الاتحاد يطيح بالزمالك من كأس زايد بركلات الترجيح | الصباح

الاتحاد يطيح بالزمالك من كأس زايد بركلات الترجيح

محرر الصباح / 2018-11-30 21:25:10 / رياضة
الاتحاد والزمالك

الاتحاد والزمالك

أقصى الاتحاد السكندري فريق الزمالك من كأس زايد بركلات الترجيح، في المباراة التي جمعت بينهما الجمعة على ملعب بتروسبورت في إياب دور الـ16 من البطولة العربية.

ونجح الاتحاد في اللحاق بركب المتأهلين إلى دور الثمانية بالمسابقة، بعدما احتكم الفريقان إلى ضربات الترجيح، التي ابتسمت للفريق السكندري بنتيجة (4-3).

زعيم الثغر فاز في مباراة اليوم بهدف نظيف أحرزه الغاني إيمانويل بناهيني قبل عشر دقائق من احتكام الفريق لضربات الترجيح، بعدما تعادلا في مباراتي الذهاب والإياب (1-1).

شهدت العشر دقائق الأولى من المباراة سيطرة من لاعبي الاتحاد السكندري على الكرة، وكاد رزاق سيسيه أن يفتتح التسجيل بعدما استغل تمريرة أحمد داوودا لكن المهاجم الإيفواري فشل في تسديد الكرة، ونجح محمود جنش في إمساكها.

وفي الدقيقة 23، سنحت فرصة للزمالك بعدما استلم كابونجو كاسونجو تمريرة داخل منطقة الجزاء، لكن المهاجم الكونجولي لم يتمكن من اللحاق بالكرة، قبل أن يعود نفس اللاعب ويسدد على مرمى الهاني سليمان لكنها لم تعانق الشباك.

وبعد مرور نصف ساعة، هدد خالد قمر مرمى الزمالك بضربة رأسية تمكن محمود جنش من التصدي لها، بعدما استغل مهاجم الاتحاد السكندري عرضية متقنة من الجبهة اليسرى أرسلها محمد ناصف.

وكاد الاتحاد أن يسجل في الدقيقة 40 بعدما أرسل أحمد داوودا عرضية داخل منطقة الجزاء، مرت أمام الجميع لتمر بجانب القائم الأيسر لجنش.

ومع انطلاق الشوط الثاني، توغل حمدي النقاز من الجبهة اليمنى وأرسل الظهير التونسي عرضية داخل منطقة الجزاء، لكن الكرة لم تصل إلى محمود عبدالعزيز.

وبعد مرور ربع ساعة من عمر الشوط الثاني، أهدر الزمالك أخطر فرصة في المباراة بعدما أخطأ الهاني سليمان في امتلاك الكرة، ليخطفها يوسف أوباما ويسددها بقدمه اليسرى من خارج المنطقة، لتمر بجوار القائم الأيمن لمرمى الاتحاد.

وفي الدقيقة 78، انطلق محمود كهربا من الجبهة اليسرى وسدد الكرة أرضية على مرمى الهاني سليمان ليتصدى لها، لتأتي إلى يوسف أوباما على حدود المنطقة ويسددها بعيدة تماما عن مرمى الاتحاد السكندري.

أجرى السويسري كريستيان جروس أول تغيير في تشكيل الزمالك، بإقحام عمر السعيد بدلا من المهاجم كابونجو كاسونجو.

نجح الاتحاد السكندري في تسجيل الهدف الأول بالدقيقة 84 عن طريقإيمانويل بناهيني من ضربة رأسية في الزاوية اليمنى لمرمى جنش الذي لم يحرك ساكنا، حيث استغل المهاجم الغاني عرضية رائعة من الإيفواري رزاق سيسيه.

وأجرى جروس بعد الهدف ثاني تغيير في المباراة، بالدفع بمصطفى فتحي بدلا من إبراهيم حسن، في الدقيقة 87 من اللقاء.

ظلت النتيجة على حالها حتى أطلق حكم المباراة صافرة النهاية بعد إضافة ثلاث دقائق كوقت محتسب بدلا من الضائع، ليحتكم الفريقان إلى ضربات الترجيح حيث انتهى مجموع المباراتين بنتيجة (1-1) بعد فوز الزمالك ذهابا (1-0).

تشكيل الاتحاد: الهاني سليمان ومحمد ناصف ومحمود شعبان ومحمد بازوكا ومحمود رزق ونور السيد وأحمد مجدي وأحمد داوودا وكريم الديب وخالد قمر ورزاق سيسيه.

تشكيل الزمالك: محمود جنش، عبد الله جمعة، محمود علاء، محمد عبد الغني، حمدي النقاز، فرجاني ساسي، محمود عبد العزيز، يوسف أوباما، محمود كهربا، إبراهيم حسن، كابونجو كاسونجو.

ركلات الترجيح:

الضربة الأولى: محمود علاء أهدر أول ركلة على الزمالك (0-0)، كما أهدر محمد بازوكا أول ركلة على الاتحاد (0-0).

الضربة الثانية: فرجاني ساسي سجل الركلة الثانية للزمالك (1-0)، كما أحرز إيمانويل بناهيني الركلة الثانية للاتحاد (1-1).

الضربة الثالثة: عبدالله جمعة أهدر الركلة الثالثة للزمالك (1-1)، وتقدم محمود شعبان للاتحاد السكندري (1-2).

الضربة الرابعة: يوسف أوباما يسجل الركلة الرابعة للزمالك (2-2)، وأهدر كريم الديب الضربة الرابعة للاتحاد السكندري (2-2).

الضربة الخامسة: سجل مصطفى فتحي الركلة الخامسة للزمالك (3-2)، قبل أن يتعادل نور السيد للاتحاد (3-3).

الضربة السادسة: أضاع حمدي النقاز الركلة السادسة للزمالك (3-3)، وسجل محمد ناصف الركلة السادسة للاتحاد (4-3).

 


اضف تعليقك

لأعلى