"إثيوبيا" تعلن عن اجتماعات فنية ثلاثية بشأن سد النهضة خلال أسبوعين | الصباح
السوبر المصري.. مفاجآت في قائمة الزمالك أمام الأهلي     elsaba7     صور.. شاهد غرف لاعبي الاهلي والزمالك قبل السوبر     elsaba7     المعارضة التركية تنظم ندوة في جنيف للكشف عن اضطهاد المرأة وانتهاكات النظام التركي لحقوق الانسان     elsaba7     شاهد.. مظاهرات في عدة دول حول العالم احتجاجًا على التغير المناخي     elsaba7     ضبط 24 قطعة سلاح ناري خلال حملة أمنية مكبرة استهدفت طرفي خصومة بأسيوط (فيديو)     elsaba7     في ضربة أمنية ناجحة.. ضبط عنصر إجرامي بمطروح لقيامه بالإتجار في المواد المخدرة     elsaba7     أكاديمية الشرطة تنظم ملتقى للتعليم والتعلم في المؤسسات التعليمية الأمنية     elsaba7     مصر تحقق رابع أعلى نمو في الأداء عاليما في مؤشر تنافسية السفر والسياحة     elsaba7     "لتسويق عملية السلام".. تفاصيل اجتماعات الجبهة الثورية ونداء السودان في القاهرة     elsaba7     قناة الغد تكشف عن الملفات الرئيسية التى يبحثها الحريري في فرنسا (فيديو)     elsaba7     "بحبك يا مصر وخيرك عليا".. وائل جسار يؤيد السيسي والجيش المصري بأغنية له على "انستجرام"     elsaba7     الحكومة تعلن عن صرف التعويضات لمتضرري النوبة     elsaba7    

"إثيوبيا" تعلن عن اجتماعات فنية ثلاثية بشأن سد النهضة خلال أسبوعين

سد النهضة

سد النهضة

أعلنت الخارجية الإثيوبية، اليوم الأحد، عن أن الأطراف المصرية والإثيوبية والسودانية وافقوا على بدء محادثات ثنائية في غضون أسبوعين لتسوية النقاط المعلقة.

وجاء في البيان الصادر عن وزارة الخارجية الإثيوبية، أن إثيوبيا ومصر لديهما علاقات ممتازة على مستوى الدولة والقيادة، واتفق الجانبان أيضا على تقريب هذه العلاقة الممتازة إلى علاقات معززة بين الشعبين.

كما أن البيان أكد "التعجيل بالمشاورات الفنية الثلاثية الجارية بين إثيوبيا والسودان ومصر".

وتتعلق المشاورات الفنية الثلاثية بشكل أساسي ببناء سد النهضة الإثيوبية، الذي تقوم إثيوبيا ببنائه على نهر النيل الأزرق، وهو أحد الروافد الرئيسية إلى أطول نهر في العالم ينبع من إثيوبيا، ويتقاسمه بين البلدان الثلاثة.


اضف تعليقك

لأعلى