دراسة: الحديث أثناء الطعام يؤدى إلى السمنة | الصباح
ارتفاع مؤشرات البورصة خلال منتصف تعاملات اليوم     elsaba7     بلومبرج تشيد بعقل السيسي وتكشف "التعويم حقق نجاحاً"     elsaba7     بعد تحدي العمر.. نانسي عجرم لجمهورها:" ليش ما بنرجع بالزمن كم سنة لورا"     elsaba7     شاهد.. مواعيد القطارات المتجهة من القاهرة إلى المحافظات.. اليوم     elsaba7     بعدما تجاوزت إيراداته الـ 55 مليون دولار .. "The Lion King" في سينما أمريكانا بلازا الأربعاء المقبل     elsaba7     محافظ الجيزة يهنئ أوائل الثانوية العامة من أبناء المحافظة      elsaba7     تعرف علي حقيقة تغير اسم فيلم تامر حسني الجديد لـ "عملة صعبة"     elsaba7     طلاب الاعدادية يؤدون امتحانات الدور الثاني بكل سهولة ويسر بالجيزة     elsaba7     توأم مصري يفوز بالمركز الأول في المسابقة الدولية للابتكارات بهولندا     elsaba7     البيئة تكثف أنشطتها التوعوية لاستغلال الإجازة الصيفية للأطفال     elsaba7     القوي العاملة : الاطمئنان علي أحول 800 مصري بشركة "العود" بالرياض     elsaba7     "سعفان": استكمال "التنافسية" بتحويل تفتيش العمل والسلامة المهنية الكترونيا يحقق التوافق مع معايير العمل والدولية     elsaba7    

دراسة: الحديث أثناء الطعام يؤدى إلى السمنة

دعاء سعيد / 2018-11-29 14:23:10 / منوعات
ارشيفية

ارشيفية

كشفت دراسة علمية حديثة عن اضرار التحدث أثناء تناول الطعام ، حيث أن هذا التصرف يجعل الشخص لا يتمكن من مغض الطعام بشكل جيد أثناء التحدث, و بالتالي يقوم ببلع الطعام مباشرة مما يؤدي في نهاية المطاف إلى عرقلة الأداء السليم لوظائف المعدة، و الشعور بامتلاء البطن و انتفاخه بشكل كبير، وما أن يختفي هذا الشعور بمرور ساعتين إلى 3 ساعات يشعر الفرد بالجوع الشديد و يقبل على الحصول على كميات إضافية من الدهون و السكر و الاملاح، مما يؤدي إلى السمنة.

وبذلك تتمثل أهمية عدم الحديث أثناء تناول الطعام بالسماح للفرد بعدم الاسراع و مضغ الطعام بشكل جيد، ووفقا لذلك تقوم الناقلات العصبية بارسال تنبهات تدفع الشخص إلى التباطؤ في تناول الطعام و بالتالي احساس الفرد بالشبع ليتوقف تدريجيا عن الأكل.


اضف تعليقك

لأعلى