تفاصيل أخطر تصريحات لسفير تل أبيب بإثيوبيا | الصباح
رشوان توفيق: راض عن كل أعمالي الفنية ولم أندم على مشهد قدمته .. فيديو     elsaba7     «ببكي لوحدي وأنا فى البيت» ..الفنان رشوان توفيق يتحدث بكلمات مؤثرة عن زوجته الراحلة .. فيديو     elsaba7     اقتصادي: الشعب فقد ثقته في حكومة الحريري.. ويطالب بتشكيل وزاري لتعديل النهج السياسي     elsaba7     باحث: شرعية حكومة الحريري سقطت.. وننتظر استقالته خلال ساعات     elsaba7     "أغرب قضية خلع".. تحرش بأمي وأختي و لم يرحم زوجى أى امرأة دخلت حياتنا أو بيتنا إلا وتحرش بها     elsaba7     الهجوم التركي على شمال سوريا.. سقوط طائرة عسكرية     elsaba7     زيارة تفقدية لوفد المجلس القومي لحقوق الاإنسان لسجن النساء بالقناطر     elsaba7     أعضاء لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان يتفقدون أقسام الشرطة بالإسكندرية     elsaba7     سعد الحريري: أشعر بألم اللبنانيين وأؤيد حقهم في التعبير     elsaba7     سعد الحريري: أمهل السياسيين 72 ساعة لحل الأزمة     elsaba7     بعد وصفه بالتاريخي.. هل ينجح الاتفاق الأمريكي التركي لتعليق العمليات العسكرية في شمال سوريا     elsaba7     "100 مليون صحة": الانتهاء من فحص 388 ألفًا من الطلاب الجدد     elsaba7    

تفاصيل أخطر تصريحات لسفير تل أبيب بإثيوبيا

سفير إسرائيل لدى إثيوبيا رافائيل موراف

سفير إسرائيل لدى إثيوبيا رافائيل موراف

كشف سفير إسرائيل لدى إثيوبيا رافائيل موراف، عن أن تل أبيب ملتزمة بدعم إثيوبيا لتطبيق وتنفيذ الإصلاحات الجارية التى تقوم بها الحكومة، مؤكدًا أن إسرائيل مستعدة لمساعدة إثيوبيا فى أى شكل مطلوب للمضى قدمًا فى تنفيذ الإصلاحات، قائلً: «نحن مشجعون جدًا بإصلاحات رئيس الوزراء آبى أحمد وسنعمل معًا فى تنفيذها.

>>إسرائيل تتعهد بدعم أديس أبابا والزراعة أهم ملفات التعاون
>>مشجعون للإصلاحات الاقتصادية.. والزراعة أبرز ملفات التعاون

وأكد السفير الإسرائيلى، أن بلاده تدعم وترغب فى مساعدة إثيوبيا وحكومتها بأى شكل من الأشكال المطلوبة فى ترتيب تنفيذ هذه الإصلاحات، مضيفًا «فى الواقع إن إثيوبيا وإسرائيل يشتركان بشكل كبير فى التعاون العميق والبحث عن مستقبل هذا البلاد وتطوير اقتصادها وهدفها لأن تصبح دولة متوسطة الدخل.

وأوضح السفير، وفى مقابلة مع وكالة الأنباء الإثيوبية، أن التعاون مع إثيوبيا يركز على التحول فى الزراعة، وهو الهدف الرئيسى من خطة النمو والتحول الثانية لهذه الحكومة والتى لن تقتصر فقط على توفير فرص العمل، بل تولد أيضًا النقد الأجنبى للاقتصاد، وهو أمر مهم للغاية.

وذكر السفير أن التدريب على الطاقم الطبى فى جامعة جوندار من ضمن مجالات التعاون، كما نعمل أيضًا فى قطاعات الرى والصحة، وذلك بالتعاون مع وزارة الصحة، متعهدًا بالعمل الجاد من أجل تعزيز العلاقات طويلة الأمد بين الدولتين.

وأيد السفير اتفاق السلام والعلاقات بين إثيوبيا و إريتريا بشكل كبير، موضحًا أن ذلك سيعطى دفعة للبلدين، وسيعزز إمكانية التكامل الاقتصادى للقرن الإفريقى، مضيفًا أن هذه مجرد مظاهر لتدفق اقتصادى أقوى وتقوية العلاقات بين الشعوب.

وأشار السفير إلى أن التطور الأخير فى المنطقة أمر حاسم للقارة ككل، وفى جنوب السودان هناك علامة على الاستقرار النسبى بفضل الدور المهم الذى لعبته إثيوبيا فى الوساطة بين الجانبين.


اضف تعليقك

لأعلى