مشاورات لرفع المركز القانوني لفلسطين إلى دولة غير عضو بالأمم المتحدة | الصباح
السعودية تستضيف 200 حاج من أسر ضحايا هجوم نيوزيلندا الإرهابي     elsaba7     أسامة كمال يشن هجومًا حادًا على "أردوغان".. ويؤكد: حول تركيا لدولة بوليسية     elsaba7     طقس حار جدًا غدًا.. والأرصاد: درجة الحرارة 42 (فيديو)     elsaba7     مخاطر جمة.. ما الذي يحدث للجسم عند تناول السكر بكثافة؟     elsaba7     غدا.. حزب "المصريين" يعقد ندوة "المرأة نحو الأفضل"     elsaba7     رئيس الرقابة الصحية: الهيئة تُعد مستقلة وتتبع رئيس الجمهورية مباشرة من أجل ضمان حيادية     elsaba7     أسامة كمال يعلق على تقرير البنك الدولي.. ويؤكد: المؤشرات الاقتصادية في تحسن كبير     elsaba7     والد الشهيد الرقيب أحمد عبد العظيم يكشف كواليس الحوار الذي دار بينه وبين الرئيس (فيديو)     elsaba7     الرقابة الصحية: يُجرى حاليًا تسجيل واعتماد المنشآت التي تقدم خدمات صحية ماهرة     elsaba7     رئيس الرقابة الصحية يُشددّ على ضرورة توافر عمالة ماهرة بالمؤسسات الصحية     elsaba7     مبادرة لتدريب وتوظيف ذوي الاحتياجات الخاصة بأمانة حزب الحرية المصري بأكتوبر     elsaba7     محمد حميدة يكتب: الجمهور "مُحرز" الهدف في مباراة الجزائر     elsaba7    

مشاورات لرفع المركز القانوني لفلسطين إلى دولة غير عضو بالأمم المتحدة

/ -0001-11-30 00:00:00 / العالم بين يديك
مشاورات لرفع المركز القانوني لفلسطين إلى دولة غير عضو بالأمم المتحدة

مشاورات لرفع المركز القانوني لفلسطين إلى دولة غير عضو بالأمم المتحدة

قرر مجلس وزراء الخارجية العرب، اليوم الخميس، بدء المشاورات بين فلسطين والمجموعة العربية من ناحية والمجموعات الجيوسياسية الدولية جميعها من ناحية أخرى؛ لرفع المركز القانوني لدولة فلسطين على حدود 1967 في الأمم المتحدة إلى دولة غير عضو مع بداية الدورة المقبلة للجمعية العامة للأمم المتحدة.

علاء يوسف قرر مجلس وزراء الخارجية العرب، اليوم الخميس، بدء المشاورات بين فلسطين والمجموعة العربية من ناحية والمجموعات الجيوسياسية الدولية جميعها من ناحية أخرى؛ لرفع المركز القانوني لدولة فلسطين على حدود 1967 في الأمم المتحدة إلى دولة غير عضو مع بداية الدورة المقبلة للجمعية العامة للأمم المتحدة. المجلس أعلن، إلى جانب ذلك في بيان له، استمرار دعم طلب فلسطين للعضوية الكاملة في مجلس الأمن وحث الدول التي لم تعترف بدولة فلسطين على فعل ذلك. وأدان البيان سلطات الاحتلال الإسرائيلي لاستمرار اعتقالها آلاف الأسرى الفلسطينيين والعرب في مخالفة صارخة للقواعد والقوانين الدولية، ودعا المجموعة العربية في الأمم المتحدة إلى التحرك لعقد جلسة استثنائية للجمعية العامة لمناقشة هذه القضية . وفي سياق آخر، أكد مجلس جامعة الدول العربية أهمية إنشاء لجنة مستقلة محايدة على مستوى الأمم المتحدة للتحقيق في ملابسات وفاة الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات، كما دعا إليها مجلس الجامعة على مستوى المندوبين في 17 يوليو 2011 لمعرفة الحقيقة وعرض نتائجها على الأمم المتحدة .


اضف تعليقك

لأعلى