رئيس الوزراء : يحمل رسالة من الرئيس السيسي إلى رئيس الوزراء الإثيوبي | الصباح
مهرجان الاسكندريه السينمائي يدين العدوان التركي على سوريا     elsaba7     مصر تُعرب عن خالص تعازيها في ضحايا إعصار "هاجيبيس" باليابان     elsaba7     نائب وزير الخارجية يعرب عن استياء مصر من مفاوضات سد النهضة لسفراء ألمانيا وإيطاليا والصين     elsaba7     تشكيل المنتخب الأوليمبي في مواجهة جنوب إفريقيا الودية     elsaba7     "الشاب الذي كسر المستحيل".. قصة أحمد عماد الطالب والمدرس وصاحب عربة "غزل بنات وفشار" (صور)     elsaba7     وضع حجر أساس مدرسة دهتورة الثانوية وتوسعات مدرسة حانوت الإبتدائية بزفتي     elsaba7     بتكلفة8 مليون جنيه .. أفتتاح مدرسة الدكتور سعيد شاهين الرسمية للغات بزفتى     elsaba7     غضب الأهالى بسبب كسر فى ماسورة مياه الشرب بالمحلة     elsaba7     *جامعة سوهاج تكرم ٢٠ من قدامى المحاربين خلال احتفالاتها بانتصارات اكتوبر*     elsaba7     بروتوكول تعاون بين الأكاديمية العربية للعوم الإدارية والمالية والمسعود القابضة     elsaba7     ميركل تدعو أردوغان لوقف العمليات العسكرية ضد سوريا     elsaba7     شاهد.. الرهبان في تايلاند يصنعون ملابسهم من النفايات البلاستيكية (تقرير)     elsaba7    

رئيس الوزراء : يحمل رسالة من الرئيس السيسي إلى رئيس الوزراء الإثيوبي

مصطفى مدبولى

مصطفى مدبولى

أرسل الدكتور " مصطفى مدبولي" , رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، رسالة من الرئيس " عبد الفتاح السيسي" , رئيس الجمهورية، إلى رئيس الوزراء الإثيوبي "آبى أحمد" ، خلال لقائهما اليوم الأحد ,على هامش القمة الافريقية الاستثنائية، في أديس أبابا، التى تتعلق بسبل تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين إلى مستوى الشراكة المتكاملة، وتفعيل الآليات الكفيلة بتحقيق ذلك. وخلال اللقاء، عبر رئيس الوزراء الإثيوبي عن تقديره للحكمة وبُعد النظر اللذين يتحلى بهما الرئيس عبد الفتاح السيسي، سواء في تحقيق الاستقرار والتنمية في مصر، أو الاهتمام بانتماء مصر الأفريقي، وعلاقاتها مع إثيوبيا، مشيرًا إلى تطلع إثيوبيا لرئاسة مصر للاتحاد الإفريقي العام المقبل. كما أكد د. " مصطفى مدبولي"  على حرص مصر التام على الوصول بمستوى التعاون بين البلدين لمستوى الشراكة المتكاملة في كل المجالات، بما يكفل ضمان الوفاء بتطلعات الشعبين الشقيقين في التنمية والحفاظ على مصالحهما المائية، مشيرًا إلى تكامل عوامل التعاون بين مصر وإثيوبيا كبلدين كبيرين يتجاوز تعداد كل منهما١٠٠ مليون نسمة.


وأشار رئيس وزراء إثيوبيا الى الالتزام بمتابعة واستكمال المحادثات الفنية بين الجانبين الإثيوبي والمصري، على كل المستويات لتحقيق التفاهمات المنشودة فيما يتعلق بسد النهضة لما في صالح الشعبين والبلدين.

وقد تطرقت المحادثات إلى سبل الإسراع بتفعيل الصندوق الاستثماري الثلاثي المشترك، والترتيب لعقد اجتماع قريبًا في القاهرة، لمحافظي البنك المركزي في كل من مصر وإثيوبيا والسودان، تنفيذًا لمخرجات الاجتماع التساعي الأخير.

كما تناولت المحادثات آفاق إتاحة الخبرات المصرية للإسهام في الخطط الاثيوبية في مجالات تخطيط وإنشاء المدن، وتطوير الطرق وغيرها.


اضف تعليقك

لأعلى