وزير الطاقة السعودي: مستعدون لتقديم أي دعم لمصر و42 مبادرة لتنشيط التعدين | الصباح

وزير الطاقة السعودي: مستعدون لتقديم أي دعم لمصر و42 مبادرة لتنشيط التعدين

وزير الطاقة السعودي

وزير الطاقة السعودي

قدم خالد الفالح، وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية السعودي، الشكر للرئيس السيسي، وذلك بمستهل كلمته بافتتاح المؤتمر الدولي العربي الخامس عشر للثروة المعدنية، ونقل له تحيات الملك سلمان.

 

وأكد الفالح خلال كلمته بافتتاح المؤتمر، على حرص بلاده على التعاون وبناء المعرفة بين الشعوب العربية، موضحا ان الوطن العربي تجمعه روابط اقتصادية وأمنية وجغرافية وجيولوجية.

 

وطالب الوزير، بمضاعفة الجهد المبذول من الدول العربية بقطاع التعدين، حيث انه شريان يغذي الصناعات المختلفة، وذلك بهدف تحقيق الرخاء في الوطن العربي.

 

وأوضح الفالح، أن التعدين في المملكة يعد من القطاعات الواعدة، المستهدفة ضمن خطة 2030، حيث تم وضع استراتيجية تنمية شاملة له، تتضمن ٤٢ مبادرة لإعادة هيكلة القطاع، لجذب ٦٤ مليار دولار بدلا من ١٧ مليار دولار فقط حاليا، مشيرا إلى خلق ١٦٠ ألف فرصة توظيف أيضا خلال تلك الخطة.

 

وأشار وزير الطاقة، أن المملكة تستهدف أن يكون قطاع التعدين رقم ٣ في الاقتصاد السعودي، وزيادة القيمة المضافة لمعادنه، حيث تشير الدراسات ان ثرواتنا تتجاوز تريليون و٣٠٠ مليون دولار بمساحة ٦٣٠ ألف كيلو متر مربع، كما نهدف لنكون ثاني أكبر دولة في العالم لإنتاج الأسمدة الفوسفاتية، عن طريق منطقة وعد.

 

وأختتم خالد الفالح كلمته، بالتشديد على تقديم اي دعم للجانب المصري في مجال التعدين، خاصة مع رئاسة المهندس طارق الملا وزير البترول المصري للمؤتمر الحالي للتعدين بالوطن العربي.


اضف تعليقك

لأعلى