وزير الآثار يكشف حقيقة "فرح المعبد": نرفض عروضا من أغنياء العالم | الصباح
بعد اغتيال بهاء أبو العطا.. إعلان النفير العام في قطاع غزة     elsaba7     مد أجل الحكم في قضية خلية ميكروباص حلوان لـ٢٥ نوفمبر     elsaba7     مصر تحتفل بإطلاق القمر الصناعى المصرى الأول للاتصالات "طيبة-1" خلال أيام     elsaba7     شاهد.. صباح الورد يجمع "رفاق الحرب" بعد غياب 46 عاما     elsaba7     مدراس الجيزة تتحتفل بالمولد النبوي     elsaba7     نادى السينما يحتفل بعام "مصر -روسيا 2020" بأوبرا الاسكندرية     elsaba7     السياحة: مصر استعادت سمعتها السياحية وافتتاح معرض "توت" بلندن غاية في الروعة     elsaba7     "العصار" يبحث مع نائب وزير التجارة والصناعة الروسى سبل التعاون المشترك     elsaba7     الكهرباء تبدأ تحديد أماكن لإنشاء محطات شحن السيارات الكهربائية     elsaba7     مبادرة شباب مصر 2030.. خطوة جديدة نحو التنمية المستدامة وتمكين الشباب     elsaba7     عضو لجنة السياحة بالصعيد: أعداد السائحين في الأقصر غير مسبوقة وإشغالات الفنادق وصلت إلى 90%     elsaba7     أمطار وسيول من الأربعاء إلى الجمعة.. الأرصاد توضح حالة الطقس للأيام المقبلة     elsaba7    

وزير الآثار يكشف حقيقة "فرح المعبد": نرفض عروضا من أغنياء العالم

وزير الاثار

وزير الاثار

قال الدكتور خالد العناني وزير الآثار، إنه اتخذ قرارا منذ فترة طويلة، بمنع إقامة الأفراح في القلاع والمعابد والمقابر، مضيفا: " نرفض عروضا لأفراح من أغنياء العالم في الهرم، وحينما أثار البعض منذ فترة علي مواقع التواصل الاجتماعي، أن هناك كتب كتاب أقيم في معبد الكرنك، أوصيت بإحالة الملف للنيابة الإدارية، ولقينا إنه كان عشاء عمل وفقا للقواعد بعمله في أماكن معينة، لكن الشركة التي نظمت العشاء، أقامت كتب كتاب، ودا غلط ".

 

وأوضح "العنانى" في كلمته خلال اجتماع لجنة الثقافة والإعلام والاثار بالبرلمان المنعقد الآن برئاسة النائب أسامة هيكل، أن كتب الكتاب مسموح بالمساجد وحدائق الحصون الآثرية فقط،  متابعا: " بعد أسبوعين من تلك الواقعة، أثير على موقع التواصل الاجتماعي، أن أشخاصا أقاموا فرحا في معبد الفيلة بأسوان، وبعد البحث وجدنا الفرح في أحد الفنادق الكبرى لمدة 3 أيام، وما حدث في المعبد هو عشاء عمل فقط لمدة ساعتين بدون خمور أو راقصة".

واختتم حديثه للنواب: "مفيش فرح حصل أو هيحصل داخل معابد"


اضف تعليقك

لأعلى