مشاورات لرفع المركز القانوني لفلسطين إلى دولة غير عضو بالأمم المتحدة | الصباح
عبد العال يقر أحقية نواب البرلمان من رجال الشرطة فى المعاشات الجديدة     elsaba7     تقرير يكشف معلومات جديدة حول تآمر قطر ضد الدول العربية واحتضان الإرهابيين (فيديو)     elsaba7     رئيس اتحاد رفع الأثقال للمكفوفين يكشف تفاصيل حفل إفتتاح بطولة العالم     elsaba7     ليفربول يبحث عن بديل لمحمد صلاح.. تعرف على التفاصيل     elsaba7     كأس الأمم الإفريقية تحت 23 سنة.. شوقي غريب يعقد مؤتمرًا صحفيًا قبل مواجهة جنوب إفريقيا     elsaba7     أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم يرحب بالمشاركين في مؤتمر الإبداع الرياضي     elsaba7     استشاري صحة نفسية يوجه رسالة لرامي جمال بعد إصابته بمرض البهاق     elsaba7     حملة لأزالة تعديات برج مخالف على الطريق العام بالمحلة     elsaba7     رئيس البوندستاج ونظيره الألماني.. تفاصيل لقاءات الرئيس السيسي غدا في برلين     elsaba7     بالصور: مجلس أمناء القاهرة الجديدة ينفذ خطته الأمنية بحضور عدد من القيادات     elsaba7     الأمم الإفريقية تحت 23 سنة.. حارس جنوب إفريقيا: أتمنى أن تظل شباكي عذراء أمام منتخب مصر الأولمبي     elsaba7     مرتضى منصور يغادر جلسة محاكمة محمود البنا شهيد الشهامة في المنوفية     elsaba7    

مشاورات لرفع المركز القانوني لفلسطين إلى دولة غير عضو بالأمم المتحدة

/ -0001-11-30 00:00:00 / العالم بين يديك
مشاورات لرفع المركز القانوني لفلسطين إلى دولة غير عضو بالأمم المتحدة

مشاورات لرفع المركز القانوني لفلسطين إلى دولة غير عضو بالأمم المتحدة

قرر مجلس وزراء الخارجية العرب، اليوم الخميس، بدء المشاورات بين فلسطين والمجموعة العربية من ناحية والمجموعات الجيوسياسية الدولية جميعها من ناحية أخرى؛ لرفع المركز القانوني لدولة فلسطين على حدود 1967 في الأمم المتحدة إلى دولة غير عضو مع بداية الدورة المقبلة للجمعية العامة للأمم المتحدة.

علاء يوسف قرر مجلس وزراء الخارجية العرب، اليوم الخميس، بدء المشاورات بين فلسطين والمجموعة العربية من ناحية والمجموعات الجيوسياسية الدولية جميعها من ناحية أخرى؛ لرفع المركز القانوني لدولة فلسطين على حدود 1967 في الأمم المتحدة إلى دولة غير عضو مع بداية الدورة المقبلة للجمعية العامة للأمم المتحدة. المجلس أعلن، إلى جانب ذلك في بيان له، استمرار دعم طلب فلسطين للعضوية الكاملة في مجلس الأمن وحث الدول التي لم تعترف بدولة فلسطين على فعل ذلك. وأدان البيان سلطات الاحتلال الإسرائيلي لاستمرار اعتقالها آلاف الأسرى الفلسطينيين والعرب في مخالفة صارخة للقواعد والقوانين الدولية، ودعا المجموعة العربية في الأمم المتحدة إلى التحرك لعقد جلسة استثنائية للجمعية العامة لمناقشة هذه القضية . وفي سياق آخر، أكد مجلس جامعة الدول العربية أهمية إنشاء لجنة مستقلة محايدة على مستوى الأمم المتحدة للتحقيق في ملابسات وفاة الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات، كما دعا إليها مجلس الجامعة على مستوى المندوبين في 17 يوليو 2011 لمعرفة الحقيقة وعرض نتائجها على الأمم المتحدة .


اضف تعليقك

لأعلى