جزيرة العبل بقنا.. قرية محرومة من الخدمات | الصباح
طقس اليوم.. انخفاض طفيف فى درجات الحرارة والعظمى بالقاهرة 33 درجة     elsaba7     سميرة صدقي الفن هو اكسجين الحياة وان الحب هو دافع للنجاح     elsaba7     النائب العام يصدر قرار بمنع المطربة بوسي من السفر.. ومحامي طليقها السابق ينذر هاني شاكر علي يد محضر (مستندات)     elsaba7     مهرجان الاسكندريه السينمائي يدين العدوان التركي على سوريا     elsaba7     مصر تُعرب عن خالص تعازيها في ضحايا إعصار "هاجيبيس" باليابان     elsaba7     نائب وزير الخارجية يعرب عن استياء مصر من مفاوضات سد النهضة لسفراء ألمانيا وإيطاليا والصين     elsaba7     تشكيل المنتخب الأوليمبي في مواجهة جنوب إفريقيا الودية     elsaba7     "الشاب الذي كسر المستحيل".. قصة أحمد عماد الطالب والمدرس وصاحب عربة "غزل بنات وفشار" (صور)     elsaba7     وضع حجر أساس مدرسة دهتورة الثانوية وتوسعات مدرسة حانوت الإبتدائية بزفتي     elsaba7     بتكلفة8 مليون جنيه .. أفتتاح مدرسة الدكتور سعيد شاهين الرسمية للغات بزفتى     elsaba7     غضب الأهالى بسبب كسر فى ماسورة مياه الشرب بالمحلة     elsaba7     *جامعة سوهاج تكرم ٢٠ من قدامى المحاربين خلال احتفالاتها بانتصارات اكتوبر*     elsaba7    

جزيرة العبل بقنا.. قرية محرومة من الخدمات

ارشيف

ارشيف

تقع جزيرة العبل بمحافظة قنا، وتبلغ مساحتها 420 فدانًا، ويعيش بها حوالى 6000 نسمة، من دون خدمات.

يقول محمود شحاتة، أحد الأهالى: إن الجزيرة غارقة فى الإهمال فلا توجد بها وسائل مواصلات كبقية قرى ومدن المحافظة، ويعتمد أهلها على معدية متهالكة لنقل الركاب من الجزيرة لبقية المراكز ومازال الأهالى يستعملون داخل الجزيرة  عربات الكارو ولا توجد وحدة صحية ما يعرض حياة المرضى للخطر.

وأوضح محمد فايق، أحد سكان الجزيرة، أننى انتقلت مع أسرتى لمدينة قنا فالجزيرة تعانى من أزمة المياه الملوثة، وأصيب العديد من قاطنى الجزيرة بمرض الفشل الكلوى والكبد بسبب تلوث المياه وانقطاعها بشكل مستمر ما جعل الأهالى يلجأون للطلمبات أو الشرب من مياه النيل مباشرة دون تطهير.

أكد على البسيونى، أنه اضطر لمغادرة الجزيرة مع أسرته بعد هدم المدرسة الإعدادية الوحيدة بالجزيرة وتحويل الطلاب والمدرسين إلى المدرسة الابتدائية ما تسبب فى تكدس فظيع بالفصول.

وأشار أحمد العطيفى، أحد شباب الجزيرة، إلى أن أسعار الوحدات السكنية ارتفعت للغاية بسبب عدم وجود مواصلات سهلة بين الجزيرة والمراكز الأخرى، بالإضافة إلى عدم وجود خدمة صحية جيدة للأهالى فالجزيرة ليس بها وحدة صحية، ولا خدمة تعليمية نظرًا لقلة المدارس بها.


اضف تعليقك

لأعلى