دراسة: الحديث أثناء الطعام يؤدى إلى السمنة | الصباح
مدبولي يجتمع برئيس مجلس إدارة صندوق مصر السيادى     elsaba7     سقوط أمطار اليوم على جنوب سيناء وخليج السويس     elsaba7     256 ألف عملية جراحية عاجلة أجرتها مبادرة الرئيس لـ"قوائم الانتظار"     elsaba7     عقار كرموز القديم يقتل شاب ويصيب شخصين بعد انهياره بالإسكندرية     elsaba7     بمناسبة عيد النسور.. متحف القوات الجوية يفتح أبوابه مجانا للمواطنين     elsaba7     صور.. حريق بكنيسة مارجرجس في حلوان ورئيس الحي يكشف سببه     elsaba7     طقس اليوم.. انخفاض طفيف فى درجات الحرارة والعظمى بالقاهرة 33 درجة     elsaba7     سميرة صدقي الفن هو اكسجين الحياة وان الحب هو دافع للنجاح     elsaba7     النائب العام يصدر قرار بمنع المطربة بوسي من السفر.. ومحامي طليقها السابق ينذر هاني شاكر علي يد محضر (مستندات)     elsaba7     مهرجان الاسكندريه السينمائي يدين العدوان التركي على سوريا     elsaba7     مصر تُعرب عن خالص تعازيها في ضحايا إعصار "هاجيبيس" باليابان     elsaba7     نائب وزير الخارجية يعرب عن استياء مصر من مفاوضات سد النهضة لسفراء ألمانيا وإيطاليا والصين     elsaba7    

دراسة: الحديث أثناء الطعام يؤدى إلى السمنة

دعاء سعيد / 2018-11-29 14:23:10 / منوعات
ارشيفية

ارشيفية

كشفت دراسة علمية حديثة عن اضرار التحدث أثناء تناول الطعام ، حيث أن هذا التصرف يجعل الشخص لا يتمكن من مغض الطعام بشكل جيد أثناء التحدث, و بالتالي يقوم ببلع الطعام مباشرة مما يؤدي في نهاية المطاف إلى عرقلة الأداء السليم لوظائف المعدة، و الشعور بامتلاء البطن و انتفاخه بشكل كبير، وما أن يختفي هذا الشعور بمرور ساعتين إلى 3 ساعات يشعر الفرد بالجوع الشديد و يقبل على الحصول على كميات إضافية من الدهون و السكر و الاملاح، مما يؤدي إلى السمنة.

وبذلك تتمثل أهمية عدم الحديث أثناء تناول الطعام بالسماح للفرد بعدم الاسراع و مضغ الطعام بشكل جيد، ووفقا لذلك تقوم الناقلات العصبية بارسال تنبهات تدفع الشخص إلى التباطؤ في تناول الطعام و بالتالي احساس الفرد بالشبع ليتوقف تدريجيا عن الأكل.


اضف تعليقك

لأعلى