​في ذكرى ميلادها "هند رستم" .. "الدلوعه" فضلت الحب عن الشهرة وتحدت فاتن حمامة كأفضل ممثلة للقرن | الصباح
مشادة كلاميه تجعل 5 مسجلين خطر يقتلون" صديقهم في الإجرام "بالإسكندرية     elsaba7     ناقد رياضي يكشف تفاصيل الإطاحة بـ "إيهاب جلال" قبل ساعات من توليه المنتخب     elsaba7     "ransnet" يعلن عن جيل جديد فى عالم "الواى فاى".. يحدث نقلة كبيرة في عالم التكنولوجيا     elsaba7     ناقد رياضي يوضح تشكيل الجهاز المعاون للمنتخب تحت قيادة البدري     elsaba7     أمين «المصريين» ببني سويف: المشروعات القومية تلعب دورا هاما في تحسين الأوضاع الاقتصادية     elsaba7     520 معلم يتقدمون للاختبارات المدراس اليابانية.. والقائمين عليه معايير عالمية من أجل اختيار أفضل العناصر     elsaba7     خبير: إيران المتهمة الوحيدة في استهداف منشآت آرامكو     elsaba7     ندى بسيوني: «أحب الفكر الصوفي.. وأمارس رياضة روحية».. فيديو     elsaba7     التاكسي الفقاعة.. أول تجربة مواصلات صديقة للبيئة في باريس     elsaba7     ندى بسيوني: «كنت دحيحة واستقلت من العمل الأكاديمي».. فيديو     elsaba7     "منظمة العفو الدولية" تفتح النار على قطر     elsaba7     ندى بسيوني تناشد الدولة بإنتاج الدرما.. القطاع الخاص يبحث عن الربح (فيديو)     elsaba7    

​في ذكرى ميلادها "هند رستم" .. "الدلوعه" فضلت الحب عن الشهرة وتحدت فاتن حمامة كأفضل ممثلة للقرن

منى عيسوي / 2018-11-12 11:20:58 / منوعات
هند رستم

هند رستم

"هند رستم هي لغة الجسد، فكل جزء من جسدها يحكى قصة مختلفة لممثلة لم يكن لها منافس فيما قدمته"، كلمات الكاتب جبران خليل جبران، عن الفنانة هند رستم.

 

 

هي ناريمان حسين مراد، المعروفة بهند رستم، ولدت في12 نوفمبر عام 1931، قدمت للسينما شخصيات مختلف برعت فيها مثل "الراهبة وهنومة و شفيقة القبطية"، حصلت على لقب ملكة الإغراء و مارلين مونرو الشرق، وهو القاب لم تستطع أن تحصل عليه نجمات جيلها.

 

صورة

 

ولدت في حي محرم بيك بمحافظة الإسكندرية، كان والدها ضابط شرطة وهو من أصول مصرية تركية، وبدأت معانة هند عندما انفصل والداها وهي طفلة صغيرة، فعاشت مع والدتها فترة ثم قررت الهرب بعد ان اساءة معاملتها، واستقرت مع والدها، الذي اهتم بها وعلمها في أفضل المدارس الفرنسية، وقدم لها في مدارس الموسيقى  والسينما.

 

كان أول دور قدمته هند رستم للسينما مع الفنانة ليلى مراد، عندما ظهرت في اغنية "اتمخطري واتمايلي يا خيل"، وكان دور كومبارس، ثم  تعددت أدوارها من الشخصية الرومنسية إلى الدرامية، فتميزت في دور الأم، وتقمصت شخصية المراهقة، وقدمت شخصية المرأة الشريرة والطيبة، استطاعت ارتداء عبائة الدور الذي ترغبة بدون صعوبات.

 

صورة

 

حزنت عندما تم اختيار الفنانة "فاتن حمامة"، في مجلة المصور كأفضل ممثلة في القرن العشرين بدلاً منها، وقالت : "لو كنت بصحتي لهاجرت من مصر دون رجعة"، مشيرة إلى أنها قدمت الكثير من الأعمال التي لا تستطيع فنانة اخرى تقديمها، وتحدت من يستطيع أن يقدم دور مثل ما قدمته في شفيقة القبطية وباب الحديد، وصراع في النيل.

 

تزوجت مرتين الأولي من المخرج حسن رضا، وانجبت منه ابنتها "بسنت"، ولكنها انفصلت عنه، ثم تزوجت طبيب النساء الشهير في ذلك الوقت، "محمد فياض"، الذي احبته وقررت عتزال الفن بعد أن تزوجته، وهي في الـ 47 عامًا، حيث قررت أن تقضى باقي حياتها بجانب زوجها وابنتها الوحيدة بسنت بعيدًا عن أضواء الشهرة.

 

صورة

 

قالت هند : "السبب فى اعتزالى الفن كان لرغبتى فى البقاء بجوار زوجى الطبيب الراحل محمد فياض، كان من الصعب أن يرجع من عمله المرهق طول اليوم ويسأل عنى فيجدنى فى الاستوديو، فشعوراً منى بأهمية مهنته وضرورة توفير الجو المناسب لراحته بالمنزل قررت اعتزال الفن تماماً."

 

 

ورغم انها لقبت بنجمة الإغراء الأولى في السينما المصرية آنذاك، إلا أنها لم تكن تحب هذا اللقب، ورغم السعادة والضحكة التي لم تفارق وجهها، إلا انها كانت تعاني من وسواس قهري وهو "الموت"، فكانت تخاف ان تلاقي مصير والدتها التي توفيت "بالسرطان"، وكانت تعتقد أن ايامها معدودة، واستمرت في التردد على المستشفيات رغم تأكيدات الإطباء أنها سليمة ولا تعاني من أمراض.

 

صورة

 

من أهم أفلامها الشهيرة: ابن حميدو، ورد قلبى، إسماعيل ياسين في مستشفى المجانين، باب الحديد، بين السما والأرض، لوكاندة المفاجآت، صراع فى النيل، إشاعة حب، دماء على النيل، شفيقة القبطية، الراهبة، والزوج العازب.

 

حزنت رستم في أيامها الأخيرة بعد وفاة زوجها الدكتور فياض لمدة عامين، وكانت تتمنى لحظة الوفاة من بعده، ولحقت به وهي في عامها الـ 79،  في الثامن من أغسطس عام 2011، في احدى المستشفيات الكبري بمدينة الجيزة بعد صراع قصير مع المرض لم يدم أكثر من يومين داهمتها أزمة قلبية ونقلت على اثرها للعلاج في مركز الأطباء بمنطقة المهندسين.

 


اضف تعليقك

لأعلى