برلماني: مثلث ماسبيرو وجزيزة الوراق سيتحولا لجوهرة ومزار دولي قريبا | الصباح

برلماني: مثلث ماسبيرو وجزيزة الوراق سيتحولا لجوهرة ومزار دولي قريبا

مثلث ماسبيرو

مثلث ماسبيرو

قال النائب محمد إسماعيل أمين سر لجنة الاسكان بمجلس النواب، إن أفريقيا هى العمق الاستراتيجي الدائم لمصر، مضيفا أن حرص الرئيس على احتواء جميع بلدان افريقيا يؤكد أن القارة السمراء عادت إلى حضن القاهرة.

وأضاف إسماعيل، فى لقاء ببرنامج "اقتصاد وطن"، الذى يقدمه الإعلامى شريف زيدان، على فضائية "الحدث اليوم"، أنه مع استلام مصر رئاسة الاتحاد الأفريقي يناير المقبل تكون ريادة مصر عادة بعد غياب لظروف خاصة بفترات عصيبة إبان حكم الإخوان.

وأوضح أمين سر لجنة الاسكان بمجلس النواب، أن برنامج الإصلاح الإقتصادي الذى تبنته مصر مؤخرا حاز على اعجاب وحصل على اشادات دولية على أعل مستوى الامر الذى يؤكد أن الفترة المقبلة سوف نجنى ثمار هذا الإصلاح.

وأكد أن الاسابيع القليلة المقبلة ستشهد الموافقة على قانون المحال العامة التى لا تتعدى نسبة التراخيص فيها 10% على مستوى الجمهورية بحيث يتضمن القانون مواد تحمى اصحاب المحال من الفاسدين فى المحليات ، كذلك الزام المحال من ربطها بشبكات مراقبة مركزية لاحترام الشارع وحماية المواطن وصاحب المحاب ايضا.

وأشار إلى أن أهم محاور التنمية فى مصر ما يحدث فى منطقة قناة السويس، مضيفا أن محور القناة سيتحول الى مركز لوجسيتى دولى خلال ال 12 شهر المقبلين، مستدركا :أن هناك مشروع واحد للبتروكيماويات تم توقيع عقوده فى المؤتمر الخاص بالاستثمار فى افريقيا بقيمة 3.5 مليار دولار بخلاف شركات دولية اخرى ابدت رغبتها فى العمل بمنطقة محور قناة السويس.

وكشف أن لجنة الاسكان تنظر قريبا فى 3 قوانين مهمة منها قانون العقارات المخالفة والتسجيل العقاري، وضرب مثلا بمثلث ماسبيرو الذى وصفه بجبل لم يستطع أحد قبل الرئيس السيسي الاقتراب له مؤكدا أن تلك المنطقة ستتحول إلى جوهرة داخل القاهرة.

وتابع أن ملف جزيرة الوراق كان كارثة روج لها قنوات قوى الشر بان مصر تهجر اهالى الحزيرة وهذا عار تماما من الصحة، كاشفا عن مخطط للجزيرة بتحويلها الى جزيرة ومزار  دولي قريبا جدا.


اضف تعليقك

لأعلى