مازدا تطلق «مازدا 3-2019» رسميا بمعرض لوس انجلوس 2018 | الصباح

مازدا تطلق «مازدا 3-2019» رسميا بمعرض لوس انجلوس 2018

مازدا 3 -2019

مازدا 3 -2019

اعلنت مازدا عن طراز "مازدا 3 -2019" رسمياً ضمن فعاليات معرض لوس انجلوس 2018.

ووفقا لموقع " caradvice  " المتخصص بقطاع السيارات أن مازدا 3 تعتبر أول موديل يستخدم منصة Skyactiv-Vehicle ومحرك بنزين Skyactiv-X الجديد الذي يحمل نظام الإشعال بالضغط عبر التحكم بالشرارات (SCCI)، ليجمع ما بين خصائص محركات البنزين والديزل

تستند مازدا 3 على لغة تصميم كودو الخاصة بالشركة، والمستندة على البساطة الفائقة مع المظهر المتناسق العام، أثناء الحفاظ على أناقتها وتعبيرها الرائعين، وهو ما ينطبق على كل من السيدان والهاتشباك.

وصممت السيارة بهيكل متدفق سلس وزجاج ديناميكي مع خلفية رياضية ذات جناح مدمج بحقيبة للأمتعة ومصابيح نحيفة مع أنابيب عادم مزدوجة.

حصلت السيارة على مقصورة مزودة بتحديثات تضمنت عجلة قيادة ثلاثية، شاشة نظام معلومات ترفيهي 8.8 إنش مع لوحة قيادة مميزة، ولمسات عديدة مصممة للتعبير عن دفء وغنى الجلد الطبيعي، بينما يحيط بناقل الحركة طبقة لامعة سوداء عميقة الشفافية بنظرة كلاسيكية، كما يمكن للسائق إنزال ورفع عجلة القيادة مع مدى أوسع للحركة بقدر 10 ملم، مع زيادة طول مسند الأذرع الوسطي.

وقد تم تأكيد وجود محركات بنزين سعة 1.5، 2 و2.5 لتر، إضافة إلى محرك ديزل سعة 1.8 لتر، دون ذكر سعة محرك Skyactiv-X، رغم تأكيد قدومه مع نظام M Hybrid هجين جديد لزيادة كفاءة استهلاك الوقود وتحقيق متعة قيادة أعلى، مع توفير نظام  i-Activ للدفع الرباعي المحسن مع نظام  G-Vectoring Control Plus لتحسين التوجيه ونظام تعليق جديد، وهو ما سوف يسمح بالتسارع والكبح بطريقة سلسة للغاية.

أما عن أنظمة الأمان، فسوف تتاح مازدا 3 مع مجموعة كبيرة من أنظمة المساعدة بالقيادة، وهو ما سوف يبدأ مع تنبيه عبور المرور الأمامي الذي يستخدم الرادار لالتقاط السيارات التي توشك على العبور من التقاطعات التي لا يمكن رؤيتها، إضافة لتوفير نظام دعم السير والمرور القادر على التسارع والكبح والتوجيه أثناء الازدحامات المرورية.

هذا وقد قام المهندسون أيضاً بتطوير نظام جديد لمراقبة السائق عبر كاميرا بالأشعة تحت الحمراء للتأكد من عدم تشتته، وفي حالة الانتباه إلى كون السائق في وضع خطير أثناء قيادته، يتم إصدار تنبيه صوتي عالي على الفور.

مازدا 3 -2019
مازدا 3 -2019


اضف تعليقك

لأعلى