التنويم المغناطيسى لعلاج السمنة | الصباح
حركة تغييرات داخل أجهزة المدن الجديدة.. تعرف على التفاصيل     elsaba7     نيكول سابا توجه رسالة لطلاب المنيا بعد اعتذارها عن الحفل     elsaba7     جوكر الكويت.. شاب يتقمص الشخصية ويسير في الشوارع ليلا     elsaba7     حريق في شقة بالمرج والنيابة تنتدب المعمل الجنائى للمعاينة     elsaba7     رئيس لبنان يعلن رفع السرية المصرفية عن حسابات كل من يتولى مسؤولية وزارية     elsaba7     لهذا السبب.. ترامب يلغي استضافة قمة السبع المقبلة فى ناديه     elsaba7     سر إلقاء القبض على ملكة جمال إيران.. تعرف على التفاصيل     elsaba7     طقس اليوم.. أمطار على معظم الأنحاء والعظمى بالقاهرة 32 درجة     elsaba7     خبير: اقتصاد تركيا على وشك الانهيار والعقوبات الاقتصادية أسوأ من التدخل العسكري     elsaba7     رئيس الوزراء يلتقي نظيره الكويتي لعقد جلسة مباحثات ظهر اليوم     elsaba7     وكيل تعليم الإسكندرية يتفقد المدارس ويؤكد على الحضور الكثيف للطلاب "صور"     elsaba7     تعرف على أخر المهلة المحددة لاستكمال إجراءات تقنين أراضى الدولة     elsaba7    

التنويم المغناطيسى لعلاج السمنة

آيات خيرى / 2018-12-02 22:05:35 / منوعات
السمنة

السمنة

يحاول الكثيرون إنقاص وزنهم، متبعين طرق مختلفة، فمنهم من يلجأ لاتباع نظام غذائى صحى أو تقليل سعرات ما يتناوله من أطعمة، ومنهم من يعول على ممارسة الرياضة، وينجح ذلك فى أغلب الحالات ما عدا فئة يشعرون أن كل ما سبق يشكل عبئًا كبيرًا، لا يتمكنوا من تحمله بسهولة، فسرعان ما يشعرون بالإحباط والفشل، وهم أكثر الفئات الذين يمكنهم الاستفادة من الطريقة الحديثة للتخسيس وهى «التنويم المغناطيسى»، التى تعتمد فى الأساس على تغيير إحساسك حول ما تتناوله من طعام.

كثير من المقبلين على فكرة إنقاص الوزن، تدور أفكارهم حول فكرة واحدة، وهى كيف يستطيعون التخلص من حبهم للطعام، فهم يستمتعون بتناوله دون الشعور بالضيق أو التفكير فى الأكلات الممنوعة أو الطعام غير الصحى الذى يسبب زيادة الوزن، وهو ما يتحقق مع اتباعهم طريقة التنويم المغناطيسى، وفقًا لما تقوله دكتورة جيهان أحمد الدمرداش أخصائية التغذية العلاجية والسمنة والنحافة، موضحة أن التنويم المغناطيسى يستهدف العقل الباطن لخلق طاقة إيجابية ناحية الطعام الصحى، وممارسة الرياضة وزيادة الثقة بالنفس، وبالتالى تقبل شكل الجسم وإبعاد كل الأفكار السلبية التى تتعلق بالطعام المستخدم لإنقاص الوزن، حتى يتحقق الهدف مع الاحتفاظ بحالة نفسية جيدة.

وأضافت «جيهان» أن التنويم المغناطيسى يعتمد على عدة أفكار وأساليب لتحقيق الهدف وهو إنقاص الوزن، ومن أهمها أن يكون الفرد فى حالة استرخاء شديدة للدرجة التى يمكن خلالها مخاطبة عقله الباطن وتوجيهه واكتشاف أعماق النفس وخباياها، مؤكدة أن كل ذلك يحدث دون إجبار أو دون أن يقوم الفرد بأى شىء رغمًا عن إرادته وقدرته على الاختيار.

وأشارت إلى أن العامل الفاصل لدخول الفرد لهذه الحالة هو تحقيق «الفصل»، أى أن يفصل الفرد نفسه عن كل شىء محيط وأى طاقة سلبية معاكسة ويحاول التركز على الطاقة الإيجابية بداخله لتقوية الثقة بنفسه.

وعن الجلسات، قالت أخصائية التغذية: إنه فى البداية يحاول المعالج أن يدخل الفرد فى حالة استرخاء تام للجسد والعقل وتوفير أكبر قدر ممكن من هدوء الأعصاب، ثم يحاول أن يخترق العقل الباطن للفرد الذى يتحكم فى مشاعره السلبية والإيجابية، والوصول للسبب الحقيقى وراء الإفراط فى تناول الطعام أو سبب عدم ضبط النفس فى تناول الأطعمة، وفى المرحلة الأخيرة يقترح طرقًا صحية جديدة ومفيدة لإنقاص الوزن ولتغيير نظرة المقبل على إنقاص وزنه نحو نفسه ووزنه وجسده وعاداته الصحية اليومية، ويبقى له الاختيار فى رفض أو قبول ما يقوله المعالج.


اضف تعليقك

لأعلى