من المطبخ الصينى.. تعرفِ على طريقة الدجاج بالكاجو | الصباح
الجنود المجهولة.. هكذا نجحت نشوى طنطاوي في دعم نجاح زيارة الرئيس السيسي إلى برلين     elsaba7     غدا..روائع غنائيةللفرقة القومية بأوبرا الاسكندرية     elsaba7     قنصوة يوقع خطاب نوايا لإقامة علاقة بين الاسكندرية ومقاطعة هاينان الصينية     elsaba7     ضبط 4 أشخاص سرقوا توك توك بالإكراه بالغربية     elsaba7     الفحام: مصر نجحت في 30 يونيو في وقف هذا المخطط الإخواني الذي كان يهدف إلى العصف بكل دول المنطقة     elsaba7     تامر حسني يتفق مع بريزينتيشن على إحياء حفل ختام كأس الأمم تحت 23 سنة     elsaba7     من برلين.. وزير الإنتاج الحربي لـ "الصباح": زيارة الرئيس لألمانيا ناجحة.. وفي طريقنا للثورة الصناعية الرابعة     elsaba7     محلل سياسي: لبنان يعيش انقساما حاداً حول تشكيل الحكومة.. والاقتصاد في أسوأ حالاته     elsaba7     ضبط عناصر تشكيل عصابى بأسيوط تخصص نشاطه الإجرامى فى سرقة أموال أصحاب معاشات التكافل والكرامة     elsaba7     محافظ القاهرة يكرم سكرتير عام حى غرب القاهرة لتطويره منظومة التعامل مع المواطنين     elsaba7     تكريم 19 جمعية أهلية لتميزهم في العمل الخيري والمجتمعي بالغربية     elsaba7     رئيس "المصريين" يهنئ السيسي بذكرى عيد ميلاده     elsaba7    

من المطبخ الصينى.. تعرفِ على طريقة الدجاج بالكاجو

دعاء سعيد / 2018-11-28 15:15:50 / منوعات
ارشيفية

ارشيفية

يعدُّ طبق الدجاج الصيني بالكاجو أحدَ أشهر الأطباق الصينيّة التي لاقت إقبالًا من الجميع وانتشرَ على إثْرِه هذا الطبق عالميًا، فهو طبق صحيّ ذو فوائد عظيمة، فالطبق يحتوي على مكوّنين أساسيّين يحتويان على قيمٍ غذائيّة عالية تعودُ على الجسم بالفائدة الصحيّة العظيمة.

المقادير:

كيلو من صدور الدجاج الخالية من العظام ومنزوعة الجلد، كوب من مكسرات الكاجو، ملعقة كبيرة من الخل الأبيض، ملح ويُضاف، ملعقتان كبيرتان من الزنجبيل الطازج المبروش، ملعقتان كبيرتان من طحين الذرة، عودان من البصل الأخضر مقطع قطع كبيرة، ملعقتان كبيرتان من الثوم الطازج المفروم، زيت قلي نباتي ويُضاف منه حسب الحاجة، ملعقة صغيرة من السكر، ملعقة كبيرة من صلصة الصويا، ملعقة كبيرة من صلصة الهوزين.

طريقة التحضير:

يجب تنظيف الدجاج جيدًا قبل البدء بعملية تحضير الطبق، وتركه لفترة من الوقت حتى يتم التخلص من الماء بعد التنظيف، وبعد ذلك يتم تقطيعها إلى مكعبات متوسطة الحجم.

تُحضر تتبيلة الطبق التي سيتم غمر قطع صدور الدجاج فيها لكي تتشبع بالنكهات، ويتم تحضيرها عن طريق خلط كل من كميات التي تم توفيرها من الزنجبيل والبصل الأخضر والخل الأبيض والثوم المفروم وطحين الذرة ورشة صغيرة من الملح، ثمّ تُغمر قطع صدور الدجاج وتترك لفترة من الزمن.

تُحضّر الصلصة الخاصة بالطبق، وذلك عن طريق خلط جميع المكوّنات الخاصّة بالصلصة جيدًا، وتتركُ جانبًا إلى حينِ الاستعمال لاحقًا.

تُحضّرُ مكسّرات الكاجو الخاصة بالطبق، تُحمى المقلاة بعد أن يتم وضع القليل من الزيت النباتي فيها وتركها لبعض الوقت على النار، ثمّ يُضاف الكاجو ويستمرُّ التحريك إلى أن يتحوّل لونه إلى اللون الذهبي، وبعد ذلك يُرفع عن النار ويترك جانبًا.

يُحمى وعاء الطهي ويُضاف إليه القليل من الزيت النباتي، ثمّ القليل من الثوم المفروم ويُقلب على النار، وبعد ذلك تُضاف مكعبات صدور الدجاج المتبلة مع التحريك المستمرّ كي لا تحترقَ حتّى تنضج.


اضف تعليقك

لأعلى