تقرير | ملك شوشان طفلة الدقهلية  "الراقصة مع الأفاعي" (صور) | الصباح
عادل زيدان يشيد بزيارة الرئيس السيسي للكلية الحربية: لها رسائل هامة للطلاب     elsaba7     رئيس الوزراء: استندنا للبند العاشر من اتفاقية مباديء النيل بعد الفشل في الوصول لاتفاق مع إثيوبيا     elsaba7     ضبط «الألمانى» لقتله شاب فى مشاجرة بالغربية     elsaba7     نعمان: نحتاج خطة قومية للتعامل مع أكاذيب جماعة الإخوان الإرهابية.. فيديو     elsaba7     خبير في شئون الجماعات الإرهابية: أردوغان يكذب أمام العالم بشأن هدنة شمال سوريا     elsaba7     الأنتهاء من توصيل المرافق لمشروع المنطقة الصناعية بالمحلة     elsaba7     تحقيق.. "سيارات الموت الثقيل" وأعتراف من سائقى النقل الثقيل بالأخطاء لكنهم كشفوا لنا أبعادآ أخري     elsaba7     الدفاع الأمريكي يتحدى اردوغان ويعلن إعادة توطين الأكراد     elsaba7     جامعه الإسكندرية: تبحث سبل التعاون العلمي مع عمدة مدينة" باڤوس" القبرصية (صور)     elsaba7     الأربعاء.. فعاليات المنتدى وقمة سوتشى برئاسة مشتركة مصرية روسية     elsaba7     يلا شوت| بث مباشر لمباراة ليفربول ومانشستر يونايتد| كورة ستار     elsaba7     محلل: الورقة الاقتصادية لسعد الحريري تأخرت كثيراً     elsaba7    

طفلة في الخامسة من عمرها تروض الكوبرا وتجبرها على مشاهدة الكرتون

تقرير | ملك شوشان طفلة الدقهلية  "الراقصة مع الأفاعي" (صور)

طفلة الأفاعي ملك شوشان

طفلة الأفاعي ملك شوشان

تجلس ملك على الأرض تثبت عيناها البريئة في عيني "الكوبرا" الصفراء التي أمامها، وتبدأ في تحريك رأسها يميناً ويساراً وكأنها تعزف موسيقى لا تفهمها إلا الكوبرا التي تستجيب لحركاتها وكأنها مسحورة، هي اللعبه التي تفضلها طفلة ذات الخمسة أعوام فالأفاعي بالنسبة لها أصدقاء ودودين تشعر معهم بسعادة مثل البشر.

صورة

تقول الطفلة ملك شوشان ذات الخمسة سنوات، الشهيرة بـ "صديقة الأفاعي"، من محافظة الدقهلية،: "بلعب بالكوبرا وبالتمساح والحربايه والأصالة، بحب آكلهم والعب معاهم، وبفرجهم معايا على الكرتون".

 

تعلمت ملك من والدها كيفيه التعامل مع الأفاعي، نظراً إلى أنها مهنته الوحيدة ومصدر رزقه، فهو يقدم العروض أمام الماره أو في السيرك أو في أعياد الميلاد، مقابل بضع جنيها، وهو ما تعلمته ملك من والدها وبرعت فيه.

صورة

 

وتتابع ملك: "أنا بحب الأصالة أكتر حاجة علشان بتتفرج معايا على التلفزيون، وبحطها على كتفي، صحابي بيجو يلعبوا عندي ومش بيخافوا، أثارت ملك أعجاب أهالي منطقتها، حتى أن مُعلمتها في الحضانه طالبتها أن تشارك في الحفل السنوي، وتحضر الكوبرا ليشاهدها باقي الأطفال ويتعلموا منها الشجاعة.

 

تقول ملك: "الأبلة قالت لي أنتي بتلعبي بالكوبرا قلتلها أه، وعملت حفلة في الحضانة، ولعبت بالكوبرا والتمساح والطريشة "من عائلة الأفاعي" والحرباية والأصالة، والناس سقفولي".

صورة

 

محمد شوشان والد ملك، قال: " كنت شاركت في عرض من العروض وكان عند ملك حوالي 3سنوات أو أقل، ولقيتها داخله بتلعب لوحدها مع الكوبرا بدون أي خوف"، وأضاف شوشان: "يمكن ملك تبقى قي يوم من الأيام دكتورة في علم الزواحف، وتنشر الوعي والعلم عن الزواحف في مصر".

 

يضيف الأب،: "ملك أقصر طولاً عن بعض الزواحف التي تتدرب معها، وأنا أدربها تدريب عالي جدا، وبكون ديما معاها علشان متنساش الي علمتهولها"، وتابع، يجب تكرار المعلومة دائما أمام الطفل حتي لا ينسى إذا رغبنا في تعليمه شيئا ما واجادته.

صورة

 

وتابع: "لما بشارك في الحفلات ملك بتيجي معايا، مش بتسيبني لوحدي، بتصمم تحضر معايا العروض، أن شاء الله مستقبلها يكون باهر، وتمنى شوشان في المستقبل أن تنجب مصر في المستقبل مليون ملك وليس ملك واحدة.

 

 


اضف تعليقك

لأعلى