بسبب محولات الكهرباء المتهالكة.. الشرقية تغرق فى الظلام | الصباح

بسبب محولات الكهرباء المتهالكة.. الشرقية تغرق فى الظلام

ارشيف

ارشيف

تعانى عدة مراكز بمحافظة الشرقية والقرى التابعة لها من أزمة انقطاع الكهرباء خاصة مع دخول فصل الشتاء نتيجة لاحتباس مياه الأمطار داخل المحاولات المكشوفة «غير المغطاة »، ويؤدى ذلك إلى انقطاع التيار الكهربائى بصفة شبه متواصلة، ولمدة تتجاوز 24 ساعة، وأرجح الفنيون سبب الانقطاع إلى محولات الكهرباء القديمة والمتهالكة.

يقول سيد عبدالحليم، فنى كهرباء: إنه عند سقوط الأمطار نسارع بقطع الكهرباء من الشبكة الرئيسية نظرًا لأن محولات الكهرباء الفرعية تختزن بداخلها المياه لأنها غير مغطاة.

ويوضح أحمد خليفة، أحد سكان قرية منزل نعيم إنه فى فصل الشتاء يتم قطع الكهرباء، وذلك عند سقوط الأمطار، ناهيك عن الخطر الشديد من عدم تغطية محولات الكهرباء.

ويشير فرج رمضان، أحد أهالى قرية الطويلة، إلى أنه يوجد بالقرية محول قديم ومتهالك لم يتم إحلاله أو تجديده منذ عقود، وأوضح: ناشدنا مسئولى شركة الكهرباء مرارًا بتجديده وتركيب محاولات أخرى لكن دون جدوى، مضيفًا أن فترة انقطاع الكهرباء قد تصل إلى 24 ساعة متواصلة فى بعض المناطق.

قرى مركز أبوحماد، كقرية صوة وصفط الحنا لم يختلف حالها كثيرًا عن باقى قرى المحافظة، حيث يشكو الأهالى من أزمة انقطاع الكهرباء قائلين: «إننا نعانى أشد المعاناة من الانقطاع المتكرر للكهرباء، مناشدين المسئولين بسرعة التحرك لحل الأزمة.


اضف تعليقك

لأعلى