بالفيديو.. "الهجرة" تبحث مع "التضامن" إمكانية التأمين على المصريين بالخارج | الصباح
المعارضة السودانية تدعوا للإضراب العام..تعرف على الأسباب     elsaba7     محمد الشرنوبي يضرب رامز جلال: "حرام ومش طبيعي عورتني وشعرك مش لايق عليك"     elsaba7     محمد الشرنوبي صارخاً خلال مهاجمة"غوريلا رامز".."أوه ماي جاد"..(فيديو)     elsaba7     رامز جلال ساخراً من الشرنوبي:"مش عارف ماسك علينا زلة ولا إيه"     elsaba7     محمد الشرنوبي صارخاً خلال مقلب رامز فى الشلال:"اااااااه"..(فديو)     elsaba7     رامز جلال ساخراً من محمد شرنوبي:" هقضى عليك قبل ما اخلص مشروبى"     elsaba7     "مش راضي يوديني لدكتور نفساني".. شاهد رد فعل على"أب ونجله" فى "ورطة إنسانية"..(فيديو)     elsaba7     "المواجهة" يستضيف الإعلامية فريدة الزمر للحديث عن رحلتها رحلتها وبرامجها     elsaba7     خالد أمين: أوافق على أدوار القفز أعلى شلال ولكن بهذا الشرط     elsaba7     خالد أمين لرشا الخطيب: عملت غاسل أطباق بمطعم فرنسي خلال دراستي بباريس     elsaba7     القوات البحرية المصرية والفرنسية تنفذان تدريب بحرى عابر بنطاق البحر المتوسط      elsaba7     مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا أمام مجلس الأمن: 75 ألف ليبي أجبروا على ترك منازلهم     elsaba7    

بالفيديو.. "الهجرة" تبحث مع "التضامن" إمكانية التأمين على المصريين بالخارج

ارشيفية

ارشيفية

أكدت وزيرة الهجرة السفيرة نبيلة مكرم، أنه سيتم الرد على كافة الأسئلة التي ستورد على المبادرة التي أطلقت تحت عنوان "اسأل واقترح مع وزيرة الهجرة" حرصًا على حل لهذه المشكلات والاستفادة من مقترحاتهم.

 
 
وبدأت وزيرة الهجرة سلسلة من الردود حول الأسئلة التي وردت للوزارة ضمن مبادرة "اسأل واقترح مع الوزيرة" عبر الصفحة الرسمية أو البريد الإلكتروني للشكاوى.
 
وفى ضوء استفسار المواطن المصري "حسام حسن" حول تأمينات المصريين في الخارج، والذي اقترح ضرورة دراسة تغيير الفئات، التي يغطيها القانون الخاص بالتأمين الاجتماعى،  أكدت الوزيرة أنها تواصلت مع الدكتورة غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى، والتى أفادت أن هناك عدد من المقترحات التى يتم دراستها للتأمين على المصريين بالخارج.
 
جدير بالذكر أنه يخضع لقانون التأمين الاجتماعى الخاص بالعاملين المصريين بالخارج الصادر بالقانون رقم 50 لسنة 1978 الفئات الآتية:
 
1 - العاملون المرتبطون بعقود عمل شخصية فى الخارج.
2 - العاملون لحساب أنفسهم فى الخارج.
3 - العاملون بوحدات المنظمات الدولية والإقليمية داخل جمهورية مصر العربية باعتبار أن هذه الجهات لا تخضع لقانون التأمين الاجتماعي العام، وبالتالي فمن يعمل في هذه الجهات يخضع للقانون الخاص بالعاملين المصريين بالخارج.
4 - المهاجرون من الفئات المشار إليها المحتفظ لهم بالجنسية المصرية، بمعنى أنه طالما كان الشخص محتفظا له بالجنسية المصرية فإنه يخضع لهذا القانون الخاص بالتأمين الاجتماعي على العاملين المصريين بالخارج.
5 - البحارة طالما كان هؤلاء البحارة يعملون على سفن أجنبية ترفع علم دولة أجنبية، فإنهم يكونون من الخاضعين لقانون التأمين الاجتماعي على المصريين العاملين بالخارج.
 

 


اضف تعليقك

لأعلى