال 3 أشخاص | الصباح
أنشطة متعددة لـ"مستقبل وطن"في مختلف المحافظات وندوات تثقيفية حول التعديلات الدستورية     elsaba7     «المعلومات الدوائية» يكشف انواع مرض السكر وتأثيره على المخ والكى     elsaba7     بعد عودته من المغرب.. الصريطى يستأنف تصوير مشاهده فى "ياسمينا"     elsaba7     بدعم تركي آل الشيخ .."موسم الشرقية" يواصل نجاحاته     elsaba7     1.14 مليار جنيه استثمارات جديدة للشرقية للدخان خلال عامى 2019-2020     elsaba7     اتحاد نقابات العمال بالمنوفية ينظم ندوة بعنوان"لا للارهاب..ونعم للدستور"     elsaba7     انذرات بالجملة لمؤسسات صحفية تورطت فى تعيين وزير متوفى للنقل     elsaba7     شاهد.. لطيفة تستنكر قرار ترامب.. وتؤكد:" الجولان عربية سورية"     elsaba7     وزير الرياضة ومحافظ أسوان يشهدان ختام النسخة " ٤٧ " من سباق مصر الدولي للدراجات بأسوان     elsaba7     أنطلاق 3 مراكز تميز بين الجامعات المصرية والأمريكية بقيمة 90 مليون دولار     elsaba7     مجلس مدينة منوف يعلن عن مزايدة لبيع 6 محلات بالسوق العمومى 14 ابريل القادم     elsaba7     جامعة المنوفية تعقد مجلس لتوظيف خريجي الاوائل     elsaba7    

الداخلية الفرنسية: مداهمة مقر سكن منفذ هجوم "ستراسبورج" واعتقال 3 أشخاص

الشرطة الفرنسية

الشرطة الفرنسية

اعتقلت الشرطة الفرنسية 3 أشخاص كما داهمت مقر سكن منفذ الهجوم الذي شهدته مدينة "ستراسبورج" الفرنسية الليلة الماضية، في إطار التحقيقات.

 

كانت أعلنت وزارة الداخلية، أن منفذ الهجوم تورط في ارتكاب جرائم جنائية في فرنسا وألمانيا وقضى فترة العقوبة، كما أنه يشتبه بتورطه في حادث سطو مسلح.

وذكرت قناة "فرانس 24"، اليوم أن منفذ الهجوم تمكن من الفرار من موقع الحادث بعد سرقة سيارة أجرة، فيما أكد قائد سيارة الأجرة أن منفذ الهجوم كان يبدو مصابا، ويبلغ عمر منفذ الهجوم 29 سنة، وقد كان مدرجا على قائمة المراقبة لأفراد يتم تصنيفهم على أنهم يشكلون تهديدا جديا للأمن القومي.

 

وأعربت رئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماي، ورئيس وزراء كندا جاستن ترودو عن تعازيهما لأسر ضحايا الهجوم الذي شهدته مدينة "ستراسبورج" الفرنسية الليلة الماضية، وغردت "ماي"، على موقع التدوينات القصيرة (تويتر) ونقلتها قناة (فرانس 24) " أشعر بالصدمة والحزن إزاء الهجوم المروع الذي شهدته مدينة ستراسبورج، وأتعاطف بشدة مع كل من تأثروا جراء هذا الهجوم، ومع الشعب الفرنسي برمته".

 

وقدم رئيس وزراء كندا جاستن ترودو تعازيه لأسر ضحايا الهجوم، وقال ـ في تغريدة نشرها على موقع التدوينات القصيرة "تويتر" - " نيابة عن الكنديين، أقدم التعازي لأسر ضحايا الهجوم المروع الذي وقع بالقرب من سوق الكريسماس في ستراسبورج، إن قيمنا وتقاليدنا لا يمكن أبدا أن تهزمها مثل هذه الأفعال الجبانة، تعاطفنا العميق مع كل من تأثروا من هذه الهجوم".

 

وكان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون قد حضر اجتماع أزمة مع مسئولي مجلس الوزراء في العاصمة باريس الليلة الماضية، وأكد تضامن الأمة كلها مع ضحايا وعائلات هجوم ستراسبورج الذي أسفر عن مقتل 4 أشخاص وإصابة 11 آخرين بجروح.

 

يذكر أن سوق الميلاد في مدينة "ستراسبورج" يعد معلما سياحيا يجذب مئات الآلاف من الأشخاص سنويا.


اضف تعليقك

لأعلى