على مدار 3 أيام.. وفد ألماني يزور مصر للتعاون في مجال أبحاث الصحة الحيوانية (صور) | الصباح
أبوظبي للإعلام تكشف عن خطة تطوير شامل لجميع منصاتها     elsaba7     "المصريين": زيارة رئيس بيلاروسيا تستهدف رسم خارطة طريق لمستقبل العلاقات     elsaba7     محافظ الغربية يلتقي بأصحاب مصانع الغزل والنسيج بالمحلة الكبرى     elsaba7     وفاة طفل بسبب رفض أستقباله فى المستشفيات العامة بالغربية     elsaba7     جامعة مدينة السادات تشارك في المؤتمر العلمي الطلابي الأول بجامعة الفيوم     elsaba7     محافظ المنوفية يوجه كافة المعنيين برفع درجة الإستعداد والتأكد من سلامة أعمدة الإنارة     elsaba7     منى عيد تكتب: الطموح وتدنى الأذواق     elsaba7     جميلة عوض: تمردت على البنت الكيوت في "بنات ثانوي".. ومنى زكي مثلي الأعلى     elsaba7     في ذكراهم.. دكتور فنون جميلة يصنع ٢١ تمثالا مطابقا للأقباط المصريين الذين قتلتهم داعش في ليبيا     elsaba7     مصرع ربة منزل نتيجة جرعة بنج زائدة عقب أجراء عملية الغضروف فى مستشفى بالغربية     elsaba7     نجاته ومقتل ٦ من مرافقيه.. إليكم تفاصيل محاولة إغتيال وزير الدفاع اليمني     elsaba7     محافظ الغربية يتابع أنتظام خطوط السير بموقف بسيون     elsaba7    

على مدار 3 أيام.. وفد ألماني يزور مصر للتعاون في مجال أبحاث الصحة الحيوانية (صور)

ورش اللقاحات والأمصال

ورش اللقاحات والأمصال

افتتح دكتور محمد سليمان، رئيس مركز البحوث الزراعية، ورشة عمل بمعهد الأمصال واللقاحات البيطرية التابع لوزارة الزراعة المصرية بالتعاون مع المعهد الفيدرالي لأبحاث الصحة الحيوانية بالمانيا، بحضور البروفيسور الالمانى هنريتش نويبور استاذ ومدير معهد فريدريك لوفلار والذى ألقى محاضرة حول العدوة البكتيرية المشتركة.

وزار الوفد الألماني على مدار 3 أيام مصر، بدأ زيارته بجلسات علمية في نقابة الأطباء البيطريين، ثم زيارة لشرم الشيخ، وانتهي بورشة معهد الأمصال واللقاحات البيطرية.

وحضر البروفيسور جروس تشوب استاذ ومدير معهد الأمراض المعدية، والذى ألقى محاضرة عن أهم الأوبئة الفيروسية التى تصيب الثروة الحيوانية، والبروفيسور فالك ملثر رئيس معهد NRI للبروسلا والقى محاضرة عن البروسيلا فى الثروة المحلية، وكاتيا ميرتنز رئيس بحوث لـ"حمى Q" الفاعليات الخاصة بورشة العمل التي اقيمت بمعهد بحوث اﻻمصال واللقاحات البيطرية بالعباسية اليوم ضمن برنامج التعاون المصري الالماني في مواجهة الامراض المتوطنة والفيروسية والامان الحيوي للوقاية منها. 

وقال "سليمان"، إن الدولة تشجع علي التعاون المشترك بين البلدين الذي يضم مجالات التعاون الزراعي والانشطة المرتبطة به خاصة فى مواجهة الامراض المتوطنة والفيروسية والامان الحيوي للوقاية منها ولذلك تتبني وزارة الزراعة ومركز البحوث الزراعية برامج لتحقيق الامن الغذائي وانتاج غذاء صحي وامن والحفاظ علي الصحة العامة وصحة الانسان لمنع انتشار الامراض المستركة التي تنتقل بين الانسان والحيوان. 

