وزير الثقافة الأسبق: من حق أي أزهري أن يرفع قضية على الأزهر | الصباح
«بصل وعيش وجبنة».. قصة رسالة صعيدي لـ«عبدالناصر» غيرت حياة المصريين     elsaba7     أحمد موسى: السيادة للشعب في مصر.. ولبسّنا الإخوان طرحة في ٣٠ يونيو (فيديو)     elsaba7     عميد آداب القاهرة: المنطقة العربية تمتلك مقومات الوحدة بين دولها     elsaba7     هند البنا تطلق مبادرة للدعم النفسي لأسر الشهداء     elsaba7     قبل مباراة المقاولون غدا.. رسالة عاجلة من أحمد موسى للاعبي القلعة الحمراء     elsaba7     حقيقة تسمم البطيخ.. مركز السموم يرد ويحذر (فيديو)     elsaba7     عميد آداب القاهرة: الزعيم الراحل جمال عبد الناصر لم يسعى لأن يكون له نظامًا منفردا     elsaba7     عميد آداب القاهرة: ثورة 52 كان لديها خطة لجذب استثمارات أجنبية     elsaba7     عميد آداب القاهرة: مشروع بناء السد العالي كان أحد أهم مشروعات الثورة الاقتصادية     elsaba7     مصر تُدين قيام الاحتلال بهدم مباني سكنية فى القدس     elsaba7     أستاذ تاريخ: نجيب كان واجهة للضباط الأحرار.. وهذا سبب الخلاف معهم (فيديو)     elsaba7     فتاة تتخلص من حياتها بعد عدم تمكنها من مشاهدة مسلسل في المنيا     elsaba7    

وزير الثقافة الأسبق: من حق أي أزهري أن يرفع قضية على الأزهر

مشيخة الازهر

مشيخة الازهر

قال الدكتور جابر عصفور، وزير الثقافة الأسبق، إنه من حق أي مواطن مصري أن يقول رأيه في أي من المسائل بما فيها الدينية، مضيفا أن من حق أي أزهري أن يرفع قضية على الأزهر.

ووجه وزير الثقافة الأسبق، في مداخلة هاتفية لبرنامج "هنا العاصمة"، المذاع عبر شاشة "سي بي سي"، مساء اليوم الثلاثاء، حديثة لقيادات الأزهر، قائلا:" أرجو ألا يتخذوا أي قرارات تترك انطباعا بأن الأزهر تحول إلى سلطة دينية".

ومن جانبه قال الدكتور أحمد زارع المتحدث باسم جامعة الأزهر، إن هذا القرار يأتي تنفيذا للائحة التنفيذية للقانون الصادر عام 1961.، مضيفا أن السبب في تفعيله حاليا يأتي بعد الشكاوى المتتالية حول التضارب في الفتاوى.

وقررت جامعة الأزهر، منع أعضاء هيئة التدريس من الظهور الإعلامي إلا بإذن مسبق، وحظرت على من أعضائها أي أعمال يرى مجلس الجامعة أنه يتعارض مع واجبات الوظيفة.

 

 


اضف تعليقك

لأعلى