تضم مراكز وهمية لعلاج الإدمان.. جرائم الدعارة والمخدرات فى الحى الراقى بالإسكندرية | الصباح

تضم مراكز وهمية لعلاج الإدمان.. جرائم الدعارة والمخدرات فى الحى الراقى بالإسكندرية

محرر الصباح / 2018-12-11 23:02:01 / حوادث
مدمن مخدرات

مدمن مخدرات

يتخذ بعض أصحاب مراكز علاج الإدمان الوهمية أماكن بعيدة للهرب من أعين الأجهزة الرقابية لتنفيذ أغراضهم وارتكاب كثير من التجاوزات غير الأخلاقية فى ثوب علاج الإدمان ووضعوا رسومًا لعلاج الحالة بـ15 ألف جنيه. 

>> ضبط شبكات للشذوذ فى منطقة الفيلات..واستيلاء على مبالغ مالية دون وجه حق

فى غرب الإسكندرية تقع منطقة الكينج مريوط مسرح الأحداث، وهى منطقة مترامية الأطراف وتتبع دائرة العامرية، وبها عدد من الفيلات حيث يقول سعدالله، حارس بإحدى الفيلات بالمنطقة: إن حالة الهدوء فى المنطقة كانت وراء جذب الكثير من ضعاف النفوس لاستغلال المكان للقيام بجرائمهم.

بينما أكدت «ن.س»، موظفة، أن المنطقة تسيطر عليها حالة من السكون وأنه تم الكشف عن مراكز علاج الإدمان الوهمية داخل فيلات مؤجرة بالمنطقة ولم تكن هى الواقعة الأولى ولكن سبقتها واقعة أخرى.

وتابعت: من ضمن القضايا التى ضبطت بالمنطقة وأبرزها حفلات الجنس الجماعى، وأخرى لعبدة الشيطان وشبكة للشذوذ الجنسى.

يأتى ذلك بينما قررت نيابة غرب الإسكندرية الكلية برئاسة المستشار محمد صلاح المحامى العام لنيابات غرب الإسكندرية تجديد حبس المتهمين بإدارة 3 مراكز وهمية لعلاج الإدمان 15 يومًا على ذمة التحقيقات بعدما قررت حبسهم.

جاء هذا بعدما باشرت نيابة العامرية ثان غرب الإسكندرية تحقيقاتها الموسعة مع المتورطين بالواقعة، ووجهت النيابة للمتهمين تهم النصب والاحتيال على المواطنين، والاستيلاء منهم على مبالغ مالية دون وجه حق، مُنتحلين صفة أطباء متخصصين فى الطب النفسى وعلاج الإدمان وإنشاء مراكز لعلاج الإدمان بمناطق متطرفة وإدارتها «بدون ترخيص» من الجهات المختصة واستقبال العديد من المرضى واحتجازهم بزعم علاجهم من الإدمان من دون إشراف طبى متخصص.

هذا وقد قامت قوة من مديرية أمن الإسكندرية بمداهمة 3 مراكز غير مرخصة لعلاج الإدمان، يدير أحدها اثنتان من فتيات الليل المسجلات آداب واللاتى انتحلن صفة أطباء، وقاما بالنصب على أسر الفتيات اللاتى يعالجن من الإدمان، تم القبض على المتهمين وإنقاذ 34 شابًا وفتاة.

وأكد الدكتور محمد أبوسليمان، وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، لـ«الصباح» أنه تم ضبط 3 مراكز وهمية لعلاج الإدمان بقطاع غرب المدينة والعاملين بها والنزلاء.

وأضاف أن الوقائع تم ضبطها بالتنسيق ما بين مديرية أمن الإسكندرية ومديرية الشئون الصحية من خلال قسم العلاج الحر بمديرية الصحة.

وقالت رباب محمد، أخصائى الطب النفسى: إن علاج الإدمان يحتاج عاملًا نفسيًا أكثر منه طبيًا ويستمر العلاج النفسى حتى تماثل المدمن للعلاج.

وتابعت لـ«الصباح»، أن المدمن مريض نفسى قبل أن يكون مريضًا جسمانيًا أو يحتاح لعلاج كميائى.

وانتقدت فى الوقت نفسه ما وصل إليه حال علاج الإدمان وتحديدًا مراكز علاج الإدمان فى ظل ما ينتج عن المراكز المرخصة من حالات وفاة وحالات تعذيب وهروب للحالات وسوء المعاملة وعدم الرعاية، فما كان نتاج ذلك سوى خروج وظهور كيانات غير شرعية ووهمية أساءت لهذا النوع من العلاج.


اضف تعليقك

لأعلى