ورحب الدكتور محمد سعد مدير المعهد بالحضور الكريم والقي محاضرة عن ما يحتويه المعهد من أقسام وما ينتجه من لقاحات، موضحا أن خطة المعهد تعتمد علي توفير اللقاحات اللازمة للوقاية من الامراض الوبائية التي تهدد الثروة الحيوانية والداجنة وتهدد صحة الإنسان موضحا ان المعهد يعد حائط صد للوقاية من الامراص الوبائية ويعد من اعرق المعاهد البحثية في الشرق الاوسط منذ عام 1903 مشيرا الي ان المعهد نجح في انشاء مصنع لانتاج لقاحات حيوانات المزرعة. 

ولفت إلى أنها توفر 988 مليون و 236 ألف جرعة من اللقاحات اللازمة لتحصين الحيوانات ضد جميع الامراض الوبائية ومصنع ﻻنتاج لقاحات انفلونزا الطيور يوفر اللقاحات اللازمة لتحصين الدواجن بإجمالي 663 مليونا و59 الف جرعة لمكافحة امراض الدواجن.

ويقوم المعهد حاليا بزيادة إنتاج الاقسام المنتجة للقاحات حيوانات المزرعة عن طريق توفير الاجهزة اللازمة ومستلزمات الإنتاج مما انعكس علي توفير احتياجات السوق المحلي وزيادة التصدير مشيرا الي انه تم استكمال إجراءات اعتماد قسم الجودة بالمعهد والحصول علي الايزو.

وتحدث الدكتور مارتن جروشوب مدير معهد نوفال للأمراض المعدية في ألمانيا عن المعهد في ألمانيا والتخصصات المحتلفة داخله والأمراض المشتركة التي تنتقل من الحيوان للإنسان، مشددا على أهمية التعاون المشترك يين المعاهد البحثية في مصر وألمانيا ومختلف دول العالم بهدف حماية الصحة العامة والأمراض الوبائية المشتركة التي تهدد صحة الانسان.

وتحدثت الدكتورة نيكول سيكون العالمة في معهد فريدرش لوفرز الالماني عن حمي الوادي المتصدع ومخاطرها علي الصحة العامة والحيوان خاصة الاغنام والابقار والماعز والجاموس والجمال فهو ينتمي إلى أخطر الفيروسات التي تهدد البيئة حيث ينتقل عن طريق البعوض والحشرات التي تتغذي علي دماء الماشية وتنقل الفيروسات الي الانسان بالاتصال المباشر.

وتحدثت الدكتورة كارتيجا مارتنز عن حمي الكيو (Q fever) التي تصيب الماشية وتنتقل الي الانسان لانها مرض بكتيري حيث تنقل عدوي المرض من خلال استنشاق الهواء الملوث بالبكتيريا وايضا بالملامسة المباشرة بين الانسان والحيوان او عن طريق الاتصال المباشر مع افرازات الحيوان المصاب فهي تعتبر من اكثر الامراض التي تنتقل للإنسان واعراضها شبيهه بأعراض الأنفلونزا حيث انها تكون مصحوبة بارتفاع درجة الحرارة لمدة ١٥ يوما .

واشاد الدكتور حسني العدوي استاذ الميكروبولجي بمعهد فرديدرش الالماني يالتعاون البحثي بين المعاهد فى المانيا ونظيرتها المصرية ضمن التعاون الالماني المصري المشترك بين البلدين.

 

ورش اللقاحات والأمصال
ورش اللقاحات والأمصال
ورش اللقاحات والأمصال
ورش اللقاحات والأمصال
ورش اللقاحات والأمصال
ورش اللقاحات والأمصال
ورش اللقاحات والأمصال
ورش اللقاحات والأمصال
ورش اللقاحات والأمصال
ورش اللقاحات والأمصال


اضف تعليقك

لأعلى