الشرطة الإثيوبية تعتقل مسئولين في سد النهضة بتهمة الفساد | الصباح
"شكاوى الوزراء": تلقينا 1.3 مليون شكوى منذ يوليو 2017 حتى الآن     elsaba7     جامعة السادات توقع برتوكول تعاون مع "فوري" لتحصيل الرسوم الدراسية للطلبه     elsaba7     تتويج ملكهً جمال الأناقة مصر 2020 مارس المقبل     elsaba7     بسبب جرعة مخدرات زائدة ... العثور على جثة شاب داخل دورة مياه مسجد بالمحلة (صور)     elsaba7     "حسين الجوهرى" السوشيال ميديا أصبحت محركا لعقول الشباب فى الشرق الأوسط     elsaba7     بسبب " سجاد الأستقبال ".. موجة سخرية على وسائل التواصل الأجتماعى عقب زيارة وزيرة الهجرة لمحافظة الغربية     elsaba7     بالصور.. "تعزيز الانتماء الوطني لدى الشباب" ندوة بأمانة "المصريين" بدمياط     elsaba7     السيسي يتقدم الجنازة العسكرية للفريق أحمد نصر قائد القوات الجوية الأسبق     elsaba7     "دواجن الوطنية" تطلق أكبر مشروع لإنتاج أعلاف الماشية خلال معرض أجرى بيزنس الزراعى     elsaba7     وزيرة الهجرة ومحافظ الغربية ونائبه في زيارة القرى المنتجة بمركز بسيون     elsaba7     نائب محافظ المنوفية يفتتح الفرع الثالث لبنك التعمير والإسكان بمنوف     elsaba7     جامعة سوهاج تنظم ندوتها التوعوية الثانية عن فيروس كورونا المستجد     elsaba7    

الشرطة الإثيوبية تعتقل مسئولين في سد النهضة بتهمة الفساد

اعتقال مسئولين في سد النهضة

اعتقال مسئولين في سد النهضة

ألقت الشرطة الإثيوبية القبض على المدير التنفيذي للشركة المكلفة بالإشراف على أعمال سد النهضة، وتلاحق ضابطا آخرا بتهمة الفساد.

 

 

وذكرت وكالة الأنباء الإثيوبية، إن الشرطة الفدرالية أعلنت أنها ألقت القبض على "المدير التنفيذي لشركة ميتيك اللواء كينف دانيو في منطقة حومرا، قرب حدود السودان".

 

وكانت شركة المعادن والهندسة "ميتيك" المسئولة عن مشروع سد النهضة البالغة كلفته 4 مليارات دولار على نهر النيل الأزرق، قبل أن تنحيها الحكومة بسبب تأخيرات عدة في استكمال المشروع.

 

وكشفت لجنة برلمانية، أن شركة "ميتيك" أهدرت مئات الملايين من الدولارات، في إنتاج الأجهزة دون دراسة شاملة عن السوق لمنتجاتها.

 

وتأسست الشركة عام 2010، وكان رئيسها كينف دانيو، الذي استقال في شهر أبريل الماضي، عندما تولى رئيس الوزراء أبي أحمد السلطة، وأكدت الوكالة أن الشرطة نقلت دانيو إلى العاصمة أديس أبابا،"بعد اعتقاله أثناء محاولته الفرار إلى السودان المجاور عبر حمرا في ولاية تجراي".

 

كما اعتقلت الشرطة أيضا الرئيس السابق لوكالة أمن شبكات المعلومات العميد تكل برحان ولد أرجاي، الذي يواجه تهما بالفساد هو الآخر.


اضف تعليقك

لأعلى